العرب القطرية:
2024-07-02@03:35:58 GMT

صيفي «الغرافة» يطلق مخيم التكنولوجيا

تاريخ النشر: 13th, August 2023 GMT

صيفي «الغرافة» يطلق مخيم التكنولوجيا

نظمت اللجنة الشبابية بنادي الغرافة الرياضي بالتعاون مع استوديو 5/‏‏6 التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مخيم التكنولوجيا والرياضة خلال الفترة من 6-10 أغسطس الجاري، ضمن فعاليات النشاط الصيفي المستمرة للأسبوع الخامس على التوالي من أصل ستة أسابيع.
استهدف المخيم تحويل المناظر الرقمية للشباب في قطر من خلال ورش عمل تقنية تدريبية ابتكارية للمشاركين الذين تتراوح أعمارهم من 7 إلى 10 سنوات.

 
وتعلم الطلاب في هذا المخيم المثير والتعليمي، كيفية عمل مجسمات لتصميم لعبتهم الخاصة، بينما يعلم طلاب آخرون كيفية عمل الروبوت وإعطاء الأوامر له. 
واتاح المخيم للشباب الفرصة لتطوير مهاراتهم في مجالي التكنولوجيا والرياضة، وساهم في تعزيز الإبداع والتفكير الابتكاري لديهم، لغمرهم في عالم حيث يتداخل الابداع والبرمجة والرياضة، من خلال دمج التكنولوجيا والرياضة.
واستهدفت ورش عمل (كرة القدم الروبوتات) و(الترايثلون الرقمي) تعزيز التفكير النقدي وحل المشكلات وتعزيز روح التعاون بين أعضاء الفريق الواحد.
وقالت السيدة نوف عبد العزيز الحداد، منسق مشاريع أول بقطاع شؤون المجتمع الرقمي في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في قطر، إنّ ورشة العمل المقررة أقيمت على مدى أربعة أيام، وقسمت إلى جزأين؛ لافتة إلى قيام المشاركين في الجزء الأول من الورشة بتعلم مهارات مكنتهم من تصميم شخصية رقمية.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر اللجنة الشبابية

إقرأ أيضاً:

“مركز الشارقة لصعوبات التعلم” يطلق أول برنامج صيفي أكاديمي لطلابه من 1 إلى 11 يوليو تحت شعار “معاً نتعلم”

أعلن مركز الشارقة لصعوبات التعلم عن إطلاق أول برنامج صيفي طلابي 2024 يستهدف فئة ذوي صعوبات التعلم من مختلف الأعمار ومن كلا الجنسين، وذلك خلال الفترة من 1 وحتى 11 يوليو المقبل، تحت شعار “معاً نتعلم”، ويهدف البرنامج إلى تشجيع الطلاب على استثمار أوقاتهم وتنمية مواهبهم وإكسابهم المهارات والخبرات الميدانية المختلفة.
ويشتمل البرنامج على 44 ساعة تدريبية تحوي أنشطة متنوعة تضم تنمية المهارات الأكاديمية والمهارات الإدراكية، والجانب اللغوي والوظيفي وخاصة مهارة الاستماع والإلقاء، إلى جانب محاضرات وجلسات تثقيفية للأسر، كما يتضمن البرنامج فعاليات ترفيهية تستهدف تفعيل برنامج المناصرة الذاتية لدى الطلبة، والتركيز على الجانب النفسي، وإجراء مسابقات بين الطلبة، وتنظيم رحلات وزيارات خارجية هادفة تقدم للمشاركين تجربة تعليمية وترفيهية مميزة وتسهم في تطوير وتنمية مهاراتهم في مختلف المجالات، وتوفر لهم بيئة محفزة وممتعة خلال فترة الصيف.
حرص على استدامة التعلم
وأكدت سعادة الدكتورة هنادي السويدي مدير مركز الشارقة لصعوبات التعلم، أن إطلاق البرنامج الصيفي يمثل خطوة رائدة تعكس التزام المركز بتوفير أفضل الفرص التعليمية لطلابه واستدامة دوره في تنمية مهارات ذوي صعوبات التعلم خلال العطلة الصيفية، من خلال توفير دعم تعليمي يلبي احتياجاتهم، في إطار الحرص على متابعة نمو مهاراتهم والمحافظة على ديمومة الخدمات والبرامج التعليمية طوال العام، والعمل على تحقيق التكامل بين البرامج التربوية والتأهيلية والترفيهية بالإضافة إلى الفعاليات والأنشطة المصاحبة التي تشمل أولياء أمور الطلبة.
أهمية التعلم الجماعي
ودعت الدكتورة هنادي السويدي منتسبي المركز وأسرهم إلى المشاركة في البرنامج الذي يوفر فرصة لمواصلة التعلم والاستكشاف والنمو ليعكس بشعاره “معاً نتعلم” أهمية التعلم الجماعي والتدريب على التعاون واستلهام روح الفريق ومواصلة اكتساب المهارات أثناء العطلة الصيفية، مشيرة إلى أن تصميم البرنامج المتكامل يعكس رؤية المركز لأهمية تعزيز وعي الطلاب، باعتبار أن صعوبات التعلم لا تؤثر فقط على التحصيل الأكاديمي بل تمتد لتشمل الجوانب النفسية والاجتماعية، ومن هنا يأتي تركيز البرنامج على أهمية تعزيز الثقة بالنفس من خلال الأنشطة التي تشجع على المشاركة والتعاون لتعزيز ثقة طلبة ذوي صعوبات التعلم من داخل المركز و خارجه، بأنفسهم وقدرتهم على التواصل الاجتماعي مع أقرانهم.


مقالات مشابهة

  • “مركز الشارقة لصعوبات التعلم” يطلق أول برنامج صيفي أكاديمي لطلابه من 1 إلى 11 يوليو تحت شعار “معاً نتعلم”
  • وزير الاتصالات: 400 شركة عالمية تقدم خدمات التعهيد من مصر إلى العالم
  • وزير الاتصالات: 400 شركة عالمية تقدم خدمات التعهيد من مصر إلى مختلف دول العالم
  • وزير الاتصالات: 2.5 مليار دولار حجم استثمارات تطوير البنية التحتية الرقمية منذ 2018
  • مدبولي: برنامج الإصلاح الاقتصادي حرص على استيعاب الأزمات بقدر الإمكان
  • مدبولي: وقعنا 29 اتفاقية ومذكرة تفاهم مع الشركات التابعة للاتحاد الأوروبي بقيمة 49 مليار يورو
  • مدبولي: برنامج الإصلاح الاقتصادي يتضمن دعم التعاون بين القطاع الخاص في مصر وأوروبا
  • بالتعاون مع «مجموعة 4iG المجرية».. تطوير وإنشاء شبكات الاتصالات باستثمارات 600 مليون دولار
  • رئيس الوزراء يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين «المصرية للاتصالات» و«4iG» المجرية باستثمارات 600 مليون دولار
  • إبداع وسرد القصصي.. مخيم صيفي للأطفال بالمتحف الوطني