تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 رحبت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، بتأكيد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بضرورة وقف تصدير السلاح إلى إسرائيل خلال حربها على قطاع غزة، والتركيز على إيجاد حل سياسي لإنهاء الصراع.
واعتبرت الوزارة- في بيان، اليوم /الأحد/، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"- أن التصريحات التي أدلى بها الرئيس الفرنسي أمس، تتسق تماما مع القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، وتدعم حل الدولتين ومبادئ حقوق الإنسان.


وطالبت الدول التي ما زالت تدعم إسرائيل في حربها باحترام وتطبيق القانون الدولي والضغط على إسرائيل سلطة الاحتلال غير الشرعي لإنهاء حرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني في القطاع والضفة بما فيها القدس المحتلة ولبنان، وإجبارها على الانصياع للقانون الدولي وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية، بما يؤدي إلى إنهاء الاحتلال والاستيطان لأرض دولة فلسطين استنادا لقرار الجمعية العامة باعتماد الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية.
وحملت الخارجية الفلسطينية، الدول التي توفر الوسائل القتالية والحربية لإسرائيل المسؤولية في تشجيعها على المضي بجرائمها وانتهاكاتها ضد الشعب الفلسطيني، داعية الدول الأطراف في معاهدة تجارة الأسلحة إلى التصرف بشكل حاسم لوضع حد لاستخدام إسرائيل للأسلحة والمعدات العسكرية لارتكاب انتهاكات جسيمة للقانون الإنساني الدولي وحقوق الإنسان وضد المدنيين الفلسطينيين، من خلال فرض حل شامل على الفور وحظر الأسلحة على إسرائيل، خاصة وأن الدول الأطراف تعهدت بعدم الإذن بأي نقل للأسلحة التقليدية، إذا كانت لديها علم باستخدام الأسلحة أو أصنافها في ارتكاب الإبادة الجماعية والجرائم ضد الإنسانية والانتهاكات الجسيمة لاتفاقيات جنيف.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إسرائيل ماكرون غزة

إقرأ أيضاً:

ماكرون يطالب بوقف تسليح إسرائيل.. ونتنياهو يصفه بـ “العار”

المناطق_متابعات

ثار شد وجذب بين فرنسا وإسرائيل، السبت، على خلفية دعوة الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، إلى الكف عن توريد الأسلحة إلى إسرائيل للقتال ضد حركة حماس في قطاع غزة وحزب الله في لبنان، حيث وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي الدعوة بأنها “عار”، وهو ما اعتبره الإليزيه “بمبالغة”.

وأكد الإليزيه ردا على نتنياهو أن “ماكرون ملتزم بأمن إسرائيل، لكن وقف النار فورا ضروري”.

أخبار قد تهمك الدوري السعودي: الهلال يؤكد صدارته بفوزه في الكلاسيكو.. والنصر يصعد للثالث.. وتعثر جديد للقادسية بعد نهاية الجولة السادسة 6 أكتوبر 2024 - 1:13 صباحًا اختتام فعاليات مهرجان الرمان الوطني الـ 13 بالباحة بمبيعات بلغت مليوني ريال 6 أكتوبر 2024 - 1:03 صباحًا

وشدد الإليزيه على أن “ماكرون يرفض استمرار الحرب في لبنان”، معتبرا أن “تصريحات نتنياهو مبالغ فيها”.

وندد نتنياهو، السبت، بدعوة ماكرون إلى الكف عن توريد الأسلحة إلى إسرائيل للقتال ضد حركة حماس في قطاع غزة وحزب الله في لبنان.

وقال نتنياهو في بيان: “بينما تحارب إسرائيل القوى الهمجية التي تقودها إيران، يتعين على جميع الدول المتحضرة أن تقف بحزم إلى جانب إسرائيل. إلا أن الرئيس ماكرون وغيره من القادة الغربيين يدعون الآن إلى حظر الأسلحة على إسرائيل. يجب أن يشعروا بالعار”.

وأكد أن إسرائيل تخوض حربا على جبهات عدة ضد مجموعات تدعمها ايران.

وأضاف: “هل تفرض إيران حظر اسلحة على حزب الله، على الحوثيين، على حماس وعلى وكلائها الاخرين؟ طبعا لا”.

وتحظى الجماعات المذكورة بدعم طهران وتشكل ما يسمى “محور المقاومة” في وجه إسرائيل.

وقال نتنياهو إن “محور الارهاب هذا يقف صفا واحدا. لكن الدول التي يفترض أنها تعارض محور الارهاب هذا، تدعو الى الكف عن تزويد إسرائيل بالسلاح. يا له من عار”.

وذكر أن اسرائيل ستنتصر حتى بدون دعمهم، مضيفا “لكن عارهم سيستمر لوقت طويل بعد الانتصار في الحرب”.

وتابع: “اطمئنوا، اسرائيل ستقاتل حتى تنتصر في الحرب، من أجلنا ومن أجل السلام والأمن في العالم”.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 6 أكتوبر 2024 - 1:31 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد6 أكتوبر 2024 - 12:52 صباحًاريال مدريد يفوز على فياريال ويخسر كارفخال أبرز المواد6 أكتوبر 2024 - 12:20 صباحًااختتام هاكثون “تحدي ‏تطبيقات الفضاء الدولية” بجامعة الباحة أبرز المواد5 أكتوبر 2024 - 11:59 مساءًالرياض تقرأ.. نسخة استثنائية أبرز المواد5 أكتوبر 2024 - 11:47 مساءًبرنامج الربط الجوي يُشارك في مؤتمر مسارات العالم بمملكة البحرين أبرز المواد5 أكتوبر 2024 - 11:40 مساءً“ناشر” تمهد الطريق إلى مستقبل جديد للنشر الأدبي في السعودية6 أكتوبر 2024 - 12:52 صباحًاريال مدريد يفوز على فياريال ويخسر كارفخال6 أكتوبر 2024 - 12:20 صباحًااختتام هاكثون “تحدي ‏تطبيقات الفضاء الدولية” بجامعة الباحة5 أكتوبر 2024 - 11:59 مساءًالرياض تقرأ.. نسخة استثنائية5 أكتوبر 2024 - 11:47 مساءًبرنامج الربط الجوي يُشارك في مؤتمر مسارات العالم بمملكة البحرين5 أكتوبر 2024 - 11:40 مساءً“ناشر” تمهد الطريق إلى مستقبل جديد للنشر الأدبي في السعودية الدوري السعودي: الهلال يؤكد صدارته بفوزه في الكلاسيكو.. والنصر يصعد للثالث.. وتعثر جديد للقادسية بعد نهاية الجولة السادسة الدوري السعودي: الهلال يؤكد صدارته بفوزه في الكلاسيكو.. والنصر يصعد للثالث.. وتعثر جديد للقادسية بعد نهاية الجولة السادسة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • عاجل.. مصر ترحب بدعوة الرئيس الفرنسي لوقف تصدير السلاح إلى إسرائيل
  • مصر ترحب بدعوة الرئيس الفرنسي لوقف تصدير السلاح إلى إسرائيل
  • الخارجية الفلسطينية: تصريحات ماكرون بضرورة وقف تصدير السلاح لإسرائيل تتسق مع القانون الدولى
  • فلسطين ترحب بتصريح ماكرون حول ضرورة وقف تصدير السلاح إلى إسرائيل
  • ماكرون يطالب بوقف تسليح إسرائيل.. ونتنياهو يصفه بـ “العار”
  • ماكرون يطالب بحظر السلاح على إسرائيل في غزة
  • فرنسا تدعو لوقف إرسال السلاح لإسرائيل.. هل يكذب ماكرون علينا؟
  • ماكرون: يجب وقف شحنات الأسلحة إلى إسرائيل التي تستخدم في غزة
  • مندوب اليمن بجامعة الدول: هناك دعوة بأهمية تحمل المجتمع الدولي مسؤوليته بوقف العدوان