الاقتصاد نيوز _ متابعة

شكّلت وزارة الزراعة فريقاً لمتابعة الإجراءات التنفيذيَّة والمهام الاستراتيجيَّة في دوائرها وإيجاد الحلول اللازمة لها.
وقال الوكيل الإداري للوزارة الدكتور مهدي سهر الجبوري في حديث لـ"الصباح" تابعته "الاقتصاد نيوز"، إنَّ الوزارة شكّلت فريقاً لمتابعة الإجراءات التنفيذية والمهام الاستراتيجية ضمن البرنامج الحكومي والتي تقوم بها الوزارة حالياً في عدد من دوائرها وإيجاد الحلول اللازمة لرفع نسب إنجازها.


وأضاف أنَّ المشاريع تتضمَّن تنفيذ مشروع البطاقة الإلكترونية للفلاحين والمزارعين والمستثمرين بعد إيقافها في وزارة التخطيط بسبب إقرارها بتعليمات خاصَّة لغرض إيجاد شراكات مع القطاع الخاص، كاشفاً عن الاتفاق مع برنامج الغذاء العالمي لتنفيذه بمحافظة كربلاء المقدَّسة، ثم الانطلاق إلى محافظتي بابل وواسط كمرحلة ثانية.
وتابع الجبوري أنَّ البرنامج أطلق النموذج النهائي للبطاقة ويضمّ قاعدة بيانات حقيقية ومعلومات عن أنشطة الفلاحين الزراعية، مشيراً إلى إسهام البرنامج في اختزال الإجراءات الروتينية وتقليل عدد المراجعات التي تُجهد المزارعين، إضافة إلى حصول المستفيدين على القروض والمستلزمات الزراعية.
وبيَّن في السياق نفسه، أنَّ من ضمن الإجراءات الأخرى إيقاف بوابتي الاستيراد والتصدير للروزنامة الزراعية بسبب توفير التخصيصات المالية، وبالتالي إيجاد حلول إيجابية للعمل بشأنها وتحويلها إلكترونياً، مؤكّداً وجود شراكات للوزارة مع القطاعين العام والخاص للتنمية المستدامة في القطاع الزراعي من خلال توفير الأسمدة والمبيدات والمكننة الزراعية متمثلة بمنظومات الري الحديثة، والحاصدات إضافة إلى الساحبات الزراعية والباذرات المسمدة.
وأفصح الجبوري عن حاجة القطاع الزراعي إلى عمليات استثمار واسعة من خلال وضع خرائط توضح المناطق الواعدة للاستثمار في البلاد ودراسة عناصر القوة والضعف بغية خلق عناصر القوة والتأثير لجذب رؤوس الأموال الوطنية والأجنبية في ظل منافسة وصفها بغير السهلة تخوضها جميع دول منطقة الشرق الأوسط لاستقطاب الاستثمارات إليها في خضمِّ الأزمة المالية العالمية.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

بيزرعوا البانجو.. سقوط 4 من أباطرة الكيف بحوزتهم مخدرات بـ6ملايين جنيه بالجيزة

قررت النيابة العامة حبس 4 عناصر إجرامية لاتهامهم بزراعة قطعة أرض بنبات البانجو المخدر بالجيزة، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وكانت قد أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام، بالتنسيق مع مديرية أمن الجيزة، قيام 4 عناصر إجرامية، بزراعة نبات البانجو المخدر بقطعة أرض على مساحة 3 أفدنة بدائرة قسم شرطة الواحات بالجيزة.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهم، وبحوزتهم «كميات من نبات البانجو المخدر، و2 بندقية آلية، و3 خزن، وعدد من الطلقات وسيارتان».

وقدرت القيمة المالية للمواد المخدرة بنحو 6 ملايين جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضاًحدث وأنت نائم| كشف خفايا فبركة «سحر» مؤمن زكريا.. وجريمة قتل هزّت الزاوية الحمراء

نشرة الأسبوع.. سيولة مرورية عالية بشوارع وميادين القاهرة والجيزة تزامنًا مع ذكرى انتصارات أكتوبر

مقالات مشابهة

  • بيزرعوا البانجو.. سقوط 4 من أباطرة الكيف بحوزتهم مخدرات بـ6ملايين جنيه بالجيزة
  • الزراعة: قطاع الزراعة الالية يستقبل وفدا اوروبيا بمجال الميكنة الزراعية
  • قطاع الزراعة الآلية يستقبل وفد خبراء الاتحاد الأوروبي في الميكنة الزراعية
  • قطاع الزراعة الآلية يستقبل وفد خبراء الاتحاد الأوروبي في مجال الميكنة الزراعية
  • «الزراعة»: قطاع الزراعة الآلية يستقبل وفدا أوروبيا في مجال الميكنة الزراعية
  • ضبط 4 عناصر إجرامية زرعوا «بانجو» في أرض بالواحات.. قيمتها 6 ملايين جنيه
  • “البحوث الزراعية” ينظم برنامج مهارات التواصل الرقمي
  • الأمم المتحدة: الحرب دمرت ثلثي الأراضي الزراعية في قطاع غزة
  • جهود الزراعة لحماية المحاصيل الزراعية للحفاظ على الأمن الغذائي