تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنظم مكتبة المستقبل فى السابعة من مساء غد الاثنين ندوة عن رياضة اليوجا يقدمها الدكتور ناجي طوبيا ؛ دكتوراه فى الصحة النفسية وادارة العلاقات الانسانية ؛ خبير فى علاج حالات الرهاب والوسواس القهري والاكتئاب .

قال الدكتور نبيل حلمى رئيس مجلس ادارة جمعية مصر الجديدة انه على الرغم من نشأة رياضة اليوجا  وانتشارها في الهند منذ آلاف السنين، إلا أن شعبيتها أصبحت متزايدة في العديد من دول العالم.

وسواء كان ارتفاع شعبية اليوجا مؤخراً قد حدث نتيجة زيادة في مستويات الضغط النفسي ، فهي تحمل العديد من الفوائد لأولئك الذين يدمجونها في حياتهم اليومية.

تتناول الندوة تاريخ اليوجا ؛ هل اليوجا دين؟ ؛ مدارس اليوجا ؛ مباديء اليوجا ؛ أوضاع اليوجا ؛التنفس اليوجى وفوائده ؛ الطاقة داخل الإنسان وكيفية تنشيطها ؛تمارين الضحك ؛ التأمل اليوجى وأهميته ؛ تدريبات بسيطة على الكراسى مع التنفس والتأمل .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: رياضة اليوجا مكتبة المستقبل الوسواس القهري

إقرأ أيضاً:

رياضة كفر الشيخ: 2000 مستفيد يوميًا من تدريب اللعبات الفردية والجماعية

تستقبل أندية ومراكز شباب كفر الشيخ، متوسط 2000 مستفيد يومياً من حزمة التدريبات المقدمة من خلال خطة النشاط للمراكز والأكاديميات الرياضية، ضمن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان».

2000 مستفيد من تدريب اللعبات الفردية والجماعية

وأوضح الدكتور عزت محروس وكيل وزارة الشباب والرياضة بكفر الشيخ، في بيان، أن جميع مراكز شباب المحافظة وعددها 248 مركزا و 22 ناديا رياضيا، يقدمون البرامج والأنشطة المتنوعة وفق الخطة الموضوعة وضمن المبادرة الرئاسية إلى جانب نشاط الأكاديميات الرياضية وتدريب اللعبات الفردية والجماعية التى تستقبل ما لا يقل عن 2000 متدرب على مستوى المحافظة يوميًا، بالإضافة لبرامج قوافل بداية جديدة التى تنظمها المحافظة.

المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»

وتقدم البرامج والأنشطة والخدمات الرياضية ضمن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» لرواد مراكز الشباب والأندية الرياضية، بإشراف مصطفى غريب، وكيل المديرية للشباب، وعبد المنعم الكناني، وكيل المديرية للرياضة، بمتابعة مديرى الإدارات الفنية والفرعية، وتنفيذ فرق العمل بمراكز الشباب والأندية الرياضية.

مقالات مشابهة

  • رياضة كفر الشيخ: 2000 مستفيد يوميًا من تدريب اللعبات الفردية والجماعية
  • رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: يجب أن نمنع حزب الله من التنفس
  • ضمن مبادرة بداية.. جامعة أسوان تنظم ندوة توعوية حول الجرائم الإليكترونية والهجمات السيبرانية
  • جامعة أسيوط تنظم ندوة تثقيفية عن انتصارات أكتوبر المجيدة     
  • لجنة الإعلام بالقومي للمرأة تنظم ندوة نحو الاستخدام الآمن لتكنولوجيا الإتصال
  • غدًا.. مستجدات "طب النوم" على طاولة المتخصصين في الدورة الـ 11
  • طب بشري سوهاج تنظم ندوة توعوية عن الكشف المبكر لأورام وسرطان الثدي
  • مكتبة الإسكندرية تنظم مسابقة بمتحف السادات في ذكرى أكتوبر الأحد المقبل
  • الأحد.. مكتبة الإسكندرية تنظم معرضًا لشيخ الخطاطين