أكد  اللواء سيف الإسلام عبد الباري، رئيس حزب مصر بلدي، أن الهوية الوطنية تمثل خط الدفاع الأول للقيم والتقاليد التي تميز الثقافة المصرية، وذلك في مواجهة الأفكار الهدامة والمتطرفة التي قد تعصف بالهوية المصرية التي تشكلت على مدار عقود من السنوات الماضية.

غياب القدوة

وأشار في تصريحات لـ«الوطن»، إلى أن انتشار الأفكار المتطرفة والغريبة على المجتمع في الآونة لأخيرة وخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، أدى إلى تغيير جذري في القيم الأخلاقية الثابتة، مما يهدد تماسك النسيج الاجتماعي، مؤكدًا أن هذا الانهيار جاء نتيجة غياب القدوة والسلوكيات المتبعة بين الشباب، ما يتطلب توعية مكثفة حول مخاطر هذه الأفكار السامة، التي تهدف إلى تفتيت وحدة وتماسك المجتمع العربي والمصري وبالتالي تفكيك الهوية الوطنية.

تعزيز قيم الهوية الوطنية 

وشدد على ضرورة تعزيز قيم الهوية الوطنية والانتماء للوطن، بما يسهم في تقوية المجتمع ومواجهة التحديات الراهنة، مؤكدًا أن الهوية الوطنية تشكل الحصن المنيع الذي يحمي المجتمع من أي محاولات لتفكيك قيمه أو التأثير على مبادئه، وأنها ليست مجرد شعارات أو كلمات، بل هي مجموعة من القيم الراسخة التي تربط أفراد المجتمع ببعضهم البعض، وتؤكد أهمية الحفاظ على التراث الثقافي والحضاري، مع تعزيز روح العمل الجماعي واحترام التنوع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الهوية الهوية الوطنية الوطن مصر بلدي الثقافة المصرية الهویة الوطنیة

إقرأ أيضاً:

غياب ثنائي السد القطري عن مواجهة الهلال والنصر

ماجد محمد

أعلن نادي السد القطري اليوم الجمعة غياب الدولي الجزائري يوسف عطال وبيدرو ميغيل، ثنائي الفريق الأول عن الملاعب بسبب الإصابة .

وقال السد عبر حسابه الرسمي بمنصة «إكس» : “غياب عطال عن الملاعب من 6 إلى 8 أسابيع، بالإضافة إلى فقدان خدمات بيدرو ميغيل لـ3 أشهر بسبب الإصابة” ،وبالتالي غياب ثنائي الفريق عن مواجهتي الهلال والنصر في منافسات دوري أبطال آسيا للنخبة .

وكان عطال وبيدرو تعرضا لإصابة في العضلة الخلفية خلال مواجهة فريق استقلال الإيراني، والتي انتهت بفوز السد بنتيجة 2-0 .

ويُذكر أن السد سيواجه الهلال يوم 26 نوفمبر المُقبل، فيما سيواجه النصر يوم 2 من ديسمبر المُقبل، ضمن منافسات البطولة القارية .

مقالات مشابهة

  • أستاذ تمويل واستثمار: العلاقة الوطيدة بين مصر والإمارات حائط صد في مواجهة التحديات
  • غياب ثنائي السد القطري عن مواجهة الهلال والنصر
  • أستاذ تمويل: العلاقة بين مصر والإمارات حائط صد في مواجهة التحديات
  • كاتب صحفي: ضرب الهوية الوطنية يصنع تاريخا موازيا لتفتيت المجتمع
  • الأفكار المتدنية
  • مفتي الجمهورية يستقبل وفد المجلس القومي للطفولة والأمومة لبحث تعزيز التعاون في قضايا الأسرة والطفل
  • دور الشات في التواصل بين الفلسطينيين في غزة الضفة أراضي 48 والشتات وسبل تعزيز الهوية الوطنية عبر الشات
  • مفتي الجمهورية يبحث مع وفد المجلس القومي للطفولة والأمومة تعزيز التعاون في قضايا الأسرة
  • فيديو | محمد بن زايد يؤكد أهمية تعزيز قيم التكافل التي تميز مجتمع الإمارات