آخر تحديث: 6 أكتوبر 2024 - 9:00 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- دعا النائب عن محافظة نينوى مزاحم الخياط، اليوم الاحد، مجلس محافظة نينوى إلى تفعيل لغة الحوار والابتعاد عن الخلافات السياسية، التي تسببت بتعطيل عمل المجلس.وقال الخياط في حديث صحفي: إن “على مجلس المحافظة الانعقاد سريعا ومناقشة الخطط المستقبلية للمحافظة ودعم الإعمار وتجنب الخلافات والصراعات السياسية”.

وأضاف، أن “على مجلس نينوى التحرك السريع من أجل إنهاء حالة الخلاف السياسي الذي عطل عمل مجلس المحافظة طيلة الأشهر الـ3 الماضية”، مشددا على أن “تلك الخلافات تؤثر سلبا على عمل المجلس والحكومة المحلية و ملف الإعمار بشكل عام”.وفيما أشاد بمبادرات محافظ نينوى عبد القادر الدخيل، لحل الأزمة الحالية في مجلس المحافظة، دعا جميع الأطراف السياسية في مجلس نينوى إلى “تفعيل لغة الحوار ولاسيما أن عملهم وواجبهم هو تشريعي وخدمي وليس سياسي”.وفي وقت سابق، اتهمت كتلة نينوى المستقبل في مجلس محافظة نينوى، جهات سياسية (لم تسمها) من خارج المحافظة بالوقوف وراء عرقلة الجهود لحل الأزمة السياسية التي تسببت بتعطيل العمل في المجلس منذ نحو 3 أشهر.وقال رئيس الكتلة محمد هريس، إن “جهات سياسية من خارج المحافظة تعرقل جهود إنهاء الأزمة الحالية في المحافظة”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

“المنفي”و “الدبيبة” يبحثان الأوضاع السياسية والاقتصادية في ليبيا

الوطن| متابعات

التقى رئيس المجلس الرئاسي، “محمد المنفي”، برئيس الحكومة المنتهية عبد الحميد الدبيبة، في مقر المجلس لبحث تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية والأمنية في البلاد.

ركز اللقاء على الخطوات المتخذة من قبل مصرف ليبيا المركزي لمعالجة القرارات الأحادية وضمان عودته لدوره التقني بعيداً عن الصراعات السياسية، مع التأكيد على العمل بروح الفريق الواحد عبر مجلس إدارة موحد.

كما اتفق الطرفان على ضرورة ضبط الإنفاق العام، تحسين الظروف المعيشية للمواطنين، والتركيز على برامج التنمية والإعمار من خلال ميزانية موحدة.

وتم أيضاً الاتفاق على تفعيل مفوضية الاستفتاء والاستعلام الوطني لتعزيز الحوكمة وضمان تفاعل الشعب مع القرارات السياسية والاقتصادية.

الوسوم#المنفي الدبيبة ليبيا

مقالات مشابهة

  • الخلافات الحدودية بين العراق والكويت تعود الى الواجهة وخيارات لحسمها
  • الخلافات الحدودية بين العراق والكويت تعود الى الواجهة وخيارات لحسمها - عاجل
  • نائب يدعو مجلس نينوى لإنهاء الخلافات السياسية والعودة سريعا لطاولة الحوار
  • عضو في مجلس ذي قار:المحافظ فاسد ويجب استجوابه
  • لاصيفر: الأسعار ستواصل الارتفاع أكثر إذا لم تذهب ليبيا نحو حل الأزمة السياسية والأمنية
  • “المنفي”و “الدبيبة” يبحثان الأوضاع السياسية والاقتصادية في ليبيا
  • الأردن يبحث مع نظام الأسد الأزمة السورية والعودة الطوعية للاجئين
  • نينوى تكشف عن مشاريع قيمتها بالمليارات متلكئة منذ 12 عاما
  • رئيس مجلس الشيوخ يدعو لإجراء انتخابات اللجان النوعية