كشف موقع “نورديك مونيتور” السويدي عن أن  شركة “سادات” التركية العسكرية الخاصة الموالية للرئيس أردوغان، المتهمة بالتورط في نقل المقاتلين إلى ليبيا، مهددة بعقوبات أمريكية.

وقال “نورديك مونيتور” في تقرير رصدته “الساعة 24″، إن نقابة المحامين الأرمنية، ومقرها كاليفورنيا، قدمت شكوى رسمية إلى الحكومة الأمريكية، لفرض عقوبات بموجب قانون “جلوبال ماجنيتسكي” على شركة “سادات” التركية، ورئيسها التنفيذي مليح تانريفردي.

وأضاف الموقع أن الشكوى تثير مخاوف بشأن تورط سادات في انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان والتواطؤ في تعزيز العنف وعدم الاستقرار في ليبيا، عبر تدريب الجهاديين في سوريا وتركيا ونقل مقاتلين مدفوعي الأجر إلى ليبيا.

وأشار الموقع السويدي إلى أنه في يونيو 2020، حصل تقرير للأمم المتحدة على معلومات عن دور منظمة “سادات” في تجنيد وتمويل ونشر المقاتلين السوريين في ليبيا.

وأوضح التقرير أن تركيا نشرت مرتزقة، بمن فيهم أطفال، من الجماعات المسلحة السورية لدعم حكومة الوفاق “منتهية الولاية” في طرابلس.

الوسومتركيا سادات ليبيا

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: تركيا سادات ليبيا

إقرأ أيضاً:

نائب مدير الأكاديمية العسكرية للدفاع الجوي: نُخرج مقاتلين قادرين على مجابهة أي تحديات

حرص اللواء دكتور وائل مختار محمد نائب مدير الأكاديمية العسكرية المصرية للدفاع الجوي، على توجيه التهنئة للخريجين الجدد، الذي تم تخريجهم من الأكاديمية والكليات العسكرية اليوم.

وشدد اللواء دكتور وائل مختار محمد، في تصريح خاص لـ«الوطن»، على هامش حفل تخريج دفعة جديدة من الأكاديمية العسكرية المصرية والكليات العسكرية من العاصمة الإدارية اليوم، على أنه تم تأهيل الخريجين الجدد من كلية الدفاع الجوي بشكل متميز، ليكونوا قادرين على حماية سماء الوطن.

وأكد على أن عملية التطوير والتحديث في صفوف كلية الدفاع الجوي هي أمر مستمر، سواء على مستوى تجهيزات الكلية والمعامل والفصول الدراسية وغيرها، ليتم تخريج ضابط مقاتل قادر على مجابهة أية تحديات أو تهديدات.

وأضاف نائب مدير الأكاديمية العسكرية المصرية للدفاع الجوي، أن الضباط الجدد هم بمثابة دماء جديدة تضخ في عروق قوات الدفاع الجوي، وأوصى الطلاب بضرورة الاطلاع على كل ما هو جديد في مجال عملهم، وحسن التعامل مع الزملاء والمرؤوسين والقادة.

 

مقالات مشابهة

  • تقرير دولي: مؤسس شركة سادات كان يعمل لإعلان أردوغان هو “المهدي المنتظر”
  • وظائف للمهندسين في شركة سعودية برواتب 9 آلاف ريال.. حوافز وتأمينات
  • «السبكى» يلتقى السفير السويدي لبحث تعزيز الاستثمارات الصحية في مصر
  • انفجار في البوكمال شرقي سوريا يرجح أنه استهدف عناصر من الفصائل الموالية لإيران
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن أنه استهدف مقاتلين من حزب الله في مسجد بجنوب لبنان
  • نائب مدير الأكاديمية العسكرية للكلية الجوية: نستخدم وسائل حديثة لتأهيل المقاتلين على أحدث الأسلحة والمعدات
  • نائب مدير الأكاديمية العسكرية للدفاع الجوي: نُخرج مقاتلين قادرين على مجابهة أي تحديات
  • هيئة الدواء تستقبل وفد مجلس التجارة السويدي لبحث دعم استثماراتهم الطبية
  • هيئة الدواء تستقبل وفد التجارة السويدي لجذب الاستثمارات الأجنبية