استعان دونالد ترامب المرشح الجمهوري في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، بملياردير التكنولوجيا إيلون ماسك على المنصة يوم السبت في تجمع انتخابي بمدينة باتلر، بولاية بنسلفانيا، موقع محاولة الاغتيال التي وقعت في منتصف يوليو الماضي.
وأعاد ماسك ترديد العديد من النقاط التي استخدمها ترامب والمرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس، جي.

دي. فانس.
أخبار متعلقة زلزال بقوة 5.7 درجة يضرب نيوزيلندا.. هل يحدث تسونامي؟395 مهاجرًا يصلون إلى المملكة المتحدة بعد عبور القنال الإنجليزيوقال رائد الأعمال، الذي أسس تسلا وسبيس إكس ويملك أيضا منصة التواصل الاجتماعي "إكس"، إن انتخابات 5 نوفمبر "هي أهم انتخابات في حياتنا".

#ترامب يلغي مقابلة متلفزة على قناة أمريكية.. لهذا السبب#اليوم https://t.co/0doNRNP4Pd— صحيفة اليوم (@alyaum) October 2, 2024إيلون ماسكوأضاف ماسك أمام الجمهور: "الجانب الآخر يريد أن يسلبكم حريتكم في التعبير، يريدون أن يسلبوا حقكم في حمل السلاح، ويريدون أن يسلبوا حقكم في التصويت".
وكان شاب 20/ عاما/ قد أطلق النار على ترامب خلال تجمع انتخابي في باتلر، مما أدى إلى إصابة الرئيس السابق في أذنه اليمنى، وقتل مطلق النار على يد قوات الأمن.
وتابع ماسك: "يجب أن يفوز الرئيس ترامب للحفاظ على الدستور.. يجب أن يفوز للحفاظ على الديمقراطية في أمريكا، إذا لم يفز، ستكون هذه آخر انتخابات. هذه توقعاتي".

كان #ترامب يسعى للرد على #هاريس بعد زيارتها للحدود بين #الولايات_المتحدة و #المكسيك الجمعة وتعهدها ببذل المزيد من الجهود للسيطرة على طلبات اللجوء#اليوم https://t.co/DSTW5kYNfR pic.twitter.com/jce3sL8Tir— صحيفة اليوم (@alyaum) September 29, 2024الانتخابات الأمريكيةوفي الواقع، يتهم الديمقراطيون- والعديد من الجمهوريين - ترامب بمحاولة تقويض الدستور وسلب إرادة الناخبين الأمريكيين من خلال محاولته قلب نتائج انتخابات 2020.
وألمح ترامب مؤخرا إلى أن ماسك قد يتولى رئاسة لجنة لتدقيق المالية الأمريكية إذا فاز في الانتخابات، إذ قال إنه ينبغي على ماسك تقليص الإنفاق الحكومي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 واشنطن دونالد ترامب إيلون ماسك الانتخابات الأمريكية 2024 أمريكا

إقرأ أيضاً:

ترامب يزعم بلا دليل: خصومي السياسيين ربما حاولوا قتلي

(CNN)-- زعم الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، السبت، دون دليل أن خصومه السياسيين "ربما حاولوا قتلي"، وذلك خلال تجمع انتخابي له في بتلر بولاية بنسلفانيا، والذي أُقيم في نفس المكان الذي وقعت فيه أول محاولة لاغتياله في يوليو/تموز الماضي.

وقال ترامب: "على مدى السنوات الـ8 الماضية، قام أولئك الذين يريدون منعي من تحقيق هذا المستقبل بتشويه سمعتي، وعزلوني، ووجهوا الاتهامات لي، وحاولوا إبعادي عن الانتخابات، ومن يعلم؟ ربما حاولوا قتلي".

وواصل ترامب القول: "لكنني لم أتوقف أبدا عن القتال من أجلكم ولن أفعل ذلك أبدا".

وبعد محاولة اغتياله في ناديه للغولف في فلوريدا الشهر الماضي، سعى ترامب إلى إلقاء اللوم على الرئيس الأمريكي، جو بايدن، ونائب الرئيس كامالا هاريس في محاولة الاغتيال، وزعم أن "خطابهما يتسبب في إطلاق النار عليه".

مقالات مشابهة

  • ترامب يعقد تجمعاً انتخابياً في بنسلفانيا
  • ترامب يزعم بلا دليل: خصومي السياسيين ربما حاولوا قتلي
  • في موقع محاولة اغتياله..ترامب يستعين بإيلون ماسك في بنسلفانيا
  • بقفزات على المسرح.. ماسك يظهر بتجمع انتخابي لترامب في موقع محاولة الاغتيال
  • إيلون ماسك: ترامب هو المرشح الوحيد القادر على حماية الديمقراطية
  • ماسك يعتبر ترامب المرشح الوحيد القادر على حماية الديمقراطية
  • في موقع محاولة اغتياله.. ترامب يلتقي أنصاره في بنسلفانيا خلف زجاج واق من الرصاص
  • حزب الله: قصف تجمع ‏لجنود العدو الإسرائيلي في موقع جل الدير بصلية صاروخية إسنادا لغزة ودفاعا عن لبنان وشعبه
  • وثيقة تكشف أدلة جديدة عن محاولة ترامب قلب نتائج انتخابات 2020