أعلنت بورصة الدواجن الرئيسية عن تحديث جديد في أسعار الفراخ البيضاء اليوم الأحد 6-10-2024، وذلك بواقع 85 جنيهًا للكيلو في المزرعة على أن تباع في الأسواق للمستهلك بنحو 95 جنيهًا.

وتشهد أسعار الفراخ البيضاء حالة من الاستقرار خلال الأسابيع الحالية، بسبب تراجع أسعار الأعلاف بنسبة 30%، إذ بلغ سعر الطن من العلف 20 ألف جنيه بدلامن 28 ألفًا.

أسعار الفراخ في بورصة الدواجن 

وقال الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن لـ«الوطن»، إن  أسعار الفراخ البيضاء مستقرة، وتتوافر منها كميات كبيرة في الأسواق، مشيرا إلى أن شعبة الدواجن تسعى إلى تخفيض سعر الكتكوت عن طريق الوصول إلى اتفاق مع الاتحاد العام لمنتجي الدواجن البيضاء.

أسعار الفراخ البلدي اليوم

- سجل سعر كيلو الفراخ البلدي نحو 89 جنيها وتُباع للمستهلك بنحو 98 جنيها.

- سجل سعر الفراخ البيضاء في بورصة الدواجن 85 جنيها في المزرعة، بينما تُباع للمستهلك في المحل التجاري بسعر 95 جنيها.

- وصل سعر كيلو البانيه اليوم إلى 198 جنيها.

أسعار كرتونة البيض

- سجل سعر كرتونة البيض الأبيض 147جنيها، وتُباع للمستهلك بسعر158 جنيها.

- بلغ متوسط سعر كرتونة البيض الأحمر في المزرعة 166 جنيها وتُباع للمستهلك بسعر 173 جنيها.

- وصل متوسط سعر كرتونة البيض البلدي إلى 155 جنيها في المزرعة، ويٌباع للمستهلك بـ175 جنيها في الأسواق والمحلات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسعار الدواجن اليوم سعر كيلو الفراخ اليوم أسعار الدواجن في السوق سعر الفراخ البلدي البلدي اليوم سعر الدواجن اليوم سعر كيلو الفراخ البيضاء بكام الفراخ البيضاء الفراخ البلدي كرتونة البيض سعر كيلو البانيه اليوم سعر البانيه اليوم سعر كرتونة البيض اليوم سعر كرتونة البيض الأبيض اليوم سعر كرتونة البيض الأحمر اليوم سعر كرتونة البيض البلدي اليوم سعر الفراخ البيضاء الآن أسعار الفراخ البیضاء بورصة الدواجن باع للمستهلک کرتونة البیض فی المزرعة

إقرأ أيضاً:

شعبة الدواجن تكشف أسباب استقرار أسعار الفراخ البيضاء في الأسواق

قال الدكتور سامح السيد رئيس شعبة الدواجن في الغرفة التجارية، إن أسعار الفراخ البيضاء مستقرة بسبب جهود كبيرة تقوم بها شعبة الدواجن مع الاتحاد العام لمنتجي الدواجن رغم أن سعر الكتكوت وصل إلى 50 جنيهًا وهذا السعر تسعى الشعبة إلى تخفيضه خلال الأسابيع المقبلة ليعود إلى 40 جنيهًا كما كان في الشهر الماضي.

معلومات عن أسعار الفراخ البيضاء

وأوضح «السيد» في تصريحات لـ«الوطن»، أن شعبة الدواجن تؤكد أن أسعار الفراخ البيضاء سوف تبقى مستقرة خلال الفترة المقبلة، ولم تطرأ عليها أي زيادة في الأسعار بسبب عدة أمور مهمة تتمثل في تراجع الأعلاف، بقيمة 8 آلاف جنيه للطن إذ سجّل سعر الطن نحو 20 ألف جنيه مقارنة بما كانت عليه الأسعار 28 ألف جنيه.

وأضاف أنه من أسباب استقرار أسعار الفراخ البيضاء هو وفرة مدخلات الإنتاج وهي وجود كميات من الأمهات والأجداد، وبالتالي أن أسعار الدواجن البيضاء سوف تبقى في حالة الاستقرار لمدة 45 يومًا وهي مدة دورة إنتاج الفراخ البيضاء ومن المتوقع أن تتراجع الأسعار عند تراجع أسعار الكتاكيت 40 جنيهًا.

أسعار الفراخ البلدي والساسو

ولفت إلى أن أسعار الفراخ البيضاء اليوم بلغت نحو 80 جنيهًا في المزرعة وهي سعر الجملة بينما تباع في الأسواق للمستهلك بنحو 89 جنيهًا تشمل هامش الربح وتكلفة النقل من المزرعة إلى المحلات داخل الأسواق، بينما وصل سعر الفراخ الساسو نحو 97 جنيهًا في المزرعة بينما تباع للمستهلك 104 جنيهات، وبلغت أسعار الفراخ البلدي نحو 100 جنيه في المزرعة و110جنيهات للمستهلك.

مقالات مشابهة

  • الفراخ بكام؟.. أسعار الدواجن والبيض اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024
  • بورصة الدواجن.. أسعار الفراخ البيضاء اليوم السبت 5-10-2024 في قنا
  • بورصة الدواجن اليوم السبت 5-10-2024.. تحديث في أسعار الفراخ البيضاء
  • بورصة الدواجن.. أسعار الفراخ البيضاء اليوم الجمعة 4-10-2024 في قنا
  • أسعار كرتونة البيض بمحافظة الدقهلية اليوم الجمعة 4-10-2024
  • أسعار الفراخ البيضاء في بورصة الدواجن اليوم الجمعة 4-10-2024
  • شعبة الدواجن تكشف أسباب استقرار أسعار الفراخ البيضاء في الأسواق
  • بورصة الدواجن.. أسعار الفراخ البيضاء اليوم الخميس 3-10-2024 في قنا
  • بورصة الدواجن اليوم الخميس 3-10-2024.. تحديث في أسعار الفراخ البيضاء