شبكة انباء العراق:
2024-10-06@08:24:58 GMT

اعلى مرتين من راتب الرئيس الأمريكي

تاريخ النشر: 6th, October 2024 GMT

بقلم: كمال فتاح حيدر ..

تبين في الإحصاءات الأخيرة لرواتب الرؤساء حول العالم، ان رئيس وزراء اليابان يحتل المرتبة الحادية عشر بنحو 256 الف دولار سنويا. يأتي بعده رئيس وزراء نيوزلندا بالمرتبة العاشرة بنحو 288 الف دولار سنويا، ثم يأتي رئيس وزراء كندا بالمرتبة التاسعة بنحو 292 الف دولار سنويا، ويأتي مستشار النمسا بالمرتبة الثامنة بنحو 307 الف دولار سنويا، ويأتي مستشار ألمانيا بالمرتبة السابعة بنحو 367 الف دولار سنويا، ويأتي رئيس وزراء استراليا بالمرتبة السادسة بنحو الف 390 دولار سنويا، ويأتي رئيس الولايات المتحدة الأمريكية بالمرتبة الخامسة بنحو 400 الف دولار سنويا، ويأتي الرئيس السويسري بالمرتبة الرابعة بنحو 530 الف دولار سنوياً، ويأتي رئيس هونغ كونغ بالمرتبة الثالثة بنحو 695 الف دولار سنويا، ويأتي امين عام جامعة الدول العربية بالمرتبة الثانية بنحو 880 الف دولار سنويا.

بينما يتربع رئيس وزراء سنغافورة على عرش المرتبة الاولى عالميا بنحو 1.61 مليون دولار سنويا. .
لكن اللافت للنظر ان الدكتور احمد ابو الغيط الذي لا شغل له ولا عمل. يتقاضى مرتبا سنويا يعادل ضعف مرتب الرئيس الأمريكي ؟، ويتفوق على معظم رؤساء العالم، ولا يتفوق عليه أحد سوى الرئيس السنغافوري. .
هل يخطر على بال العرب ان الرجل الذي يعتكف داخل اقبية الجامعة التي لا تجمع ولا تنفع. غير مصرح له بإطلاق بيان واحد يدين فيه الاعتداءات التي تتعرض لها الامة في الشرق الأوسط. باستثناء بيان مقتضب قال فيه: (ان الهجمات الصاروخية ضد المواطنين اللبنانيين، تسببت في مقتل المئات وتشريد حوالي مليون شخص. وأنها أنتهكت سيادة لبنان). .
يا سلام، هكذا بكل بساطة، لأننا كنا نعتقد ان الاشتباكات المتفجرة في جنوب لبنان كانت شجارا في مقهى بين جارين متخاصمين على ملكية الدكان الواقع على ناصية الرصيف المشترك. .
احيانا يخرج ابو الغيط عن صمته ليقول لنا انه يشعر بالقلق إزا تدهور الأوضاع في العراق أو في ليبيا أو في البحر الاحمر. .
فهل يستحق ابو الغيط هذه الاموال الهائلة لكي يقضي وقته كله في الصمت والسكوت، وطقطقة الأصابع، وغلق أبواب ونوافذ بالشمع الأحمر ليغط في نومه العميق ؟؟. .

د. كمال فتاح حيدر

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات الف دولار سنویا رئیس وزراء

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء لبنان الأسبق: إسرائيل تحاول الانتقام من حزب الله

قال فؤاد السنيورة، رئيس وزراء لبنان الأسبق، إن أعذار إسرائيل يبررها المجتمع الدولي، وتل أبيب تحاول الانتقام من حزب الله فعليا في هذه العملية، والضحايا الحقيقيين هم من المدنيين اللبنانيين، مثلما حدث مع المدنيين الفلسطينيين.

فؤاد السنيورة: التبريريات غير مقبولة

وأضاف «السنيورة»، خلال لقاء ببرنامج «عن قرب»، وتقدمه الإعلامية أمل الحناوي، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن هذا الأمر غير مقبول أن يستمر، وهذه التبريريات غير مقبولة، لذلك يجب أن يكون هناك موقفا عربيا ودوليا ضابطا، من أجل الإسراع في وقف إطلاق النار.

وأشار إلى أن لبنان التزم بقرار الأمم المتحدة رقم 1701، وأقر حزب الله آنذاك في 2006 بأنه سيلتزم بهذا القرار، وشهدت هذه الفترة مرحلة هدوء، لكن حزب الله لم يلتزم بشكل صحيح ولا حتى إسرائيل، مشددا على أن «هناك حاجة لأن تلتزم إسرائيل وحزب الله بهذا القرار».

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء بلجيكا يتمنى كل النجاح للرئيس تبون في مهامه السامية
  • رئيس وزراء لبنان الأسبق: هناك حاجة مُلحَّة لانتخاب رئيس جديد للبلاد
  • رئيس وزراء لبنان الأسبق: تل أبيب تحاول الانتقام من حزب الله
  • رئيس وزراء لبنان الأسبق: إسرائيل تحاول الانتقام من حزب الله
  • وزير الخارجية الأمريكي: سنقدم مساعدات إنسانية للبنان بقيمة 157 مليون دولار
  • المكاري التقى رئيس وزراء المغرب في باريس
  • الكشف عن تنصت نتنياهو في مرحاض رئيس وزراء دولة عظمى
  • رئيس وزراء بريطانيا: نفعل ما بوسعنا لخفض التصعيد في الشرق الأوسط
  • رئيس وزراء إسبانيا يتعهد بدعم لبنان والتضامن معه