أعلن المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تنفيذ حملات على وصلات المياه المخالفة وتحصيل المتأخرات بعدة مدن جديدة بالتعاون مع الشرطة.

وأوضح وزير الإسكان، أن ذلك يأتي لمتابعة ضوابط ترشيد استخدام المياه، وتوجهات الدولة نحو تحقيق الاستفادة القصوى من الموارد المائية المتاحة.

جاء ذلك خلال متابعة وزير الإسكان للإجراءات التي اتخذتها أجهزة المدن الجديدة بشأن ضبط منظومة المياه والتعامل مع وصلات المياه المخالفة، حفاظاً على المرافق العامة للدولة، ولتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وصرح المهندس أحمد مصطفى، رئيس جهاز مدينة المنيا الجديدة، بأن لجنة ضبط وصلات المياه الخلسة بالتعاون مع شرطة التعمير وشرطة المرافق، قامت بالمرور على كل أحياء المدينة، ومنها الحي الرابع ومول زمزم ومول الشباب.

وأكد رئيس الجهاز، أن تلك الخطوة تأتي بهدف اتخاذ الإجراءات اللازمة لتقليل الفاقد من المياه والتصدي لكافة حالات التعدي على شبكات مياه الشرب، ولا تهاون في اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين الذين قاموا بتوصيل وصلات خلسة.

 

فحص العدادات والوصلات

 

ووجه المهندس أشرف السماليجي، رئيس جهاز تنمية مدينة النوبارية الجديدة، فريق عمل منظومة المياه والعدادات مسبقة الدفع والخلسة باستدامة أعمالها للحفاظ على موارد الدولة والحفاظ على كل قطرة مياه، حيث قامت اللجنة المختصة بفحص العدادات والوصلات على مدار يومي عمل بعدد من عمارات الإسكان الاجتماعي وقطع أراض بإبني بيتك.

وقال رئيس جهاز مدينة النوبارية الجديدة، إن الحملة أسفرت عن إزالة عدد 20 وصلة مياه خلسة، وقطع الوصلات المخالفة واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين، وتحرير محاضر للمخالفين بهذا الشأن، والتشديد على منع سرقة المياه حفاظاً على كل قطرة مياه وعدم التعرض للمساءلة القانونية.

الكشف عن وصلات المياه غير القانونية

وتابع المهندس خالد شاهين، رئيس جهاز مدينة الصالحية الجديدة، أعمال لجنة الخلسة المختصة بالكشف عن وصلات المياه غير القانونية في إطار الجهود المستمرة للحفاظ على موارد المدينة وضمان وصول الخدمات بشكل عادل ومنتظم.

وأوضح المهندس خالد شاهين، أن اللجنة تقوم بمهام تفتيشية دورية للكشف عن التوصيلات غير الشرعية للمياه، والتي قد تؤثر على كفاءة شبكة المياه وتسبب إهدارا الموارد العامة، مشدداً على أن الجهاز لن يتهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين لضمان الحفاظ على مصلحة المواطنين.

وأشارت المهندسة مروة حسين، رئيس جهاز تنمية مدينة الشيخ زايد، إلى شن حملات يومية لضبط وصلات المياه الخلسة وغير القانونية بالمدينة، مطالبةً المخالفين بضرورة التعاقد بشكل قانوني وسداد المتأخرات وعدم التجاوز، ومناشدة السكان بالإبلاغ حال وجود أي مخالفات عبر الخط الساخن 15100 على مدار الـ24 ساعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإسكان وزير الإسكان وصلات المياه الموارد المائية وصلات المیاه رئیس جهاز

إقرأ أيضاً:

"الإسكان" تكشف أحدث معدلات تسليم وحدات "سيتى إيدج" بالعلمين الجديدة

عقد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعاً مساء أمس السبت، بمقر جهاز مدينة العلمين الجديدة، مع مسئولى شركة سيتي إيدج للتطوير العقاري، لمتابعة معدلات تسليم الوحدات السكنية بمختلف المشروعات للحاجزين بمدينة العلمين الجديدة، وذلك بحضور المهندس أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، والمهندس أحمد إبراهيم، رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة، ومسئولى الهيئة، والمكتب الفنى للوزير.

وناقش وزير الإسكان مع مسئولى شركة سيتى إيدج، مقترحات منح حوافز لتشغيل المحال التجارية طوال العام، بالمحاور الرئيسية والمدينة التراثية وغيرها من المناطق بمدينة العلمين الجديدة، بدلاً من تشغيلها خلال موسم الصيف فقط، وذلك تنفيذاً لتوجهات الدولة لجعل مدينة العلمين الجديدة، مدينة صالحة للحياة طوال العام، وزيادة عوامل الجذب، ورفع نسب الإشغال، من خلال توفير مختلف الخدمات بشكل مستمر.

كما استعرض الوزير، معدلات الشركة لتسويق بعض مشروعات هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، سواءً فى مدينة العلمين الجديدة أو غيرها من المدن والمشروعات السكنية والتجارية والإدارية والترفيهية، التى تنفذها الهيئة، مؤكداً ضرورة الالتزام بالمواقيت الزمنية المحددة لخطط التسويق، ومتابعتها وتقييمها بشكل مستمر، للوصول إلى الأهداف المرجوة، وتعظيم الاستفادة من مخزون الوحدات لدى الهيئة، وتعظيم العوائد المالية.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يتابع معدلات تسليم الوحدات السكنية لحاجزيها بالعلمين الجديدة
  • الإسكان: تنفيذ حملات على وصلات المياه الخلسة وتحصيل المتأخرات بعدة مدن جديدة بالتعاون مع الشرطة
  • "الإسكان" تكشف أحدث معدلات تسليم وحدات "سيتى إيدج" بالعلمين الجديدة
  • وزير الإسكان: تسليم 4944 وحدة ضمن "سكن لكل المصريين" بأكتوبر الجديدة
  • وزير الإسكان يستعرض موقف إنهاء وتسليم الوحدات لحاجزيها بـ "العلمين الجديدة"
  • وزير الإسكان يصل مدينة العلمين الجديدة لمتابعة سير العمل بالمشروعات التنموية بإقليم الساحل الشمالى الغربى
  • وزير الإسكان يتابع نتائج حملات إزالة مخالفات البناء والظواهر العشوائية بالمدن الجديدة
  • وزير الإسكان يتابع نتائج حملات إزالة مخالفات البناء في 4 مدن جديدة
  • وزير الإسكان يتابع نتائج حملات إزالة مخالفات البناء والظواهر العشوائية بعددٍ من المدن الجديدة