الاقتصاد نيوز _ متابعة

قدَّمت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامَّة مقترحاً إلى مجلس الوزراء لشمول الشباب العاملين في القطاع الخاص، بالمجمّعات السكنيَّة العائدة للوزارات، إضافة إلى مشاريع المدن الجديدة.
وقال المتحدِّث الرسمي باسم الوزارة استبرق صباح في حديث لـ"الصباح" تابعته "الاقتصاد نيوز"، إنَّ وزير الإعمار بنكين ريكاني عقد اجتماعاً للمجلس الوطني للإسكان مع أمانة بغداد والهيئة الوطنية للاستثمار، لدراسة مقترح تقدَّمت به الوزارة يتضمَّن شمول شريحة الشباب العاملين في القطاع الخاص بالمجمعات السكنية التي تُنفذها الوزارات، وكذلك مشروع المدن السكنية الجديدة الذي يُنفذ حالياً ببغداد والمحافظات.


وأضاف أنَّ الهدف من المقترح هو تشجيع الشباب الذين ليس لديهم وظائف حكومية على العمل بالقطاع الخاص لغرض تخفيف الضغط الحاصل على الحكومة جرَّاء المطالبات بالتعيين، وانسجاماً مع البرنامج الحكومي في دعم وتشجيع القطاع الخاص بكلِّ الوسائل المتاحة.
وتابع صباح أنَّ وزارته أرسلت المقترح إلى مجلس الوزراء لدراسته والمصادقة عليه، وفي حال الانتهاء منه، سيتم الشروع بوضع ضوابط قبول هذه الفئة بالتنسيق مع الوزارات ذات العلاقة وهيئة تنفيذ المدن الجديدة.
وأوضح أنَّ المجلس يعكف أيضاً على إعداد الضوابط الخاصة بشمول (21) فئة بمشروع المدن السكنية الجديدة، مبيِّناً أنَّ المعايير تركّز على تحديد نقاط المفاضلة بين الشرائح لضمان شمول أكبر عدد منهم بالمشروع.
وذكر أنَّ الفئات المشمولة هي فئات الموظفين والمتقاعدين من المدنيين والعسكريين ومستفيدي مؤسَّستي السجناء والشهداء السياسيين، فضلاً عن شهداء وجرحى المؤسَّسات الأمنية والحشد الشعبي، ومستفيدي الحماية الاجتماعية وحملة الشهادات العليا وأعضاء النقابات من غير الموظفين، إضافة إلى الرياضيين الذين لديهم إنجازات بمجالهم، كما أنَّ هناك فئات يتم ترشيحها بحسب صلاحيات وترشيح مجلس الوزراء.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار القطاع الخاص

إقرأ أيضاً:

تحذير حكومي عاجل بشأن تسوية أوضاع سيارات ذوي الهمم قبل التحويل للنيابة

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، خلال اجتماعه اليوم بعدد من الوزراء اليوم لمناقشة إجراءات الحوكمة لمنظومة سيارات الهمم، إن الحكومة قد خصصت لجان لفحص سيارات ذوي الهمم المستوردة والتي تم الحصول عليها من غير المستحقين لذلك الدعم، مشيرا إلى أن الحكومة قد أعطت مهلة لمدة شهرين حتى يتمكن الأشخاص ممن حصلوا على سيارات ذوي الهمم وغير مستحقين لذلك الدعم بسداد مستحقات السيارة للدولة وتسوية الوضع خلال الشهرين.

ولفت مدبولي، إلى أنه بعد انقضاء المدة التي حددتها الدولة لتسوية أوضاع ممن حصلوا على سيارات ذوي الهمم بغير حق سوف يتم إحالة المستفيدين بغير حق إلى الجهات القضية بـ تهمتي الاتجار بالبشر والتهرب الضريبي.

في ذات السياق، أوضح الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية، ووزير الصحة والسكان، أن الحكومة تعمل على تنفيذ بعض الإجراءات بـ شأن وصول الدعم لمستحقيه من أصحاب سيارات ذوي الهمم، بهدف حصول تلك الشريحة من ذوي الهمم على التيسيرات والمزايا التي تخصصها الدولة لهم.

اقرأ أيضاًمدبولي: تكليف لجان مختصة لمراجعة بيانات سيارات «ذوي الهمم»

«مدبولي»: الصراعات في المنطقة أدت إلى ارتفاع أسعار السلع والخدمات

مدبولي يلتقي عددا من القامات الفكرية لاستعراض القضايا المثارة على الساحة

مقالات مشابهة

  • الإعمار تقدم مقترحاً لشمول الشباب العاملين في القطاع الخاص بالمجمعات السكنية
  • بيان للفريق كامل الوزير.. تفاصيل جدول أعمال مجلس النواب الأسبوع الحالي
  • القصاب: القطاع الخاص اثبت وجوده ومجمع حوراء بغداد السكني شاهد مهم
  • أبرزها صندوق مصر السيادي للاستثمار والتنمية.. تفاصيل الجلسة العامة لمجلس النواب الإثنين
  • مستشار السوداني يُحدد شرطين لتطوير القطاع الخاص في العراق
  • «النواب» يناقش نقل تبعية الصندوق السيادي لمجلس الوزراء الاثنين المقبل
  • وزير الإسكان يتابع نتائج حملات إزالة مخالفات البناء والظواهر العشوائية بالمدن الجديدة
  • كلاس: نضع امكانات الوزارة بتصرف منسق هيئة الطوارئ و الكوارث في مجلس الوزراء
  • تحذير حكومي عاجل بشأن تسوية أوضاع سيارات ذوي الهمم قبل التحويل للنيابة