القدس المحتلة - الوكالات

جاء في استطلاع للرأي العام في إسرائيل، أن نحو ربع الإسرائيليين نظروا في إمكانية مغادرة البلاد مؤقتا على الأقل بسبب الحرب والأعمال القتالية.

ووفقا لمعطيات الاستطلاع الذي أجرته شركة Kantar Insights وشركة التلفزيون والإذاعة الحكومية Kan، قال 23% من الذين تم استطلاع آرائهم إنهم فكروا في هذا الاحتمال، لكنهم ما زالوا في إسرائيل.

وفي الوقت نفسه، أشار 67% من المشاركين في الاستطلاع إلى أنهم لم يفكروا حتى في المغادرة.

ولم يجيب 9% من المشاركين على السؤال أو قالوا إنهم لا يعرفون الإجابة عليه. وأفاد 1% فقط من المشاركين أنهم غادروا إسرائيل بالفعل وعادوا أو يخططون للعودة.

وفي الوقت نفسه، أظهر الاستطلاع أن مؤيدي المعارضة كانوا أكثر ميلا للتفكير في المغادرة (36% من هؤلاء المشاركين) مقارنة بأولئك الذين يدعمون الائتلاف الحاكم (14%).

وانتشرت حالة هلع كبيرة بين الإسرائيليين عقب انطلاق معركة "طوفان الأقصى" قبل عام، ما تسبب بخلو رفوف المتاجر من السلع والمواد الغذائية ومغادرة الكثيرين للبلاد.

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

ترامب يوضح رأيه بشأن إمكانية مهاجمة إسرائيل لمواقع نووية إيرانية

(CNN)-- قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الخميس، إنه لا يتفق مع معارضة الرئيس جو بايدن لضربة محتملة من إسرائيل على المواقع النووية الإيرانية.

ونصح بايدن إسرائيل بالرد بشكل متناسب مع إطلاق إيران للصواريخ الباليستية تجاه إسرائيل هذا الأسبوع، وقال إنه يعتقد أن هذه "ليست الإجابة الصحيحة".

وسُئل ترامب من قبل شبكة فوكس نيوز الأمريكية: "يقول بايدن إن إسرائيل لا ينبغي أن تستهدف المنشآت النووية الإيرانية، ما رأيك في ذلك؟ ماذا يجب أن ترد إسرائيل؟".

وقال ترامب، "أعني، هذا هو الشيء الأكثر جنونًا الذي سمعته على الإطلاق، هذا هو أكبر خطر لدينا أكبر خطر لدينا هو النووي"، وأضاف: "أعني، أن نقول عبارة من فضلك اتركوا نوويهم وشأنه، أود أن أخبرك أن هذه ليست الإجابة الصحيحة".

وتابع: "كانت هذه هي الإجابة الأكثر جنونًا. لأنك تعرف ماذا؟ لأنهم قريبا سوف يمتلكون أسلحة نووية، وبعد ذلك سوف تواجه مشاكل".

مقالات مشابهة

  • استطلاع : ربع الإسرائيليين يرغبون في مغادرة البلاد
  • ربع الإسرائيليين يفكرون في الهجرة بعد عام على حرب غزة
  • استطلاع .. ربع الإسرائيليين يفكرون في الهجرة
  • في عام طوفان الأقصى.. ربع الإسرائيليين يفكرون في الهجرة
  • رئيس الوزراء الكندي يحث مواطنيه الموجودين في لبنان على مغادرة البلاد
  • هل تضرب إسرائيل المنشآت النووية الإيرانية؟.. مسئول أمريكي كبير يوضح
  • رغم إصرار إسرائيل..يونيفيل ترفض مغادرة مواقعها جنوب لبنان
  • استطلاع: اكثر من نصف الالمانيين يرغبون بشراء سيارات صينية
  • ترامب يوضح رأيه بشأن إمكانية مهاجمة إسرائيل لمواقع نووية إيرانية