لبنان ٢٤:
2024-10-06@06:25:19 GMT

عن قصف الضاحية.. ماذا أعلن الجيش الإسرائيليّ؟

تاريخ النشر: 6th, October 2024 GMT

عن قصف الضاحية.. ماذا أعلن الجيش الإسرائيليّ؟

أعلن الجيش الإسرائيليّ، اليوم الأحد، أن طائراته التابعة لسلاح الجو نفذت سلسلة من الهجمات على الضاحية الجنوبية لبيروت، زاعماً أن القصف طال عدداً من مُستودعات الذخيرة وغيرها من البنى التحتية في المنطقة.   وذكر جيش العدو أن الهجمات جاءت بتوجيهٍ استخباراتي من شعبة الاستخبارات الإسرائيلية، مشيراً إلى أنه "قبل الهجمات، تم اتخاذ العديد من الخطوات لتقليل احتمالات إلحاق الأذى بالأشخاص غير المتورطين، بما في ذلك إصدار تحذيرات مسبقة لسكان المنطقة".

    وخلال ساعات الليل، شهدت الضاحية الجنوبية لبيروت أعنف ليلة منذ بداية العدوان الإسرائيليّ على لبنان، إذ تم استهدافها بأكثر من 30 غارة سمعت أصداؤها في بيروت، فيما غطّت سحب الدخان الأسود أرجاء المنطقة كافة.   واستهدفت الغارات محطة توتال على طريق المطار، ‏مبنى في شارع البرجاوي بالغبيري، منطقة الصفير، برج البراجنة، صحراء الشويفات، حي الأميركان، محيط المريجة - الليلكي وحارة حريك.   "حزب الله" يواصل عملياته   إلى ذلك، أعلن "حزب الله" خلال ساعات الليل شن هجمات جديدة ضد أهداف ومواقع إسرائيلية.   وتحدث الحزب عن استهداف لتجمعات إسرائيلية في مستعمرة المنارة، مشيرة إلى أنه استهدف أيضاً عملية إخلاء جنود جرحى وقتلى في المنطقة المذكورة.   أيضاً، شن الحزب هجوماً جوياً بواسطة المسيرات الإنقضاضية على قاعدة شمشون (مركز تجهيز قيادي ووحدة تجهيز إقليمية)، حيث قصف ‏أماكن تموضع واستقرار ضباطها وجنودها.   كذلك، تصدّى الحزب لقوة إسرائيلية حاولت التسلل باتجاه خلة شعيب في بلدة بليدا - جنوب لبنان.  

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

عاجل - الجيش الإسرائيلي: 250 مقاتلًا من حزب الله قتلى في العملية البرية

أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل نحو 250 من مقاتلي حزب الله في جنوب لبنان منذ بدء العملية البرية الإسرائيلية قبل أيام. هذا الإعلان يأتي في ظل استمرار الاشتباكات العنيفة بين الطرفين، وسط تصاعد التوترات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

حزب الله يرد بهجمات صاروخية على شمال إسرائيل

في المقابل، أعلن حزب الله اليوم الجمعة أنه شن هجمات على جنود إسرائيليين بالقرب من الحدود، ووجه عشرات الصواريخ نحو شمال حيفا والجليل. هذه الهجمات خلفت أضرارًا كبيرة واندلاع حرائق واسعة، مما زاد من تعقيد الموقف على الأرض.

استهداف مقر مخابرات حزب الله في بيروت

أشار الجيش الإسرائيلي إلى أنه ما زال يقيم حجم الضرر الناجم عن غارات استهدفت مقر مخابرات حزب الله في بيروت مساء الخميس. ويظل التوتر في المنطقة في تصاعد مستمر مع تزايد الضربات المتبادلة بين الجانبين.

مخاوف من انجرار قوى كبرى إلى الصراع

في ظل هذه التطورات، تزداد المخاوف من أن تؤدي المواجهات الحالية إلى تدخل قوى إقليمية ودولية، مثل الولايات المتحدة وإيران، في هذا النزاع المستعر على عدة جبهات في الشرق الأوسط.

 

 

مقالات مشابهة

  • حزب الله يعلن تكبيد الجيش الإسرائيلي خسائر كبيرة جنوب لبنان
  • 30 غارة تستهدف الضاحية.. إنفجارات قوية في أعنف ليلة!
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن أنه استهدف مقاتلين من حزب الله في مسجد بجنوب لبنان
  • عاجل - الجيش الإسرائيلي: 250 مقاتلًا من حزب الله قتلى في العملية البرية
  • الجيش الإسرائيلي يطالب بإخلاء 20 قرية في جنوب لبنان
  • ‏الجيش اللبناني يعلن مقتل أحد جنوده وجرح آخر إثر غارة إسرائيلية في جنوب البلاد
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل القيادي في حركة حماس روحي مشتهى
  • ‏الجيش الإسرائيلي: قواتنا قتلت المسؤولين الأمنيين لدى حماس سامح السراج وسامي عودة
  • ‏الجيش الإسرائيلي: رصد مسيرتين قادمتين من لبنان وتم اعتراض إحداهما قبالة ساحل نهاريا