أعلن حاكم ولاية فلوريدا الأمريكية، رون ديسانتيس، اليوم، عن حالة الطوارئ في 35 مقاطعة بالولاية تحسبًا للعاصفة الاستوائية "ميلتون" بما في ذلك جميع مقاطعات منطقة خليج تامبا.
ومن المتوقع أن تتحول العاصفة الاستوائية "ميلتون" إلى إعصار خطير قد يضرب الساحل الغربي لفلوريدا الأسبوع المقبل مع رياح عاتية وفيضانات تهدد الحياة وأمطار غزيرة، بحسب وسائل إعلام أمريكية.

قنصلية المملكة في #هيوستن تحذر المواطنين بـ #فلوريدا من العاصفة #ميلتون#اليوم @KSAconsulateHOUhttps://t.co/A8JYiOc6RC— صحيفة اليوم (@alyaum) October 6, 2024الإعصار والفيضانات الساحليةووفقًا للمركز الوطني للأعاصير، فمن المتوقع أن تصدر مراكز الأرصاد الوطنية تحذيرات من الإعصار والفيضانات الساحلية لبعض أجزاء فلوريدا، في وقت لاحق اليوم.
أخبار متعلقة زلزال بقوة 4.5 درجة يضرب تشيليموقع محاولة الاغتيال.. ترامب يستعين بإيلون ماسك في تجمع انتخابيوقد تصل سرعة الرياح المستمرة للعاصفة إلى 115 ميلًا في الساعة تقريبا (185 كلم في الساعة) عندما تضرب الساحل الغربي لفلوريدا، بالقرب من سانت بطرسبرغ وتامبا، وهذا يعادل إعصارًا من الفئة 2 أو الفئة 3.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 واس واشنطن فلوريدا الأمريكية العاصفة ميلتون ميلتون أمريكا

إقرأ أيضاً:

إعصار كراثون يضرب تايوان

عبر إعصار كراثون الساحل الجنوبي الغربي لتايوان مصحوباً برياح خطيرة، حيث تسببت العاصفة في حرمان آلاف العملاء من الكهرباء وإغلاق البورصة التايوانية لليوم الثاني.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية المركزية في تايوان، إن السرعة القصوى للرياح التي صاحبت كراثون بلغت 126 كيلومتراW (78 ميلاً) في الساعة قبل أن يصل إلى اليابسة في منطقة سياو جانج بمدينة كاوسيونج في الساعة 40:12 ظهراً بالتوقيت المحلي، حسبما ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء.

وهذا يعادل إعصاراً من الفئة الأولى على مقياس "سافير سيمبسون" للأعاصير المكون من خمس درجات. وتسببت العاصفة التي تتحرك ببطء في هطول أمطار غزيرة على تايوان طوال الأسبوع.

أخبار ذات صلة بايدن يرسل الجيش لمساعدة مناطق ضربها الإعصار "هيلين" إعصار كراثون يجتاح تايوان المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • “فلوريدا” تعلن حالة الطوارئ تحسبًا للعاصفة “ميلتون”
  • تحسبًا للعاصفة "ميلتون".. إعلان حالة الطوارئ بولاية فلوريدا الأمريكية - عاجل
  • فلوريدا تعلن حالة الطوارئ تحسباً للعاصفة ميلتون
  • ولاية فلوريدا الأمريكية تعلن حالة الطوارئ تحسبًا للعاصفة “ميلتون”
  • إعلان ولاية فلوريدا الأمريكية حالة الطوارئ تحسبًا للعاصفة “ميلتون”
  • حاكم فلوريدا يعلن حالة طوارئ في 35 مقاطعة تحسبا لإعصار ميلتون
  • تحذيرات من تعرض فلوريدا الأميركية لإعصار جديد
  • قتل 215 شخصا.. "هيلين" يصبح ثالث أعنف إعصار يضرب أميركا
  • إعصار كراثون يضرب تايوان