ظهر دونالد ترامب المرشح الجمهوري في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، مع إيلون ماسك على المنصة أمس السبت في تجمع انتخابي بمدينة باتلر، بولاية  بنسلفانيا، في موقع محاولة اغتياله في منتصف يوليو (تموز) الماضي.

وأعاد ماسك ترديد نقاط  استخدمها ترامب والمرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس، جي. دي. فانس. وقال مؤسس، تسلا وسبيس إكس ومالك منصة التواصل الاجتماعي إكس، إن انتخابات 5 نوفمبر (تشرين الثاني): "هي أهم انتخابات في حياتنا".

 

Make sure everyone you know has registered to vote! Only 2 days left to do so in Georgia & Arizona. pic.twitter.com/QDrxjHQjXG

— Elon Musk (@elonmusk) October 6, 2024

وأضاف ماسك أمام الجمهور "الجانب الآخر يريد أن يسلبكم حريتكم في التعبير. يريدون أن يسلبوا حقكم في حمل السلاح، ويريدون أن يسلبوا حقكم في التصويت".
ويُذكر أن شاباً أطلق النار على ترامب خلال تجمع انتخابي في باتلر، ما أدى إلى إصابته في أذنه اليمنى، قبل أن تقتله قوات الأمن.
وقال ماسك: "يجب أن يفوز الرئيس ترامب للحفاظ على الدستور. يجب أن يفوز للحفاظ على الديمقراطية في أمريكا".
وتابع  "إذا لم يفز، ستكون هذه آخر انتخابات. هذه توقعاتي".
ويتهم الديمقراطيون، والعديد من الجمهوريين، ترامب بمحاولة تقويض الدستور، وسلب إرادة الناخبين الأمريكيين من خلال محاولته قلب نتائج انتخابات 2020. 

LIVE: Trump Rally in Butler, #Pennsylvania https://t.co/fUN8UgDJDl

— Donald J. Trump (@realDonaldTrump) October 5, 2024

ويدعم ماسك، الذي غالباً ما يتيح منصته لنظريات المؤامرة، لترامب منذ فترة طويلة. وينتقد بانتظام منافسة ترامب، المرشحة الديمقراطية نائب الرئيس كامالا هاريس.
كما ألمح ترامب أخيراً إلى أن ماسك قد يتولى رئاسة لجنة لتدقيق المالية الأمريكية، إذا فاز في الانتخابات، حيث قال إن على ماسك تقليص الإنفاق الحكومي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية ترامب ماسك ترامب إيلون ماسك

إقرأ أيضاً:

ترامب يزعم بلا دليل: خصومي السياسيين ربما حاولوا قتلي

(CNN)-- زعم الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، السبت، دون دليل أن خصومه السياسيين "ربما حاولوا قتلي"، وذلك خلال تجمع انتخابي له في بتلر بولاية بنسلفانيا، والذي أُقيم في نفس المكان الذي وقعت فيه أول محاولة لاغتياله في يوليو/تموز الماضي.

وقال ترامب: "على مدى السنوات الـ8 الماضية، قام أولئك الذين يريدون منعي من تحقيق هذا المستقبل بتشويه سمعتي، وعزلوني، ووجهوا الاتهامات لي، وحاولوا إبعادي عن الانتخابات، ومن يعلم؟ ربما حاولوا قتلي".

وواصل ترامب القول: "لكنني لم أتوقف أبدا عن القتال من أجلكم ولن أفعل ذلك أبدا".

وبعد محاولة اغتياله في ناديه للغولف في فلوريدا الشهر الماضي، سعى ترامب إلى إلقاء اللوم على الرئيس الأمريكي، جو بايدن، ونائب الرئيس كامالا هاريس في محاولة الاغتيال، وزعم أن "خطابهما يتسبب في إطلاق النار عليه".

مقالات مشابهة

  • موقع محاولة الاغتيال.. ترامب يستعين بإيلون ماسك في تجمع انتخابي
  • ترامب يعقد تجمعاً انتخابياً في بنسلفانيا
  • ترامب يزعم بلا دليل: خصومي السياسيين ربما حاولوا قتلي
  • بقفزات على المسرح.. ماسك يظهر بتجمع انتخابي لترامب في موقع محاولة الاغتيال
  • إيلون ماسك: ترامب هو المرشح الوحيد القادر على حماية الديمقراطية
  • ماسك يعتبر ترامب المرشح الوحيد القادر على حماية الديمقراطية
  • في موقع محاولة اغتياله.. ترامب يلتقي أنصاره في بنسلفانيا خلف زجاج واق من الرصاص
  • ترامب يعود إلى بنسلفانيا حيث تعرض لمحاولة اغتيال
  • وثيقة تكشف أدلة جديدة عن محاولة ترامب قلب نتائج انتخابات 2020