اختتمت لجنة المخيمات للمراكز الصيفية بمدينة مأرب فعاليات المخيم الصيفي الثاني لطالبات أمانة العاصمة.الذي أقيم برعاية نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي - اللواء سلطان العرادة تحت شعار (أنتِ لستِ مثلَهُنّ أنتِ مَثَلٌ لهنّ).

وفي الحفل الختامي الذي حضره كل من الدكتور علي سيف الرمال رئيس لجنة المراكز والمخيمات الصيفية بمحافظة مأرب، وعلي حشوان مدير مكتب الشباب والرياضة، اوضحت مديرة المخيم- حورية السعيدي" أن المخيم الذي استمر ثمانية أيام شاركت فيه أكثر من ٢٢٠ طالبة من أمانة العاصمة، هدف إلى غرس القيم وتعزيز الهوية الوطنية وصقل مواهب الطالبات واكتشاف الطاقات والقدرات".

وأشارت إلى أن ماتقوم به المليشيا الحوثية في مناطق سيطرتها واستغلالها للعطل الصيفية ماهو إلا لتجييش أبنائنا وتعبئتهم التعبئة الطائفية التي تخرجهم قنابل موقوتة لتفجر هذا المجتمع الآمن بدلا من دفعهم إلى كراسي العلم والمعرفة"..

من جهته اوضح رئيس لجنة المراكز والمخيمات الصيفية بمحافظة مأرب- الدكتور على سيف الرمال" ان المخيم ركز على تحقيق هدفين مهمين، اكتشاف رغبات هذا الجيل وطموحاته في المجالات التي يبدع فيها وتشجيعه على رسم مستقبله بعيدا عن مستنقع الجهل والكهنوت والتخلف، مع تنقيح وعي هذا الجيل من خلال غرس ثقافة وطنية وإنسانية وأخلاقية واجتماعية".

واختتم الحفل بتكريم الكادر الإداري والمدرسات ثم الطالبات الحاصلات على نسبة التسعينات لهذا العام وجميع الطالبات المشاركات في المخيم. كما قام ضيوف الحفل بجولة استعراض لأركان المخيم المتنوعة والذي احتوى على مهارات الطالبات من ركن الإسعافات الأولية و الخياطة وعمل الريزون والمعجنات والحلوى وكذا ركن التصوير.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات لقاء الجمعة للأطفال بمسجد حمزة بن عبد المطلب بمدينة غارب

أقيم اليوم، لقاء الجمعة للأطفال بمسجد حمزة بن عبد المطلب برأس غارب البحر الأحمر، في حضور الشيخ عبد الباسط عثمان أحمد مدير شئون الإدارات والشيخ أحمد أبو القاسم مدير الإدارة والشيخ عبد العظيم عبد الرحيم مفتش المنطقة.

وقد أشار الشخ عبد الباسط عثمان مدير شئون الإدارات، بأن الأطفال أمانة في أعناقنا يجب علينا أن نربيهم تربية صحيحة سليمة ومن أعظم حقوقهم هو حق التعلم، فالتعليم له دور بارز في تحصين النشء، وتنمية مدارك الفهم والتفاعل والتأثير والمشاركة في القضايا المجتمعية والوطنية، وأن حق الطفل لا يقف عند حدود الغذاء الصحي أو الرياضية اللازمة لصحة البدن، إنما يشمل جوانب عديدة، من أهمها تعليمهم القيم والأخلاق والثقافة الرشيدة التي تهدف إلى تحقيق نمو متكامل للأطفال وقدراتهم، وتنمية اتجاهاتهم الإيجابية، وتعالج السلوكيات السلبية، وتسهم بصورة كبيرة في بناء وتطوير شخصيتهم، وصقل مواهبهم الواعدة واستثمار طاقاتهم نحو النجاح والعيش بإيجابية في الحياة، وتسهم بقوة في تنمية إبداعاتهم والتفاعل مع العالم والتعرف على الطبيعة من حولهم.

جاء ذلك في ضوء الإطار الدعوي والتثقيفي الذي تقوم به وزارة الأوقاف، وإيمانًا من وزارة الأوقاف بأهمية بناء وعي الطفل بناء كاملًا وسليمًا، وتحت رعاية وزير الأوقاف الدكتور أسامة الأزهري وتحت إشراف الشيخ هاني السباعي وكيل وزارة الأوقاف بالبحر الأحمر.

مقالات مشابهة

  • اختتام أولى فعاليات النسخة الثانية من "ملتقى النقد السينمائي"
  • لقاء مشترك لتفعيل المشاريع الزراعية والسمكية في أمانة العاصمة
  • أمناء حزب الله من التأسيس .. نصر الله الأمين العام الثاني الذي تغتاله (إسرائيل)
  • أنشطة رياضية وندوات تعريفية بمبادرة «بداية» ضمن فعاليات فوج الطالبات بمعسكر جامعة طنطا ببلطيم
  • اختتام فعاليات اليوم العلمي للعلاج الطبيعي بـ"صدر المنصورة"
  • اختتام فعاليات اليوم العلمى للعلاج الطبيعى بـ" صدر المنصورة "
  • انطلاق فعاليات لقاء الجمعة للأطفال بمسجد حمزة بن عبد المطلب بمدينة غارب
  • اختتام فعاليات حملة «مشوار الألف الذهبية.. يبدأ بخطوة» بالشرقية
  • محافظا القاهرة ودمياط يشهدان افتتاح فعاليات معرض "صنع فى دمياط" للأثاث بمدينة نصر
  • أمانة العاصمة تشهد مسيراً لقوات الحرس الجمهوري ووحدات من ألوية المنطقة المركزية احتفاء بعيد 21 سبتمبر