غيّب الموت أمس «الجمعة» الفنان السوداني سبت عثمان بمدينة الدمازين عاصمة إقليم النيل الأزرق بعد معاناة طويلة مه المرض.

الخرطوم ــ التغيير

و نعى رئيس اتحاد المهن الموسيقية و اعضاء المكتب التنفيذى عند الله تعالى الفنان سبت عثمان الذي انتقل الى رحمة الله صباح يوم الجمعة الموافق ٤ أكتوبر ٢٠٢٤م.

مشيرين إلى ان الفنان سبت قد أهتم بفن التراث وخاصة تراث النيل الأزرق عموما، وبرع فى ذلك ولديه تسجيلات كثيرة فى الأجهزة الإعلامية ووسائل التواصل بجانب أنه كان أيضا عازف ايقاعات فى فرقة الفنون الاستعراضية الراقصة التابعة لإدارة الفنون بوزارة الثقافة والاعلام وعمل بها لسنين طويلة.

و قدم الراحل، مسيرة حافلة بالعطاء الفني، ونشر تراث وثقافة الأنقسنا بالنيل الأزرق التي ينحدر منها وتراث عدد من القبائل واللهجات. عمل بالفرقة القومية للفنون الشعبية ومثل السودان في عدد من المهرجانات الدولية، وحصد العديد من الجوائز وأُقيم له تمثال بالصين، اشتهر بعدد من الأغاني أبرزها (حليمة حليمة).

 

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

إقرأ أيضاً:

محمد رمضان يستعد لـ”أسد أسود” مع أبطال الفيلم السوداني “ستموت في العشرين”

يستعد الفنان محمد رمضان لتصوير فيلم جديد، يحمل اسم أسد أسود، مع عدد من أبطال الفيلم السوداني «ستموت في العشرين»، وهما إسلام مبارك ومحمود ميسرة السراج.

كشف الفنان محمد رمضان، عن أول صورة من كواليس فيلمه الجديد «أسد أسود»، المقرر طرحه في جميع دور السينما بمصر والوطن العربي 2025.

يشارك في بطولة فيلم أسد أسود إلى جانب محمد رمضان كل من ماجد الكدواني، وشريف سلامة، وخالد الصاوي، ورزان جمال، وعدد آخر من الفنانين، وهو من تأليف خالد وشيرين دياب ومن إخراج محمد دياب.

بوابة الأهرام

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • شاهد بالفيديو.. حسناء الإعلام السوداني “لوشي” تعود لجذب انتباه المتابعين وهي تدندن بأغنية الفنان السعودي عبد المجيد عبد الله
  • آخرهم عارفة عبد الرسول.. فنانين يكشفون عن هواجسهم وخوفهم من الموت
  • مناقشات حول "توظيف فنون القول في فرق الفنون الشعبية" بمهرجان الإسماعيلية
  • شاهد بالفيديو.. لهذا السبب (!!!) الناشط صلاح سندالة يهاجم الفنان عثمان بشة ويصفه بــ”الحقير”
  • ندوة حول «توظيف فنون القول في فرق الفنون الشعبية» بمهرجان الإسماعيلية
  • محمد رياض: ل "الفجر" أهتم جدًا بوجودي وسط اساتذة وطلاب أكاديمية الفنون كل عام..و سعيد جدا لتدريس شخصية عبد الوهاب في المناهج
  • قبل عارفة عبد الرسول.. فنانون اعترفوا بالخوف من الموت
  • السبت.. "جمال الحرف في اللغة العربية" ندوة ومعرض بمكتبة القاهرة الكبرى
  • محمد رمضان يستعد لـ”أسد أسود” مع أبطال الفيلم السوداني “ستموت في العشرين”