القدس (CNN)-- أكد الجيش الإسرائيلي أنه "نفذ سلسلة من الضربات الدقيقة" في منطقة العاصمة اللبنانية بيروت ليلا، وقال إنه استهدف "مرافق تخزين الأسلحة" وأهدافا أخرى للبنية التحتية لحزب الله.

وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي باللغة العربية، أفيخاي أدرعي، على حسابه الرسمي عبر منصة "إكس"، تويتر سابقا، عن أوامر إخلاء جديدة لعدة أحياء قبل تنفيذ ضربات على ما قال إنها أهداف تابعة للحزب المسلح المدعوم من إيران.

وفي وقت سابق، قال فريق CNN على الأرض في بيروت إنهم سمعوا أصوات تفجيرات وانفجارات استمرت لبضع ساعات.

وقالت جومانا كرادشة من شبكة CNN إن ضربات، ليلة السبت، كانت من بين الأكثر استمرارا وكثافة التي شهدتها الضاحية الجنوبية لبيروت منذ بدء الحرب. وسمع فريق CNN انفجارات مدوية، تلتها ومضات، ثم سمعوا أصوات تفجيرات.

وقد تسببت اثنتان على الأقل من الضربات في حدوث ما بدا وكأنه انفجارات ثانوية، عبارة عن كرات من النار أضاءت السماء ليلا في بعض الأحيان، مصحوبة بانفجارات ترددت أصداؤها في جميع أرجاء المدينة.

ولم يتضح بعد عدد الضحايا.

ومن جانبها، أفادت الوكالة الوطنية اللبنانية الرسمية للأنباء، الأحد، أن الضاحية الجنوبية لبيروت شهدت أعنف ليلة منذ بداية الهجمات.

وأوضحت الوكالة أن الضاحية الجنوبية تعرضت لأكثر من 30 غارة، سُمعت أصداؤها في بيروت، وغطت سحب الدخان الأسود أرجاء الضاحية كافة.

وأضافت الوكالة أن الغارات استهدفت محطة توتال على طريق المطار، ‏مبنى في شارع البرجاوي بالغبيري، منطقة الصفير وبرج البراجنة، وصحراء الشويفات، وحي الأمريكان ومحيط المريجة الليلكي بحارة حريك.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي بيروت حزب الله الضاحیة الجنوبیة

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تشن 4 غارات جوية على الضاحية الجنوبية لبيروت

شنت إسرائيل غارة جوية جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت مساء الخميس، هي الرابعة التي تطال معقل حزب الله خلال هذا اليوم، وفق ما أفاد الإعلام الرسمي اللبناني، غداة ليلة شهدت قصفا شديدا في أرجاء العاصمة.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام أن "غارة معادية استهدفت، في هذه الأثناء، الضاحية الجنوبية" لبيروت. وأضافت أنه في وقت سابق الخميس، شن "الطيران المعادي 3 غارات على الضاحية الجنوبية".

من جهته، أفاد مصدر مقرب من حزب الله أن إحدى هذه الغارات "استهدفت مكتب العلاقات الإعلامية في حزب الله في الضاحية الجنوبية" لبيروت، مؤكدا أن المكتب كان فارغا لأنه "أخلي" قبل مدة.

وتعرضت الضاحية الجنوبية لبيروت ليل الأربعاء الخميس لـ"17 غارة" إسرائيلية تمت "بطائرات حربية" و"بوارج حربية من البحر" وطالت أحياء مختلفة فيها.

واستهدفت غارة اسرائيلية خلال الليل كذلك "مركزا للهيئة الصحية الإسلامية التابعة لحزب الله" في محلة الباشورة في غرب بيروت، فيما نعت الهيئة سبعة من مسعفيها قضوا في الغارة.

وكثفت إسرائيل منذ منتصف سبتمبر ضرباتها ضد حزب الله الذي كان قد فتح جبهة "إسناد" لحماس في 8 أكتوبر 2023.

وأدى القصف منذ 23 سبتمبر إلى مقتل أكثر من ألف شخص ونزوح مئات الآلاف من بيوتهم، وفق أرقام رسمية.

 

مقالات مشابهة

  • أعلنت استهداف مخازن أسلحة لحزب الله..إسرائيل تشن أعنف الغارات على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • أكثر من 30 غارة استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت في أعنف ليلة منذ بداية العدوان
  • عاجل - وكالة الأنباء اللبنانية: أكثر من 30 غارة على الضاحية الجنوبية في أعنف ليلة منذ بدء الهجوم الإسرائيلي
  • غارات متتالية على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • عاجل: تجدد غارات العدو الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • موجة غارات جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت| قصف محيط مستشفى السانت تيريز في بيروت.. وقصف غير مسبوق بالبوارج البحرية الإسرائيلية.. إعلام عبري: هاشم صفي الدين هو المستهدف من الهجوم على بيروت
  • إسرائيل تشن أعنف الضربات على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • عاجل.. أكبر من الضربات التي قتلت نصر الله.. غارات اسرائيلية غير مسبوقة تهز ضاحية بيروت الجنوبية ”فيديو”
  • إسرائيل تشن 4 غارات جوية على الضاحية الجنوبية لبيروت