العرب القطرية:
2024-07-04@05:46:19 GMT

6 أوسمة لقطر في «الكشفي العربي» بعمان

تاريخ النشر: 13th, August 2023 GMT

6 أوسمة لقطر في «الكشفي العربي» بعمان

اختتمت أمس بسهل جبل أشور في سلطنة عمان فعاليات المُخيّم العربي الـ25 للمُرشدات، تحت شعار «مهارات المُستقبل.. ابتكار- تحدي – استدامة»، وذلك بتنظيمٍ من المُديرية العامة للكشافة والمُرشدات العمانية تحت إشراف الإقليم العربي للمُرشدات، اشتمل بَرنامجُ حفل الختام على عرض مرئي عن فعاليات المُخيّم الكشفي، وإقامة معرض تضمن مُنتجات مُتنوّعة للدول المُشاركة، وقد حصلت مُرشدات قطر وقائداتها على 6 أوسمة بالمخيم.


وقالت القائدة شاهه الراشد رئيسة وفد دولة قطر في المخيم: إن مُشاركة مُرشدات قطر تُمثل ركيزةً أساسيةً في تطوير العمل الكشفي واستدامته من خلال مُشاركتهن في اتخاذ وصناعة القرار الكشفي الذي بلا شك يُمثل نقلةً نوعيةً في تحقيق الأهداف، لافتة إلى أن شعار المُخيم (مهارات المُستقبل.. ابتكار - تحدي- استدامة) يواكب سلسلة من الأهداف التي رسمتها مُرشدات قطر، من خلال مُشاركتهن في اتخاذ وصناعة القرار الكشفي. 
وأضافت: يُعتبر المُخيم العربي الـ 25 للمُرشدات فرصةً لاستثمار الطاقات، وتحويلها إلى نتاج، لتُسهم في تنمية الذات وخدمة وتنمية المُجتمع، من خلال تعزيز القدرات، والإمكانات والخبرات الحياتية، وتنمية وتطوير الاتصالات، والعَلاقات مع عدد من المؤسسات ذات العَلاقة.
وأوضحت أن المخيم يهدف إلى شراكات فعالة تخدم أهداف الحركة للمُرشدات، وبث روح التنافس الشريف من خلال التقدم في المنهج والترقي للحصول على شارات الهواية والكفاية، وتدعيم الاتجاهات الصالحة البنّاءة في نفوس المُرشدات بما يُساعدهن على اكتشاف مهاراتهن واستعداداتهن، إضافة إلى رفع مُستوى الوعي في مُختلف الجوانب الصحية، وتشجيع روح الحوار حول القضايا، والتحديات التي تواجههن، بالإضافة إلى التعرّف على الأماكن البيئية وتنمية الوعي بأهمية الحفاظ عليها وحمايتها، والتعرّف على الإرث التاريخي والحضاري وعلى المُقوّمات الطبيعية والسياحية وتبادل الخبرات. 
وأوضحت أن المُخيّم بما حواه من حلقات عمل تدريبية وجلسات حوارية هادفة ومناشط علمية ورياضية وثقافية وكشفية وبيئية وتطوعية، كان فرصةً لترسيخ أواصر الصداقة والأخوة وتبادل الخبرات بين الدول العربية المُشاركة والقيادات الإرشادية والكشافة والاطلاع على التجارب الكشفية والخبرات بينهن، وسيكون لها الأثر الإيجابي في إثراء المعارف والمهارات والاتجاهات في تطوير أنشطة وبرامج العمل الكشفي العربي، وأشارت إلى أن إدارة المُخيم الكشفي حرصت على تضمين البرنامج بفعاليات تتوافق مع مرحلة المُرشد المُتقدّم وتُسهم في صقل قدرات المُرشدات وتنمية مهاراتهن العقلية والبدنية والاجتماعية والروحية، من خلال البرامج التنافسية الشائقة، والمُسابقات المنهجية الهادفة، ولم تغفل أيضًا البرامج تلبية احتياجات المُجتمع.
وقالت القائدة أمل المهندي، مساعدة رئيس الوفد القطري المشارك في المخيم: إن مُرشدات قطر وقائداتها حصدن أوسمة المُخيم العربي الـ 25 للمرشدات، فقد حصلت 4 من مُرشداتنا (نائلة فهد الكعبي، عائشة فهد الكعبي، مها محمد الغانم وفاطمة محمد الغانم) على وسام المُرشدة العربية في أول نسخة له، كذلك حصلت القائدة شاهه الراشد رئيسة الوفد على وسام المُجيدين، وحصلت القائدة أمل المهندي مُساعدة رئيس الوفد على نفس الوسام.
وشاركَ في فعاليات المُخيم قرابة 250 مُشاركةً، بالإضافة إلى مُشاركات عربية من: قطر، والبحرين، والكويت، والأردن، والسودان، ولبنان، ومصر وليبيا، بالإضافة إلى سلطنة عمان الدولة المُضيفة.
وتضمنت فعاليات المُخيم العديد من الأنشطة المُتنوّعة وحلقات العمل من بينها حلقة عمل (التحدي)، وحلقة عمل (وسام المُرشدة العربية) وأخرى عن (تعزيز صحة الفتيات) وندوة رئيسات الطلائع، بالإضافة إلى برنامج الطبيعة «ثراء معرفي وسياحي» في ولايتي طاقة ومرباط. 
كما اشتمل المُخيم على عددٍ من البرامج والفعاليات المُتنوّعة الرياضية والثقافية وأمسيات فنية، بالإضافة إلى رياضة تحدي المُغامرات، ورعى حفل الختام سعادة الدكتور عبدالله بن علي العمري رئيس هيئة البيئة بحضور عددٍ من المسؤولين.
وتكون وفد مرشدات قطر من القائدة شاهه سلطان الراشد والقائدة أمل عيسى المهندي بالإضافة إلى (6) مرشدات.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر سلطنة عمان بالإضافة إلى فعالیات الم م العربی من خلال م شارکة

إقرأ أيضاً:

رئيس الكشافة الإسلامية الأمريكية: جهود عظيمة تُقدمها المملكة لخدمة الحجاج

ثمّن رئيس الكشافة الإسلامية الأمريكية القائد الكشفي سعيد احتشام نقفي, الجهود والخدمات المقدمة من حكومة المملكة العربية السعودية، لخدمة ضيوف بيت الله الحرام وقاصدي المسجد النبوي الشريف، والتيسير عليهم لأداء نُسكهم.
وأشار في تصريح له خلال زيارته أمس الوفد الكشفي السعودي المشارك في المخيم الكشفي الإسلامي الدولي الثالث، المُقام حالياً في مخيم ستراك بمدينة هيوستن في ولاية تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية، الذي تُنظمه جمعية الكشاف المسلم الأمريكي ، إلى الجهود الكبيرة للكشافة السعودية وحضورها الفاعل في مختلف المناسبات الدولية ومنها المخيم الكشفي الإسلامي الدولي الذي يلفتون الأنظار فيه بكل نسخة بما يقدمون من فعاليات تعكس مدى التطور الكشفي بالمملكة، ويقدمون رسالة للمشاركين بما تحظى به بلادهم من تقدم في مختلف المجالات.
أخبار متعلقة تدشين برنامج "سمع السعودية" للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيابمشاركة المملكة.. الجامعة العربية تستعرض الاتفاق من أجل الهجرة الآمنةبالرابط.. جامعة القصيم تعلن مواعيد التقديم للبكالوريوس والدبلوم .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الوفد الكشفي السعودي في المخيم الكشفي الإسلامي بمدينة هيوستن الأمريكية - واسالكشافة السعوديةكما أشاد خلال اللقاء الذي حضره نائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية الدكتور عبدالرحمن بن إبراهيم المديرس , بدور الكشافة السعودية في خدمة الحجاج وحسن التعامل الراقي والأخلاقي والإنساني من قبلهم ومن قبل كافة القطاعات المشاركة في خدمة الحجاج، ما يدل ويوثق اهتمام المملكة وقيادتها الرشيدة - أيدها الله - بقاصدي الحرمين الشريفين.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الوفد الكشفي السعودي في المخيم الكشفي الإسلامي بمدينة هيوستن الأمريكية - واس
وكان الوفد السعودي خلال اليومين الماضيين قد شارك في العديد من الفعاليات التي شملت الحصول على شارات الهواية وشارات الجدارة، والعاب المخاطرة، وممارسة بعض المنافسات الرياضية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الوفد الكشفي السعودي في المخيم الكشفي الإسلامي بمدينة هيوستن الأمريكية - واس
يذكر أن المخيم الكشفي الإسلامي الدولي الثالث , يستمر حتى يوم السبت القادم الموافق 6 يوليو 2024.

مقالات مشابهة

  • ممر شرفي.. لقطات من مرور شعلة المؤتمر الكشفي في دمياط
  • رئيس الكشافة الإسلامية الأمريكية: جهود عظيمة تُقدمها المملكة لخدمة الحجاج
  • 760 فعالية فنية وثقافية وأكثر من 800 ألف مشاهد بالموسم الفني للأوبرا
  • "الامتحان سهل" أراء طلاب الثانوية العامة فى امتحان اللغة الانجليزية بأسيوط
  • بدء توافد طلاب الثانوية العامة على اللجان لأداء امتحان اللغة الانجليزية فى أسيوط
  • لجنة تتابع إجراءات إزالة الأكشاك في مخيم الوحدات بعمان
  • ترسيخًا لقيم السلام.. الكشافة السعودية تشارك في المخيم الكشفي الإسلامي
  • الكشافة السعودية تشارك في المخيم الكشفي العالمي الإسلامي الثالث بأمريكا
  • اجتماعية قريات تناقش مساعدة الأسر المعسرة
  • كشف سبب حادث دهس أدى لوفاة شخصين بعمان