الأسبوع:
2024-10-06@09:25:41 GMT

توجيه عاجل من «التعليم» بشأن ذكرى انتصار أكتوبر

تاريخ النشر: 6th, October 2024 GMT

توجيه عاجل من «التعليم» بشأن ذكرى انتصار أكتوبر

ذكرى انتصار أكتوبر.. وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابًا للمدارس بتنظيم محاضرات واحتفالات بمناسبة ذكرى انتصار أكتوبر الــ 51، غدًا الإثنين في جميع المدارس.

محاضرات بالمدارس بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر

وأوضحت الوزارة، أن الهدف من إقامة الاحتفالات والمحاضرات، هو تعريف الطلاب بأهمية انتصارات حرب 6 أكتوبر، لرفع الوعي وتنمية الانتماء والولاء لدى الطلاب.

إقامة الاحتفالات والمحاضرات بمناسبة 6 أكتوبر احتفالات المدارس بنماسبة ذكرى 6 أكتوبر

ووجهت وزارة التعليم، خطابا إلى المديريات التعليمية، يفيد بتخصيص الحصة الأولى غدًا الإثنين للحديث عن انتصارات أكتوبر 1973، وفضل الشهادة ودور القوات المسلحة، في كافة المدارس ولكافة المراحل التعليمية.

تنظيم فعاليات على مدار الشهر بمناسبة 6 أكتوبر

وشددت وزارة التعليم، على التوجيه العام للأنشطة «المسرح - الصحافة والإعلام التربوي - التربية الاجتماعية - التربية الرياضية - المكتبات» بتنظيم فعاليات مختلفة على مدار شهر أكتوبر، بمناسبة نصر أكتوبر المجيد في كافة المدارس ولكافة المراحل التعليمية، وتوثيق هذه الفعاليات صور وفيديوهات، وموافاتنا بتقارير لهذه الفعاليات بشكل مستمر.

إقامة الاحتفالات والمحاضرات بمناسبة 6 أكتوبر ذكرى انتصارات 6 أكتوبر

وتحل علينا اليوم الأحد الموافق 6 من أكتوبر 2024، ذكرى انتصارات حرب 6 أكتوبر المجيدة، وتعد هذه الذكرى الــ 51 على مرور انتصارات حرب 6 أكتوبر 1973م.

إجازة 6 أكتوبر 2024

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن اليوم الأحد هو موعد إجازة 6 أكتوبر 2024 الرسمية، للعاملين في قطاعات الدولة «العام والخاص»، دون أي ترحيل لها عن موعدها، وهي إجازة رسمية مدفوعة الأجر، في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وقطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص، بمناسبة عيد القوات المسلحة «نصر 6 أكتوبر».

اقرأ أيضاًالمحافظون ورؤساء الجامعات يهنئون الرئيس السيسي بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر المجيدة

التعليم: تخصيص الحصة الأولى يوم الإثنين للحديث عن انتصارات أكتوبر

في ذكرى نصر أكتوبر.. أحزاب سياسية: نفتخر بتضحيات الماضي ونعتز بقدرة جيشنا على ردع أي عدوان

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حرب أكتوبر 6 أكتوبر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مدينة 6 أكتوبر 6 اكتوبر اكتوبر حرب اكتوبر حرب اكتوبر 1973 حرب 6 أكتوبر حرب 6 أكتوبر كامل اجازة 6 أكتوبر احتفالات 6 أكتوبر حرب 6 اكتوبر أجازة 6 أكتوبر 2024 موعد إجازة 6 أكتوبر في مصر ذكري 6 أكتوبر انتصارات أکتوبر

إقرأ أيضاً:

حسين زين يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى انتصارات حرب أكتوبر

يتقدّم حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، بالتهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والقائد الأعلى للقوات المسلحة المصرية؛ بمناسبة ذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة.

وقال في تهنئته: “تلك الذكرى المحفورة في قلوب المصريين والعرب، التي سطرت خلالها القوات المسلحة المصرية بأحرف من نور، تاريخًا مجيدًا، وأن جيل اكتوبر سيظل ملهمًا للأجيال القادمة، نتعلّم منه أسمى معاني التضحية والفداء، من أجل  الحفاظ على الوطن وصون كرامته، والإصرار على النصر في كافة المجالات، والتغلّب على أصعب التحديات”.

كما تقدّم حسين زين بالتهنئة لوزير الدفاع والإنتاج الحربيّ الفريق أول عبدالمجيد صقر، وقادة وضباط وجنود الجيش المصري، مؤكدًا أنه  الحصن والسند القوي للوطن، ودرعه الذي يحافظ على أمن وأمان مصر وشعبها.

وأكد حسين زين أنه على ثقة تامة في رؤى وسياسات القيادة الوطنية الحكيمة للرئيس عبدالفتاح السيسي، والتي تتعامل بتوازن وحكمة مع التحديات والمخاطر الجِسام، التي تحيط بمنطقتنا العربية، وجهود سيادته الكبيرة  في إقرار السلام  والاستقرار، والحفاظ على ما تحقق من إنجازات في بناء الجمهورية الجديدة، والعمل على تحقيق المزيد منها فى شتّى المجالات بمختلف ربوع الوطن؛ لتلبية طموحات وآمال شعب مصر العظيم.

مقالات مشابهة

  • وزير العمل: إجازة بأجر كامل للعاملين في القطاع الخاص اليوم بمناسبة ذكرى «انتصارات أكتوبر»
  • اليوم.. إجازة بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة ذكرى "انتصارات أكتوبر"
  • النائب محمد عزت يهنئ السيسي والقوات المسلحة بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر
  • نص كلمة الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • اليوم.. إجازة بأجر للقطاع الخاص بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر الـ51
  • بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر.. محافظ قنا يضع إكليلًا من الزهور على النصب التذكاري للشهداء
  • «أدام الله عزك يا مصر».. رسائل تهنئة بمناسبة ذكرى انتصار 6 أكتوبر
  • حسين زين يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى انتصارات حرب أكتوبر
  • وزير الصناعة والنقل يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى انتصار أكتوبر