أكتوبر 6, 2024آخر تحديث: أكتوبر 6, 2024

المستقلة/- أعلنت هيئة الأنواء الجوية العراقية اليوم الأحد عن تفاصيل حالة الطقس في البلاد للأيام القادمة، متوقعة ارتفاعًا جديدًا في درجات الحرارة خلال الأسبوع الحالي. وذكرت الهيئة في بيان رسمي لها أنه من المقرر أن تكون الظروف الجوية مناسبة في عموم البلاد مع اختلافات طفيفة في درجات الحرارة بين المناطق.

توقعات الطقس ليوم الاثنين

وفقًا لتقرير الهيئة، سيكون يوم غد الاثنين طقسًا صحوًا في المنطقتين الوسطى والجنوبية، بينما سيكون غائمًا جزئيًا في المنطقة الشمالية. وذكرت الهيئة أن درجات الحرارة المتوقعة ستكون مقاربة لتلك التي سُجلت اليوم، حيث ستصل درجات الحرارة العظمى في العاصمة بغداد وديالى وصلاح الدين والأنبار وواسط وبابل وكربلاء المقدسة إلى 37 درجة مئوية، بينما ستسجل درجات الحرارة في ميسان والديوانية والنجف الأشرف وذي قار والمثنى والبصرة 39 درجة. أما في المناطق الشمالية، فسجلت درجات الحرارة 34 في دهوك و35 في السليمانية.

الأيام المقبلة: ارتفاع في درجات الحرارة

أما بالنسبة لتوقعات الطقس ليوم الثلاثاء، فتشير الهيئة إلى أنه سيكون صحوًا في جميع المحافظات مع درجات حرارة مقاربة لليوم السابق في المنطقتين الشمالية والجنوبية، مع ارتفاع طفيف في المنطقة الوسطى. ومن المتوقع أن يستمر الطقس الصحو في عموم البلاد يوم الأربعاء، حيث ستبقى درجات الحرارة قريبة من المعدلات السابقة.

ويوم الخميس، تتوقع الهيئة أن يستمر الطقس الصحو في جميع أنحاء العراق، مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة.

استعدادات المواطنين

مع اقتراب درجات الحرارة من مستويات أعلى، يُنصح المواطنين بضرورة اتخاذ الاحتياطات اللازمة، مثل تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس في ساعات الذروة، وشرب السوائل بكميات كافية للحفاظ على مستوى الترطيب.

تواصل هيئة الأنواء الجوية تقديم تحديثات يومية حول حالة الطقس لضمان اطلاع المواطنين على المستجدات، وتيسير حياتهم اليومية.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: فی درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد الجوية: طقس معتدل على أغلب مناطق البلاد

الوطن| متابعات

يتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية طقس معتدل على أغلب مناطق البلاد، حيث تتراوح درجات الحرارة خلال النهار على مناطق الشمال مابين (32-27)م، مع تكاثر للسحب هذا اليوم واحتمال سقوط امطار خفيفة على بعض المناطق،وتبقى الأجواء ساخنة نسبياً على مناطق الجنوب.

ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة ارتفاع طفيف يوم الثلاثاء على مناطق الشمال الغربي.

الوسوم#المركز الوطني للأرصاد الجوية #حالة الطقس #درجات الحرارة ليبيا

مقالات مشابهة

  • الأرصاد الجوية: طقس معتدل على أغلب مناطق البلاد
  • أجواء خريفية.. «الأرصاد» تكشف عن توقعات طقس الأحد
  • حالة الطقس الفترة المقبلة.. تراجع درجات الحرارة وشبورة مائية في عدة مناطق
  • أجواء باردة وتراجع للحرارة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس وتحذير للمواطنين
  • حالة الطقس غدا ودرجات الحرارة.. 3 ظواهر جوية تؤثر على البلاد
  • أجواء لطيفة نهارا.. توقعات طقس الساعات المقبلة
  • «الأرصاد» تكشف توقعات الطقس الـ72 ساعة المقبلة.. وتحذر من الشبورة
  • توقعات بانخفاض درجات الحرارة غدا
  • شبورة ورياح.. توقعات حالة الطقس غدًا الجمعة في مصر