سرايا - خاص- اعتلى وسم "دير البلح" منصات التواصل الاجتماعي؛ بعد المجزرة الشنيعة التي قام بها جيش الاحتلال "الإسرائيلي" فجر اليوم الأحد، والتي استهدفت مسجدًا يؤوي النازحين في دير البلح في قطاع غزة.


هذه المجزرة التي شنها الاحتلال "الإسرائيلي"، أسفرت عن استشهاد، وإصابة الكثير من النازحين، وحسب ما ذكرت وسائل الاعلام الفلسطينية فقد أسفرت هذه المجزرة عن استشهاد 13 شخصًا على الأقل، وإصابة نحو 30.




وتداول المغردون على منصات التواصل الاجتماعي، العديد من الصور مقاطع الفيديو التي أظهرت شناعة هذه المجزرة التي شنها الاحتلال الطاغي على القطاع، كما أظهرت مقاطع الفيديو العديد من المشاهد التي توثق محاولات الأهالي انتشال جثامين الشهداء وإنقاذ العالقين تحت أنقاض المسجد.


إقرأ أيضاً : غوتيريش يدعو إلى وقف "سفك الدماء" في غزة ولبنانإقرأ أيضاً : تأهب بـ(إسرائيل) عشية الذكرى الأولى لطوفان الأقصىإقرأ أيضاً : تقارير: الاحتلال شن عدوانًا على بيروت بقنابل تحتوي على "نواة اليورانيوم"

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

المفوضية الأوروبية تطالب منصات التواصل الاجتماعي بتقديم معلومات حول أنظمة التوصية بالمحتوى

طلبت المفوضية الأوروبية من منصات التواصل الاجتماعي "يوتيوب" و"سناب شات" و"تيك توك" تقديم تفاصيل حول كيفية توصية المحتوى للمستخدمين، وذلك في إطار التزامها بتطبيق قانون الخدمات الرقمية في الاتحاد الأوروبي. يُلزم القانون هذه المنصات بالحد من المخاطر المرتبطة بأنظمة التوصية، خاصة تلك المتعلقة بالصحة العقلية ونشر المحتوى الضار.

وفي بيان صحافي، أوضحت المفوضية أن منصتي يوتيوب وسناب شات مطالبتان بتقديم معلومات حول دور أنظمة التوصية الخاصة بهما في تضخيم المخاطر المتعلقة بالعملية الانتخابية، والخطاب المدني، والصحة العقلية، وحماية القصر. وضمن هذا الإطار، تقوم يوتيوب بتطوير أدوات قائمة على الذكاء الاصطناعي لحماية المبدعين من مقاطع الفيديو المزيفة والتزييف العميق.

كما تخضع "تيك توك" للاستجواب بشأن الإجراءات التي اتخذتها لتجنب التلاعب بمنصتها من قبل جهات خبيثة، وتخفيف المخاطر المرتبطة بالانتخابات والتعددية الإعلامية. وتأتي هذه التحقيقات في إطار جهود المفوضية الأوروبية لضمان التزام المنصات بقوانين الاتحاد الأوروبي.

وأمام الشركات الثلاث مهلة حتى 15 نوفمبر المقبل لتقديم الردود المطلوبة. وفي حال عدم الامتثال، قد تفرض المفوضية غرامات مالية على المنصات.

مقالات مشابهة

  • 24 شهيدا و93 مصابا بمجزرتين ضد النازحين بدير البلح
  • مجزرة جديدة.. طيران الاحتلال يقصف مسجدا يؤوي نازحين في دير البلح
  • الاحتلال يرتكب مجزرة ضد النازحين في مدرسة ابن رشد وسط القطاع (شاهد)
  • الاحتلال يرتكب مجزرة ضد النازحين في مدرسة ابن الرشد وسط القطاع (شاهد)
  • وسمهاشم صفي الدين يعتلي منصات التواصل الاجتماعي .. الغارة الاعنف منذ اغتيال حسن نصر الله
  • عطل مفاجئ يضرب تطبيقي فودافون كاش وإنستا باي: المستخدمون يتفاعلون عبر منصات التواصل الاجتماعي
  • وزارة الصحة: غير صحيح ما يتم تداوله في بعض منصات التواصل الاجتماعي عن “خطة طوارئ صحية”
  • وسم الحرب بدأت الآن يعتلي منصات التواصل الاجتماعي
  • المفوضية الأوروبية تطالب منصات التواصل الاجتماعي بتقديم معلومات حول أنظمة التوصية بالمحتوى