واشنطن - صفا خرجت العشرات من المسيرات الضخمة في الشوارع الأمريكية للاحتجاج على استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة، بعد عام كامل على بداية الإبادة الجماعية التي ترتكبها "إسرائيل" بحق الشعب الفلسطيني. وعمت المسيرات المدن الأمريكية في وقت متزامن ضمن فعاليات الاحتجاج على استمرار العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني منذ تشرين الأول/أكتوبر الماضي، الذي خلف أكثر من 41 ألف شهيد، و95 ألف مصاب، وتدمير قطاع غزة بشكل شبه كامل.

وشاركت المنظمات الحقوقية والإنسانية والمجتمعية الداعمة للشعب الفلسطيني في المسيرات، بحي منهاتن في ولاية نيويورك، وروتشستر في ذات الولاية، وفي شيكاغو بولاية الينوي، وسياتل في ولاية واشنطن، وبورتلاند في ولاية أوريغون، ولوس انجلوس في كاليفورنيا، ودالاس في تكساس. وطالب النشطاء في وقفة أمام البيت الأبيض في واشنطن، حكومة الرئيس جو بايدن ونائبته كاميلا هاريس، بضرورة حظر الأسلحة على "إسرائيل" لوقف الإبادة الجماعية التي ترتكبها بحق الأبرياء. في السياق ذاته، دعا النشطاء خلال وقفة في مدينة رالي بولاية نورث كارولينا التي تضررت بفعل إعصار "هالين" الذي ضرب شرق الولايات المتحدة قبل أيام، إلى تحويل الأموال لإغاثة المنكوبين في المناطق المتضررة عوضًا عن دعم "إسرائيل" التي ترتكب المجازر بحق الفلسطينيين.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: حرب غزة عدوان إسرائيلي مظاهرات

إقرأ أيضاً:

73 مسيرة حاشدة بالحديدة تضامناً مع الشعبين الفلسطيني واللبناني

الثورة نت / أحمد كنفاني

شهدت محافظة الحديدة عصر اليوم الجمعة، مسيرات حاشدة غضب ووفاء لشهيد القدس المجاهد السيد حسن نصر الله، تحت شعار “وفاء لشهيد المسلمين.. مع غزة ولبنان معركة واحدة حتى النصر”.

واحتشد الآلاف من ابناء المحافظة بكافة اطيافهم في 73 ساحة في مدن ومناطق متفرقة بمديريات مربعات المدينة والجنوبي والشمالي والشرقي.

ورفع المشاركون في المسيرات الأعلام اليمنية والفلسطينية واللبنانية، وصور أمين حزب الله الشهيد المجاهد حسن نصر الله، ورددوا الهتافات والشعارات المنددة بالدعم الأمريكي اللا محدود وتواطؤ الأنظمة الغربية مع هذا الكيان الصهيوني الغاصب، الذي يرتكب مجازر الإبادة الجماعية والتدمير والتهجير بحق الشعبين الفلسطيني واللبناني.

وأكدوا أن دماء شهيد الإنسانية السيد حسن نصر الله وكل شهداء الأمة ستكون دافعا لمواصلة النضال والسير على درب الجهاد حتى طرد الكيان الصهيوني من الأراضي المقدسة.

وشارك في مسيرة مربع المدينة بساحة شارع الميناء وزيرا النقل والأشغال العامة محمد عياش قحيم والكهرباء والطاقة والمياه الدكتور علي سيف حسن، ووكيل اول المحافظة احمد البشري ووكلاء المحافظة وعدد من اعضاء مجلسي النواب والشورى وقيادات امنية وعسكرية ومدراء مكاتب تنفيذية وهيئات ومؤسسات.

وعاهد بيان صادر عن مسيرات أبناء محافظة الحديدة حارس البحر الاحمر، شهيد الإسلام والإنسانية والقدس على مواصلة درب الجهاد حتى تحقيق النصر.

وبارك عملية الوعد الصادق الثانية التي نفذتها الجمهورية الإسلامية الإيرانية وطالت كل جغرافيا فلسطين المحتلة.

وأشار البيان الذي تلاه نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ علي عضابي، إلى أن عملية الوعد الصادق الثانية نسفت أوهام العدو بالقوة والتفوق والسيطرة.. وأكدت مجددا أنه ودفاعاته الجوية أوهن من بيت العنكبوت.

وجدد تأكيد ابناء المحافظة على مساندة الشعبين الفلسطيني واللبناني والمقاومة الباسلة وعدم خذلانهم مهما طالت المعركة، ومهما كانت التضحيات.

وبارك البيان عمليات الإسناد والعمليات التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية ومحور المقاومة من الجمهورية الإسلامية الإيرانية والمقاومة اللبنانية والعراقية على كيان العدو المحتل.

مقالات مشابهة

  • مظاهرات حاشدة في عدة مدن إسبانية تضامنا مع غزة ولبنان
  • مظاهرات في واشنطن ضد تزويد إسرائيل بالأسلحة والمطالبة بوقف الحرب
  • قائد القيادة الوسطى الأمريكية يصل إسرائيل وسط استعدادات للهجوم على إيران
  • عاجل.. مظاهرات بـ لندن تضامناً مع الشعب الفلسطيني في الذكرى الثانوية للعدوان
  • ارتفاع حصيلة شهداء حرب الإبادة المتواصلة على غزة إلى 41825 منذ عام كامل
  • مسيرات جماهيرية حاشدة في حجة تضامناً مع الشعبين الفلسطيني واللبناني ووفاءً لشهيد الأمة السيد حسن نصر الله
  • 75 مسيرة جماهيرية حاشدة في إب دعماً وإسناداً لصمود الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • 73 مسيرة حاشدة بالحديدة تضامناً مع الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • الخارجية الأمريكية: واشنطن لا تدعم استهداف إسرائيل لمنشآت نووية إيرانية