صحيفة الاتحاد:
2024-10-06@08:22:42 GMT

جوجل لينس يضيف خاصية للبحث داخل الفيديوهات

تاريخ النشر: 6th, October 2024 GMT

حدثت شركة التكنولوجيا العملاقة جوجل تطبيق البحث البصري لينس بإضافة القدرة على تقديم إجابات فورية  على الأسئلة الخاصة عن المحيط الموجود فيه المستخدم.

أخبار ذات صلة «رايتشل» خبيرة في السيارات في السينما: نمو داخلي للعقل والروح

 وأشار موقع تك كرانش المتخصص في موضوعات التكنولوجيا إلى أن مستخدمي الأجهزة الذكية التي تعمل بنظامي التشغيل أندرويد وآي.

أو.إس  الناطقين باللغة الإنجليزية  يستطيعون استخدام تطبيق جوجل لينس  لبدء تصوير فيديو والسؤال عن الأشياء الموجودة في الفيديو.

وقال لون وانج مدير إدارة الإنتاج لتطبيق لينس في شركة جوجل، إن الخاصية تستخدم نموذجا "مخصصا" من تقنية الذكاء الاصطناعي جيميني المملوكة لجوجل لفهم الفيديو والإجابة على الأسئلة.  
وأضاف "دعنا نقول أنك تريد معرفة المزيد عن سمكة ما مثيرة. لينس سيقدم لك شرحا لسبب سباحة هذه السمكة بطريقة دائرية بالإضافة إلى الكثير من المعلومات والمصادر المفيدة". وللوصول إلى خاصية تحليل الفيديو الجديدة في لينس يجب على المستخدم الاشتراك في برنامج "سيرش لابس" لشركة جوجل بالإضافة إلى الاشتراك في الخصائص  التجريبية "أيه.آي أوفر فيوز"  في برنامج سيرش لابس.
ومع الضغط على زر الإغلاق في الهاتف الذكي يتم تشغيل خاصية التقاط الفيديو في لينس. وعند قيام المستخدم بطرح سؤال عن أي شيء في الفيديو فإن لينس سيقدم رابطا للإجابة التي تقدمها خاصية "أيه.آي أوفر فيوز" ومحرك بحث جوجل  الذي يستخدم الذكاء الاصطناعي في تلخيص المعلومات التي يتم جمعها من شبكة الإنترنت لتقديم الإجابة المطلوبة.
وبحسب وونج فإن لينس يستخدم الذكاء الاصطناعي  لتحديد الإطارات الأكثر أهمية وإثارة  في أي فيديو، وقبل كل ذلك لإطارات المرتبطة بالسؤال المطروح ويستخدم هذه الإطارات لوضع أساس للإجابة  التي ستقدمها "آيه.آي أوفر فيوز".

المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الفيديوهات الذكاء الاصطناعي جوجل

إقرأ أيضاً:

انتشال جثمان غريق الهانوفيل بعد ساعات معاناه للبحث عنه بمياه الإسكندرية

نجح  فريق غواصي الخير بالتعاون مع قوات الإنقاذ النهري في الإسكندرية، من انتشال جثمان غريق الهانوفيل، بعد ظهوره في المياه، صباح اليوم الخميس .

وكان شاب تعرض للغرق في بحر الهانوفيل غرب الإسكندرية، فيما تم إنقاذ اثنين آخرين قبل تعرضهما للغرق معه أمس .

وقال الكابتن إيهاب المالحي، قائد فريق غواصي الخير المتطوعين للبحث، إنهم استقبلوا بلاغا عن تعرض شباب للغرق في بحر الهانوفيل، وتبين أنه إنقاذ شخصين، وغرق شاب آخر يُدعى عبد الرحمن.م.ف، وتم انتشال جثمانه .

وأضاف المالحى تم مناشدة الغواصين، والدفع بعدد منهم للمشاركة في البحث عن جثمان الغريق حتى تم العثور عليه.

وترجع تفاصيل الحادث، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، بلاغا بغرق شاب بشاطئ الهانوفيل، فيما تم إنقاذ اثنين آخرين كانا رفقة المجني عليه.

وفور ورود البلاغ انتقلت الأجهزة الأمنية رفقة رجال الإنقاذ النهري إلى مكان الحادث، وتم تمشيط المنطقة أكثر من مرة ولساعات طويلة من قبل الغواصين ولم يتم التوصل للجثمان.

 

 

مقالات مشابهة

  • «واتساب» يطلق ميزات جديدة لمزيد من المرح!
  • شاهد بالصورة والفيديو.. المودل آية أفرو تثير ضجة إسفيرية غير مسبوقة وتظهر داخل غرفتها بــ(الشورت) القصير أثناء عرضها لكريمات البشرة التي تستخدمها وساخرون: (جنيتي رسمي)
  • تعرف على إجراءات التسجيل الضريبي.. خطوات بسيطة
  • هاريس ستلتقي بأمريكيين من أصول عربية في ميشيغان للبحث عن أصواتهم
  • كاساس يضيف لاعبين إلى قائمة المنتخب الوطني أمام فلسطين وكوريا
  • كاساس يضيف لاعبين لقائمة المنتخب العراقي لمواجهتي فلسطين وكوريا الجنوبية
  • مبادرات داعمة للبحث والابتكار ضمن مخرجات عيادة تمكين
  • ردًا على الفجر.. الداخلية تكشف تفاصيل مقتل شاب بطلق ناري خلال مشاجرة في الجيزة
  • انتشال جثمان غريق الهانوفيل بعد ساعات معاناه للبحث عنه بمياه الإسكندرية