عقدت وحدة حياة كريمة بوزارة التنمية المحلية، ندوات التوعية التثقيفية بمجمعات الخدمات الحكومية بقرى حياة كريمة بمركز أرمنت قرية السلام والرزيقات والرياينة، والتى أطلقتها الوحدة بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي الذي يهدف إلى تنفيذ مشروع إدارة محلية مستدامة والذي من أهدافه إعداد مدربين لموظفي الوحدات المحلية القروية والتي نفذها خريجى البرنامج التدريبي.

يأتي ذلك بناء على توجيهات الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية وتعليمات المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر ومتابعة على عثمان رئيس مركز ومدينة أرمنت.

و تم تنفيذ الندوات بالقرى المذكورة في حضور أحمد جعفر من الوحدة المركزية بحياة كريمة بوزارة التنمية المحلية، والدكتورة دعاء عرفة، مدير المشروع ببرنامج الأغذية العالمي، وزينب عبد الشافي مشرف برنامج الغذاء العالمى بالأقصر، ونورا عثمان رئيس وحدة تكافؤ الفرص بديوان عام محافظة الأقصر ومسئول المشاركة المجتمعية بوحدة حياة كريمة بالمحافظة، ونجوى على النوبى مسؤول منصة ايادى مصر، وسكرتيرى القرى التى تمت بها الندوات وممثلي الأزهر والكنيسة والصحة وعدد من الرجال والنساء بكل قرية.

كما أشادت مديرة المشروع بمنظمة الغذاء العالمي بموضوعات الندوات ومنها ندوات عن تنظيم الأسرة، والزواج المبكر، وتجريم ختان الإناث

وفى نهاية الندوات أشاد الحضور بما تم تقديمه من معلومات في تلك الندوات وطالبوا بتكرار تلك اللقاءات التثقيفية.

وفي سياق آخر عقدت قوة العمل السكانية بالمحافظة أجتماعًا فى إطار المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" للتعاون مع شركاء العمل والتعرف على محاور عمل المبادرة، وذلك بقاعة المؤتمرات الدولية، وتم خلال الاجتماع عرض ما تم من إنجازه خلال الفترة السابقة، وتنفيذ التوصيات الواردة بملتقى التوظيف الذي عقد خلال شهر سبتمبر الماضى بمتابعة الدكتور هشام ابو زيد، نائب المحافظ.

الاجتماع عقد برئاسة رجاء شوقى، رئيس وحدة السكان وبحضور أحمد عراقي منسق المسؤولية المجتمعية وعضو المجلس الإقليمى للسكان، و كمال فؤاد، رئيس الجمعيات الأهلية بمديرية التضامن الاجتماعى ومنسقي المديريات والمراكز والوحدات المحلية، وممثلي الوزارات والهيئات والمجتمع المدني والمجلس القومي للسكان.

و أكدت رئيس وحدة السكان على وضع خطط واستراتيجيات فعالة لمواجهة التحديات السكانية وتحقيق التنمية المستدامة في المحافظة وتفعيل لجان التنسيق والمتابعة بكل مركز تحت قيادة رئيس المركز والمدينة طبقا للكتب الدورية الواردة من وزارة التنمية المحلية، كما تناول الاجتماع مناقشة أحدث التطورات في مبادرة "بداية" ورسم خطة للعمل لجميع لجان وحدة السكان والمديريات والإدارات التابعة لوحدة السكان، وتم عمل عدة مجموعات خلال الاجتماع لتفعيل دور اللجان في كل مركز.

وقال منسق المسؤولية المجتمعية بوحدة السكان وعضو المجلس الإقليمي للسكان أن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، تأتي في إطار حرص الدولة على الاستثمار في رأس المال البشرى من خلال برنامج عمل يستهدف تنمية الإنسان والعمل على ترسيخ الهوية المصرية من خلال تعزيز الجهود والتنسيق والتكامل بين جميع أجهزة الدولة والمجتمع الأهلي والقطاع الخاص والعام.

وأوضح رئيس الجمعيات الأهلية بمديرية التضامن الاجتماعي، أهمية المشاركة في مبادرة بداية وأوضح أن مقدمة محاور عمل المبادرة، تقوم على قيام الجمعيات والمؤسسات الأهلية والاتحادات العاملة في مجال الصحة بتوفير خدمات صحية في مستشفياتها ومراكزها وعياداتها، والعمل على توفير الخدمات الصحية للأسر الأكثر احتياجا، والتوسع في تنظيم القوافل العلاجية في المناطق النائية والتكاتف والتعاون مع وحدة السكان لإظهار المحافظة بالمظهر الذي يليق بها

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حياة كريمة تكافؤ الفرص وحدة السكان أيادي مصر محافظة الأقصر التنمیة المحلیة وحدة السکان حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

طرق الاستعلام وحجز شقق صندوق التنمية الحضرية

ظهرت خلال الفترة الماضية عدة صفحات تدعي إتاحة حجز شقق صندوق التنمية الحضرية بمختلف المشروعات التي يتيح الصندوق الحجز فيها، وهو الأمر الذي نفاه الصندوق معلنا طرق الاستعلام وحجز الوحدات التي يطرحها.

طرق الاستعلام وحجز شقق صندوق التنمية الحضرية

أكد صندوق التنمية الحضرية، أن حجز الوحدات السكنية الخاصة بالمشروعات التابعة له يتم من خلال المقر الرئيسي بالقاهرة أو المقرات الموجودة داخل مشروعات الصندوق على مختلف المحافظات والصندوق غير مسئول عن اى حجوزات أو تداول استمارات حجز تتم على خلاف ذلك.

وشدد الصندوق، على أن قنوات التواصل من خلال الخط الساخن (15444) وصفحته الرسمية على الفيس بوك أو أرقام الواتس آب المعلنة على الصفحة للتواصل مع العملاء والرد على استفساراتهم.

ونبه الصندوق بأن التنازلات عن الوحدات السكنية لا تتم إلا من خلال التوجه لمقر الصندوق الرئيسي الكائن 3 ش المخيم الدائم - مدينة نصر - القاهرة، واتباع الإجراءات المنصوص عليها.

وحذر صندوق التنمية الحضرية، من أن أي تنازل يتم دون إخطاره لا يعترف به ولا يمثل ذلك أي مسئولية على الصندوق.

وبشأن ادعاء بعض المواطنين بوجود سماسرة، أهاب الصندوق، بلمواطنين توخي الحذر وعدم التعامل مع هؤلاء الأشخاص حيث لا يوجد لهم صلة بالصندوق نهائي بأي صفة.

مشروع عواصم المحافظات "داره"

تشهد المرحلة العاجلة من مشروع تطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى تنفيذ 61 ألف وحدة في 23 موقعا بـ 13 محافظة، مع استكمال أعمال الشبكات والمرافق والأسوار، بمعدل تنفيذ 98%.

وبلغ إجمالي الوحدات المباعة منذ يناير 2024 حتى الآن، 7488 وحدة، في محافظات: القاهرة، والقليوبية، وكفر الشيخ، والشرقية، والدقهلية، والفيوم، والمنيا، وسوهاج، وقنا، لافتًا إلى أنه تم فتح حساب بنكي بالدولار لصالح صندوق التنمية الحضرية تيسيرا على العملاء القاطنين بالخارج، في إطار استهداف العاملين بالخارج ضمن خطة تسويق الوحدات.

مشروع "الفسطاط فيو"

بلغ عدد الوحدات المباعة 306 وحدات، من إجمالي 320 وحدة مُنفذة ضمن المرحلة الأولى من المشروع.

ومن المخطط أن تتضمن المرحلة الثانية تنفيذ 364 وحدة أخرى، والتي بدأ طرحها للتنفيذ في سبتمبر 2024.

مقالات مشابهة

  • بـ310 جنيهات.. «حياة كريمة» تنظم «شادر لحوم» بالمنصورة بأسعار مخفضة
  • «التنمية المحلية»: تنفيذ 5 دورات تدريبية للموظفين الأسبوع الجاري
  • التنمية المحلية: تنفيذ 5 دورات من الخطة التدريبية للمحليات بالمحافظات
  • وزيرة التنمية المحلية تعلن تنفيذ 5 دورات تدريبية
  • التنمية المحلية: 5 دورات تدريبية يستفيد منها 184 متدربًا بالمحافظات
  • التنمية المحلية: حل 690 شكوى خلال شهر سبتمبر من خلال صوتك مسموع
  • وزيرة التنمية المحلية تتلقي تقريرا عن جهود مبادرة "صوتك مسموع"
  • طرق الاستعلام وحجز شقق صندوق التنمية الحضرية
  • بالإنفوجراف.. ننشر حصاد التنمية المحلية في أسبوع