سقط 21 فلسطينياً على الأقل، قتلى، وأصيب العشرات بجروح، فجر اليوم الأحد، بعد هجوم جديد للجيش الإسرائيلي على النازحين في مدينة دير البلح، وسط قطاع غزة.

وقالت مصادر طبية في غزة، إن الطائرات الإسرائيلية قصفت مسجداً يأوي نازحين قرب مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح، ما أدى إلى مقتل 21، وإصابة العشرات بجروح، وفق وسائل إعلام فلسطينية.

 

مجزرة جديدة

عشرات الشهداء والجرحى إثر قصف الاحتلال مسجدا يؤوي نازحين أمام بوابة مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وسط قطاع غزة pic.twitter.com/gVMLFSNzdR

— ???????? وائل الحلبي???????? (@waelalhalapi) October 5, 2024

وأشارت المصادر إلى أن عدداً من جثث أطفال وصلت إلى المستشفى، مقطوعة الرؤوس، إضافة إلى عدد كبير من الإصابات الخطيرة.
وتواصل إسرائيل هجماتها  على قطاع غزة، براً وبحراً وجواً، منذ 7 أكتوبر (تشرين الأول) 2023، ما أسفر عن 41825 قتيلاً، و96910 جرحى، غالبيتهم من الأطفال والنساء.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية غزة عام على حرب غزة غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

عشرات الشهداء في قصف مسجد بدير البلح وسط غزة

سرايا - استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين، فجر اليوم الأحد، إثر غارة إسرائيلية استهدفت مسجداً يؤوي نازحين في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وأفادت وسائل اعلام في قطاع غزة، بسقوط 13 شهيدا على الأقل، ونحو 30 مصابًا جراء غارة إسرائيلية استهدفت مسجدًا مقابل مستشفى شهداء الأقصى بمدينة دير البلح وسط القطاع.

وتسبب القصف في انهيار أجزاء من سقف المسجد على رؤوس المئات الذين كانوا يؤوون إليه، ممن اضطروا للنزوح في مخيم قريب من المسجد، ما رفع حصيلة الضحايا بشكل كبير.

وتواصل فرق الإنقاذ والدفاع المدني عمليات البحث عن ضحايا أو ناجين، حيث اضطرت فرق الإسعاف للعمل بشكل يدوي للوصول للضحايا أسفل أنقاض المسجد.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه استهدف "مجمع قيادة وسيطرة" في المسجد كان يستخدمه نشطاء من حماس، وهو المبرر ذاته الذي قدمه لاستهداف مدرسة تؤوي نازحين في بلدة الزوايدة.

وكثف الجيش الإسرائيلي من عمليات القصف على محافظة وسط قطاع غزة، حيث أصدر السبت، أوامر إخلاء لمناطق واسعة من شمال مخيمي البريج والنصيرات.


مقالات مشابهة

  • استشهاد 21 فلسطينيا في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مسجد وسط قطاع غزة
  • 21 شهيدا وعشرات المصابين بقصف الاحتلال مسجدا يؤوي نازحين بدير البلح
  • مجزرة جديدة.. طيران الاحتلال يقصف مسجدا يؤوي نازحين في دير البلح
  • أكثر من 16 شهيدا جراء قصف مسجد بدير البلح وسط قطاع غزة
  • ارتفاع عدد الشهداء إلى 18 جراء غارة إسرائيلية على مسجد يؤوي نازحين في دير البلح
  • القاهرة الاخبارية: أكثر من 16 شهيدا جراء قصف مسجد بدير البلح وسط قطاع غزة
  • عشرات الشهداء في قصف مسجد بدير البلح وسط غزة
  • 17 شهيدا وعشرات المصابين بقصف الاحتلال مسجدا يؤوي نازحين بدير البلح
  • 8 قتلى في قصف إسرائيلي لغزة