في احدث تغريدة له المح نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي العميد عبدالله بن عامر إلى إمكانية اتساع رقعة النيران التي يشعلها الاحتلال الإسرائيلي في لبنان وفلسطين إلى دول غربية وخليجية، وهذا التلميح جاء امتدادا أيضا لرسائل مبكرة بدأتها القوات اليمنية على لسان المتحدث العسكري العميد يحي سريع في بيانه الأخير حيث توعد باستهداف المصالح الامريكية والبريطانية وهو يقصد – كما يبدو- القواعد في الخليج .

.

هذه الرسائل لم تقتصر على الجناح العسكري بل امتدت أيضا إلى الجناح السياسي بحركة انصار الله حيث حذر عضو المكتب السياسي لحركة انصار الله محمد البخيتي من اتساع رقعة الصراع إلى دول عربية ودخول مرحلة الحرب الشاملة..

من حيث التوقيت يبدو بان هذه الرسائل مدروسة واخذت بعناية وهي إشارة إلى دول خليجية وعربية حليفة للاحتلال الإسرائيلي يقول الاحتلال انها ابلغته باستعدادها لصد أي هجوم مضاد ضده في حال نفذ الهجوم المرتقب على ايران وهي إشارة حازمة بان اليمن لن تقف مكتوفة الايادي امام أي اعتداء على اية من جبهات الاسناد بما فيها ايران التي سبق للقوات اليمنية وان اكدت استعدادها المشاركة لصد أي اعتداء عليها او الرد أيضا.

فعليا تلقي اليمن الكرة في ملعب حلفاء الاحتلال الخليجيين إضافة إلى الأمريكيين والبريطانيين فإن لجم الاحتلال واحتواء تصعيده ولعبه بالنار في عموم المنطقة او مواجهة العواقب والتي تبدو من وجهة نظر القادة السياسيين والعسكريين اكثر من مجرد استعراض او تهديد بل قد تطال المنطقة برمتها.

البوابة الاخبارية

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

أخبار لبنان.. تحذير سكان 20 بلدة ووزير خارجية إيران يصل بيروت

حذر جيش الاحتلال الإسرائيلي سكان أكثر من 20 بلدة أخرى في جنوب لبنان من إخلاء منازلهم وطلب منهم الإخلاء فورًا.

الاحتلال يطلب إخلاء 20 قرية لبنانية

وطالب بيان جيش الاحتلال الإسرائيلي سكان قرى وبلدات حنية، السماعية، رشيدية، معشوق، البص، زقوق المفدي ، شملاية، شبريحا، البرغلية، مخيم قاسمية، نبي قاسم، جبال البطم، عين بعال، البازوريه، طير دبا، مزرعة شدعيت، برج رحال، صربين، بياض، بافلية، ظهر برية جابر، جبل العدس، بستيت، ارزون، شحور، السلطانية، دونين، تولين، تمرية، مجدل سلم، القصير، عدشيت القصير، دير سريان، دير ميماس، قليعه‏.

وطالب جيش الاحتلال المواطنين اللبنانيين بإخلاء بيوتهم فورًا والتوجه إلى شمال نهر الأولي، مضيفًا «قوموا بإخلاء بيوتكم فوراً، وانتبهوا يحظر عليكم التوجه جنوباً، أي توجه جنوباً قد يعرضكم للخطر».

وزير خارجية إيران يصل لبنان 

أفادت تقارير إخبارية بأن وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي وصل إلى بيروت.

قالت وكالة الأنباء الوطنية اللبنانية إن طائرة إيرانية هبطت في مطار رفيق الحريري الدولي وعلى متنها وزير الخارجية عباس عراقجي، في أول زيارة لمسؤول إيراني كبير منذ غارة إسرائيلية اغتالت زعيم حزب الله حسن نصر الله في بيروت الأسبوع الماضي.

ومن المقرر أن يلتقي عراقجي رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي ورئيس مجلس النواب نبيه بري.

 

مقالات مشابهة

  • اشتعال المعارك من جديد في غزة والجيش الإسرائيلي يعلن عن عمليات هستيرية في مناطق عدة
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: خطأ وراء دوي صافرات الإنذار بالجولان
  • ماذا وراء إنشاءات الاحتلال الإسرائيلي الجديدة على محور فيلادلفيا؟
  • كان لقاء الجيشين هو أيضا لقاء البطلين الشقيقين بعد زهاء العام ونصف في ارض العزة
  • إصابة 15 عاملاً في اعتداء لجيش الاحتلال عليهم قرب أريحا
  • أخبار لبنان.. تحذير سكان 20 بلدة ووزير خارجية إيران يصل بيروت
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تشن غارات جوية مكثفة على لبنان دون تحذير
  • اشتعال النيران في مستوطنة شلومي بالجليل الغربي بعد تفعيل صفارات الإنذار
  • انصار الله يتبنّون هجوما بمسيّرات على تل أبيب