موقع 24:
2024-10-06@07:22:42 GMT

عبر تركيا..أمريكا تجلي 145 شخصاً إضافياً من لبنان

تاريخ النشر: 6th, October 2024 GMT

عبر تركيا..أمريكا تجلي 145 شخصاً إضافياً من لبنان

أعلنت الولايات المتحدة، أمس السبت، إجلاء 145 شخصاًإضافياً من لبنان على متن طائرتين إلى تركيا، وفق وزارة الخارجية الأمريكية، في وقت تكثف فيه الهجوم الإسرائيلي على حزب الله.

وقال متحدث باسم الخارجية الأمريكية في بيان إن "رحلتين نظمتهما وزارة الخارجية، أتاحتا المغادرة الآمنة لنحو 145 راكباً من بيروت، إلى إسطنبول في تركيا  أمس السبت"، دون أن يحدد جنسياتهم.

Latest US-organized flights carry 145 out of Lebanon https://t.co/AwKkGF0xao

— Inquirer (@inquirerdotnet) October 6, 2024

وأضاف "كل طائرة كان يمكن أن تقل 300 راكب". وتابع "ساعدنا حتى الآن 600 أمريكي، مقيمين بشكل دائم في لبنان، بالإضافة إلى أُسرهم المباشرة، على مغادرة لبنان عبر رحلات جوية نظمتها الولايات المتحدة".

وأوضح أنه منذ 24 سبتمبر (أيلول) الماضي، وفّرت وزارة الخارجية أكثر من 2600 مقعد على متن رحلات جوية تجارية مُغادرة للبنان، ورحلات تنظّمها الولايات المتحدة، مشيراً إلى أن المئات استفادوا من هذا الخيار.

وواصل الجيش الإسرائيلي غاراته الجوية المدمّرة على مناطق عدة في لبنان، تعتبر معاقل لحزب الله، معلناً مقتل 440 عنصراً في الحزب منذ بداية هجومه البري على لبنان الإثنين الماضي، بينما أكد الحزب استهداف مواقع عسكرية جديدة في إسرائيل.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الخارجية الأمريكية بيروت حزب الله إسرائيل وحزب الله أمريكا لبنان

إقرأ أيضاً:

طوكيو تجلي 11 يابانياً و4 فرنسيين من لبنان

قالت الحكومة اليابانية، إن طائرة عسكرية يابانية أجلت 16 مواطناً من لبنان إلى الأردن المجاورة، أمس الجمعة، بعد تصاعد الصراع بين إسرائيل وحزب الله المدعوم من إيران.

وكانت طائرة النقل من طراز "سي 2" على استعداد في الأردن، في انتظار أمر وزير الدفاع جين ناكاتاني لإجلاء اليابانيين، بعد مغادرة قاعدتها في غرب اليابان، صباح أول أمس الخميس، حسب وكالة الأنباء اليابانية.

Eleven Japanese nationals and five foreign nationals have fled Lebanon for Jordan aboard a Air Self-Defense Force C-2 transport aircraft, the Japanese government said Friday. https://t.co/BXt5nzqJ0b

— The Japan Times (@japantimes) October 5, 2024

وأشارت وزارة الدفاع إلى أن الطائرة أجلت 11 يابانياً إلى جانب آخر مولود في الخارج و4 فرنسيين. وقالت وزارة الخارجية إن  نحو 50  يابانياً كانوا في لبنان عند تصاعد الصراع بين إسرائيل وحزب الله.

وغادر شخصان منهم بالفعل عبر سفينة مستأجرة، رتبتها الحكومة ووصلا إلى قبرص يوم الخميس.

وقال مسؤول في وزارة الدفاع، إن من المقرر أن تتوجه إلى اليابان طائرة نقل أخرى "سي 2" أرسلت أيضاً إلى الأردن لإجلاء محتمل ليابانيين. 

مقالات مشابهة

  • واشنطن تجلي 145 شخصا إضافيا من لبنان
  • الولايات المتحدة تجلي نحو 145 شخصا إضافيا من لبنان
  • ارتفاع عدد قتلى إعصار "هيلين" في الولايات المتحدة إلى 227 شخصا
  • ارتفاع قتلى إعصار هيلين في الولايات المتحدة إلى 227 شخصا
  • طوكيو تجلي 11 يابانياً و4 فرنسيين من لبنان
  • الصين تجلي أكثر 200 من رعاياها في لبنان
  • كوريا الجنوبية تجلي 97 مواطناً من لبنان
  • إعصار هيلين يودي بحياة 215 شخصا ويخلف دمارا واسعا في الولايات المتحدة (فيديو)
  • الخارجية وزعت ملخّصا عن تحركات البعثات وجهودها