أعلنت شركة الذكاء الاصطناعي الأمريكية “أوبن أيه.آي” طريقة جديدة للتفاعل مع منصة محادثة الذكاء الاصطناعي “شات جي.بي.تي” بواجهة مستخدم تسمى “كانفاس”.

ويمكن من خلال هذه الواجهة فتح نافذة منفصلة، إلى جانب نافذة المحادثة العادية، مع مساحة عمل لكتابة النصوص أو أكواد البرمجة، كما يمكن للمستخدم توليد النصوص أو الأكواد على واجهة كانفاس، ثم تحديد الأجزاء التي قام نموذج اللغة الكبير بتعديلها.

وأشار موقع “تك كرانش” المتخصص في موضوعات التكنولوجيا إلى أنه الإعلان عن الواجهة “كانفاس” تم بشكل تجريبي على منصة “شات جي.بي.تي بلس” وتطبيق مؤتمرات الفيديو عبر الإنترنت “تيمز”، وأن التدشين سيتم خلال الأسبوع الحالي لمستخدمي خدمتي “إنتربرايز” و”إديو”.

ويهدف العديد من شركات خدمات الذكاء الاصطناعي إلى توفير مساحات العمل القابلة للتعديل كطريقة عملية تتيح للمستخدمين الاستفادة من الذكاء الاصطناعي التوليدي.

وتوفر الواجهة الجديدة لمنصة شات” جي.بي.تي” ميزات مماثلة لتلك الموجودة في برنامج “أرتيكفاكتس” الذي تقدمه شركة أنثروبيك لتقنيات الذكاء الاصطناعي منذ يونيو الماضي.

وتسعى “أوبن أيه.بي” بقوة لمواجهة الخصائص والمزايا التي تقدمها الشركات المنافسة وطرح العديد من الخصائص الإضافية للإصدار مدفوع الثمن من منصة “شات جي.بي.تي” لزيادة قاعدة مستخدمي هذا الإصدار.

يذكر أن منصات محادثة الذكاء الاصطناعي الآلية لا تستطيع إتمام أي مشروعات كبيرة من خلال مساحة واحدة لكتابة أوامر المستخدم، في حين تكون قادرة على توفير نقطة بداية جيدة. ولكن مساحة العمل الإضافية الجديدة مثل “كانفاس” تتيح للمستخدم تعديل مخرجات منصة المحادثة وتصحيح ما بها من أخطاء، دون الحاجة إلى إنشاء جزء جديد بالكامل من المشروع لتنفيذ عملية التعديل.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الذکاء الاصطناعی شات جی بی تی

إقرأ أيضاً:

Meta تكشف عن أداة “Movie Gen” لإنشاء الفيديو بتقنية الذكاء الإصطناعي

مقالات مشابهة النفط والغاز في سلطنة عمان.. 13 منطقة امتياز تترقب المستثمرين

‏35 دقيقة مضت

تسريبات جديدة تكشف عن الموعد المتوقع للإعلان عن سلسلة Huawei Nova 13

‏58 دقيقة مضت

حل جديد لإنتاج الهيدروجين الأخضر بقدرة 100 ميغاواط

‏ساعتين مضت

لينوفو تستعد لإطلاق جهاز Legion Y700 للأسواق العالمية قريباً

‏ساعتين مضت

“هُنا”.. أبرز نتائج عرض باد بلود 2024 Bad Blood كاملة في النزالات الثلاثة

‏ساعتين مضت

ما هو نوع جنس طفل الوليد مقداد وزوجته نور غسان؟

‏8 ساعات مضت

تستمر شركة Meta في تطوير أدوات الذكاء الإصطناعي المتقدمة، حيث قدمت مؤخراً أداة “Movie Gen” لإنشاء الفيديو بتقنية الذكاء الإصطناعي.

تشكل تقنية الذكاء الإصطناعي الركيزة الرئيسية الآن للتغير السريع في عالم التكنولوجيا، وتعد شركة Meta لاعب رئيسي في تطور هذه التقنية.

ولقد طورت شركة Meta مؤخراً أداة جديدة لإنشاء الفيديو بتقنية الذكاء الإصطناعي والتي تعرف بأداة “Movie Gen”.

وتؤكد الشركة على أن هذه الأداة طورت لدعم المستخدمين بتجربة أكثر سلاسة لإنشاء الفيديو، ومن المقرر أن تدعم هذه الأداة المستخدمين في إنشاء مقاطع فيديو بأعلى جودة مع صوت عند إدخال النص، حيث يمكن لعبارات بسيطة أن تدعم المستخدم في إنشاء مقطع فيديو كامل خلال بضع ثوان.

وتتيح أداة “Movie Gen” للمستخدمين تحويل أفكارهم إلى محتوى فيديو، كما تدعم هذه الأداة تحرير مقاطع الفيديو أيضاً أو الصور .

كما تقدم الآداة مؤثرات صوتية، وموسيقى في الخلفية لمقاطع الفيديو، مع مؤثرات بصرية أيضاً بدعم من تقنية الذكاء الإصطناعي، مما يدعم المستخدمين في تحسين المحتوى.

أيضاً تعد “Movie Gen” من بين أدوات الذكاء الإصطناعي المرنة، حيث تتيح للمستخدمين إنشاء مقاطع فيديو بإختيارات مختلفة في التنسيق لتتوافق مع وسائل التواصل الإجتماعي، والإنستقرام، ومنصة اليوتيوب وTikTok، كما أنها أداة تتميز بدعم المحترفين والمبتدئين بنفس الكفاءة.

يذكر أن أداة “Movie Gen” لن تتوفر في البداية لجميع المستخدمين، حيث تؤكد شركة Meta على إرتفاع تكلفة الأداة في الوقت الراهن، إلا أن الشركة تستمر في عملية تطوير هذه الأداة لطرح الميزة للمستخدمين في نطاق أوسع.

المصدر




Source link

ذات صلة

مقالات مشابهة

  • أوبن إيه آي تُطلق واجهة جديدة منفصلة للبرمجة في شات جي بي تي
  • Meta تكشف عن أداة “Movie Gen” لإنشاء الفيديو بتقنية الذكاء الإصطناعي
  • الذكاء الاصطناعي: أفضل 10 تخصصات جامعية للعمل والرواتب خلال الأعوام الـ 30 القادمة
  • كانفاس.. طريقة جديدة للتفاعل مع شات جي.بي.تي
  • دور الذكاء الاصطناعي في دعم أهداف التنمية المستدامة (2-4)
  • مصر للمعلوماتية تنظم ورشة عمل حول الذكاء الاصطناعي التوليدي
  • حكومة دبي تعرض خلال “جيتكس جلوبال” أحدث توجهاتها بمجالات التحول الرقمي المدعوم بالذكاء الاصطناعي
  • “خليفة التربوية” تؤكد أهمية إكساب المعلمين مهارات توظيف الذكاء الاصطناعي
  • عبدالله آل حامد يبحث توظيف الذكاء الاصطناعي في صناعة المحتوى الإعلامي والترفيهي مع “دي إن إي جي” العالمية