اشار تقرير تعزيز الصحة، إلى جملة من الأنشطة بعدد من الولايات في إطار مكافحة الكوليرا، التي شملت الزيارات المنزلية، الحوارات المجتمعية، والرسائل بأجهزة الاعلام المختلفة ووسائل التواصل الاجتماعي

التغيير: بورتسودان

كشف تقرير الوضع الوبائي للكوليرا من إدارة الترصد والمعلومات، عن تسجيل (562) إصابة جديدة يومي الخميس والجمعة المنصرمين، ومنها (11) حالة وفاة، ليرتفع تراكمي الإصابات من (65) محلية في (12) ولاية إلى (20،398) إصابة وبينها (597) حالة وفاة.

جاء ذلك عقب الاجتماع اليومي لمركز عمليات الطوارئ الاتحادي اليوم السبت بقاعة الطوارئ بمعمل الصحة العامة بمدينة كسلا، إذ استعرضت الأوضاع الصحية بالبلاد جراء وباء الكوليرا والتدخلات المنفذة من الإدارات المختلفة بالوزارة.

وأعلن تقرير الوضع الوبائي لحمى الضنك، تسجيل (177) إصابة يومي الخميس والجمعة بولايتي كسلا والخرطوم، ودون وقوع حالات وفاة، ليرتفع تراكمي الإصابات من (12) محلية في (4) ولايات إلى (910) إصابة، ومنها (3) حالات وفاة.

واشار تقرير تعزيز الصحة، إلى جملة من الأنشطة بعدد من الولايات في إطار مكافحة الكوليرا، التي شملت الزيارات المنزلية، الحوارات المجتمعية، والرسائل بأجهزة الاعلام المختلفة ووسائل التواصل الاجتماعي.

فيما نوه تقرير صحة البيئة والرقابة على الأغذية، إلى المتوفر من الكلور والكميات المستهلكة والحاجة منه في إطار عمليات التصدي للاوبئة.

ونوه الاجتماع – وفقا لمنصة الناطق الرسمي الحكومية – إلى زيادة تدخلات الأنشطة المتعلقة بالاستجابة للكوليرا، وحمى الضنك التي تتمثل في جودة وسلامة مياه شرب وتعزيز الصحة ومكافحة نواقل الأمراض وصحة البيئة،مؤكدا ضرورة إشراك المجتمعات.

 

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

إقرأ أيضاً:

السودان يتسلم 1.4 مليون جرعة من اللقاح ضد الكوليرا

أعلن وزير الصحة السوداني هيثم محمد إبراهيم أمس السبت، استلام 1.4 مليون جرعة من لقاح ضد الكوليرا بعد أن تجاوز عدد المصابين بالوباء 20 ألفاً.

وذكر موقع "سودان تريبيون" أن وزارة الصحة نفذت بين 16 و21 أيلول(سبتمبر) الماضي حملة تطعيم ضد الكوليرا، في ولاية كسلا،  بعد استلام 404 آلاف جرعة من اللقاح من منظمة الأمم المتحدة لرعاية الطفولة يونيسيف. وقال هيثم محمد إبراهيم، في تصريح صحافي، إن وزارة الصحة "استلمت 1.4 مليون جرعة من اللقاح ضد الكوليرا، بدعم من التحالف العالمي للقاحات ومنظمة الصحة العالمية، ومنظمة يونيسيف".

وأشار إلى أن اللقاح سيوزع على ثلاث ولايات لتطعيم 1مليون سوداني، بين عام وما فوق، حيث تنفذ حملات تطعيم في محليات عطبرة، والدامر، وبربر بولاية نهر النيل، ومنطقة خشم القربة بولاية كسلا، وبلدية القضارف بولاية القضارف.

في 11 ولاية..وباء الكوليرا ينتشر في السودان - موقع 24قالت مصادر طبية سودانية، إن وباء الكوليرا انتشر في 11 ولاية بشكل كامل، في السودان. 

وكشف الوزير توسع نطاق تفشي الوباء في 65 محلية في 12 ولاية، مشيراً إلى أن  الإصابات ارتفعت إلى 20398، فيما بلغت الوفيات 597.




مقالات مشابهة

  • السودان يتسلم 1.4 مليون جرعة من اللقاح ضد الكوليرا
  • مع ارتفاع الإصابات.. السودان يتسلم 1.4 مليون جرعة من لقاح الكوليرا
  • أكثر من 550 وفاة بالكوليرا في السودان
  • السودان: تسجيل 11 وفاة و551 إصابة جديدة بالكوليرا
  • السودان.. تقرير مفصل لغرفة طوارئ الكوة عن تزايد إصابات الكوليرا في المنطقة
  • الصحة السودانية : 562 إصابة جديدة بالكوليرا و177 إصابة بحمى الضنك خلال يومين
  • أنشطة تدريبية لتأهيل الشباب لسوق العمل والتعلم الإلكتروني بقنا
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,788 منذ بدء العدوان الإسرائيلي
  • وزير الصحة السوداني: 555 حالة وفاة بالكوليرا وإصابة الآلاف