أكتوبر 6, 2024آخر تحديث: أكتوبر 6, 2024

المستقلة/- في تجمع حاشد لأنصاره في مدينة باتلر بولاية بنسلفانيا، شن المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب هجومًا لاذعًا على إدارة الرئيس جو بايدن ونائبته كامالا هاريس، على خلفية تعامل الإدارة مع تداعيات إعصار “هيلين” الذي ضرب الساحل الشرقي للولايات المتحدة.

ووجه ترامب انتقاداته للإدارة بسبب ما وصفه بـ “الإهمال” في تقديم الدعم للمواطنين المتضررين من الكارثة الطبيعية، مقابل إرسال مليارات الدولارات إلى دول أجنبية.

وقال ترامب في كلمته: “إنهم يعرضون 750 دولارًا فقط للأشخاص الذين فقدوا منازلهم بالكامل، بينما نرسل عشرات المليارات من الدولارات إلى دول لم يسمع عنها معظم الأمريكيين من قبل”. وأشار إلى أن هذه السياسة تعكس أولويات الإدارة الحالية التي تهمل احتياجات المواطنين في الأوقات الحرجة.

إعصار “هيلين” الذي ضرب الساحل الشرقي منذ أواخر سبتمبر، خلف وراءه دمارًا واسع النطاق، حيث أودى بحياة ما لا يقل عن 227 شخصًا، وتسبب في انقطاع الكهرباء عن حوالي مليون شخص، معظمهم في ولايتي كارولينا الشمالية والجنوبية. ورغم هذه الخسائر الفادحة، فإن إدارة بايدن تعرضت لانتقادات لعدم تخصيص موارد كافية لمعالجة آثار الكارثة بسرعة وكفاءة.

وفي ذات السياق، أكد وزير الأمن الداخلي الأمريكي أليخاندرو مايوركاس أن الوكالة الفدرالية لإدارة الطوارئ (FEMA) تواجه نقصًا في الموارد المالية، ما يحد من قدرتها على مواجهة تداعيات الإعصار واستمرار الاستجابة حتى نهاية موسم الأعاصير.

وفي حين أن هذه التصريحات تأتي في خضم الحملة الانتخابية، فإنها تسلط الضوء على التوترات المتزايدة حول سياسات الحكومة في مواجهة الكوارث الطبيعية، ودور القيادة الأمريكية في تقديم الدعم الداخلي مقارنة بالمساعدات الخارجية.

هذا الجدل يضاف إلى قائمة الانتقادات التي يوجهها ترامب لإدارة بايدن، والتي يراها كثيرون جزءًا من السباق الانتخابي المحتدم في الولايات المتحدة، بينما يبقى المواطن الأمريكي المتضرر من الكوارث الطبيعية في قلب هذا النزاع السياسي.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد قتلى إعصار "هيلين" في الولايات المتحدة إلى 227 شخصا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت شبكة "سي إن إن" بارتفاع عدد ضحايا الإعصار "هيلين"، الذي ضرب جنوب شرق الولايات المتحدة، إلى 227 قتيلا على الأقل.

وقالت الشبكة في تقريرها: "ارتفع عدد القتلى جراء إعصار "هيلين" إلى 227 شخصا على الأقل في ست ولايات".

كما أدى إعصار "هيلين" إلى إلحاق أضرار جسيمة بشبكة الكهرباء الأمريكية، وتضررت أنظمة إمدادات المياه والاتصالات، وكذلك البنية التحتية للنقل.

واتهم عضو الكونغرس الأمريكي بول غوسار الإدارة الأمريكية بالفشل في الاستجابة للآثار المدمرة لإعصار "هيلين". معتبرا أن واشنطن أدارت ظهرها للأمريكيين في أحلك لحظاتهم

وانتقد الصحفي والناشط السياسي الأمريكي تشارلي كيرك الحكومة الأمريكية، ودعاها إلى إنفاق الأموال على مساعدة المتضررين من إعصار "هيلين" في جنوب شرق البلاد، وليس إرسال الدعم العسكري لأوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • هاريس تتعهد بمواصلة إدارة بايدن الدعم الفيدرالي للمناطق المتضررة جراء إعصار "هيلين"
  • ارتفاع عدد قتلى إعصار "هيلين" في الولايات المتحدة إلى 227 شخصا
  • ترامب يهاجم بايدن وهاريس بسبب إعصار "هيلين"
  • هيلين يستمر.. أكثر من 200 قتيل في أميركا بأعنف إعصار منذ نصف قرن
  • ‎ترامب ينتقد موقف بايدن: النووي الإيراني هو الخطر الأكبر
  • ثاني أعنف إعصار يضرب جنوب شرق امريكا.. هيلين يخلّف 200 قتيل ودماراً واسعاً
  • ارتفاع حصيلة قتلى إعصار “هيلين” بأمريكا إلى 215 شخصًا
  • حاكم الشارقة: “المحميات الطبيعية” بالإمارة ليست متنزهات للناس ولا مراع للحيوانات
  • بايدن وهاريس يزوران المناطق المتضررة من إعصار هيلين مع تزايد عدد الوفيات