تكثف دولة الاحتلال الإسرائيلي القصف على جنوب لبنان للأسبوع الثاني على التوالي أيام نهاية الأسبوع في لبنان «الجمعة والسبت» في ظل رغبة إسرائيلية بتحييد حزب الله عن حرب غزة.

قصف إسرائيلي متواصل على لبنان

وبحسب القاهرة الإخبارية، قصفت إسرائيل أمس الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت بعد ساعات قليلة من تدوال أنباء عن اغتيال هاشم صفي الدين المرشح لخلافة الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، الذي اغتالته إسرائيل الجمعة 27 سبتمبر.

وقصفت إسرائيل مناطق حارة حريك وبرج البراجنة ومحيط منطقة المريجة وقانا وطيردبا في منطقة صور، ويارون ومارون الراس في الضاحية الجنوبية لبيروت مع تعليمات من الجيش الإسرائيلي بإخلاء هذه المناطق، وسط صعوبة تحرك فرق الإنقاذ في الأماكن المستهدفة، واستهداف مناطق أخرى شرقي لبنان لأول مرة منذ اندلاع الاشتباكات بين الحزب والجيش الإسرائيلي في 8 أكتوبر 2023. 

رد حزب الله

ورد حزب الله على القصف الإسرائيلي بإطلاق صواريخ على دولة الاحتلال الإسرائيلي، ما تسبب في اندلاع حرائق واسعة وسط خسائر مادية دون الإعلان عن وقوع قتلى.

أعضاء مجلس شورى حزب الله  

ويتبقى في الحزب أفرادا يمثلون «عصب الحزب» وهم نائب الأمين العام للحزب، نعيم قاسم، ورئيس المجلس القضائي محمد يزبك، ورئيس المجلس السياسي إبراهيم أمين السيد، والمساعد السياسي للأمين العام حسين خليل ورئيس كتلة حزب الله النيابية محمد رعد، الذين لم تعلن إسرائيل أنهم على قوائم المستهدفين في الوقت الحالي على الأقل، لكنهم قد يكونوا أهدافا في أي وقت.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل غزة الجيش اللبناني حزب الله حزب الله

إقرأ أيضاً:

السيسي ورئيس دولة الإمارات يصلان مقر حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد، مقر حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية.

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الإمارات محمد بن زايد، مساء اليوم حفل الأكاديمية العسكرية المصرية، لتخريج دفعات جديدة من طلابها لعام 2024.

وتحتفل مصر والقوات المسلحة كل عام بذكرى نصر السادس من أكتوبر عام 1973، حيث يحل يوم السادس من أكتوبر عام 2024  الأحد المقبل ويوافق الذكرى 51 لنصر أكتوبر العظيم الذي استعادت فيه قواتنا المسلحة أرض سيناء الغالية وقدم جنودنا البواسل كل غالٍ ونفيس وضحوا بدمائهم الذكية لتحرير الأرض واستعادة العزة والكرامة.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يعلن تكبيد الجيش الإسرائيلي خسائر كبيرة جنوب لبنان
  • دبابات وجنود.. قتلى ومصابين بجيش الاحتلال الإسرائيلي في معارك لبنان
  • اشتباكات قوية بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله في جنوب لبنان
  • قائمة اغتيالات إسرائيلية لقادة حزب الله عبر صفقات بالمليارات للإبلاغ عن أماكن وجودهم.. عمرو أديب يفجر مفاجآت
  • (حزب الله) يعلن التصدي لتوغلات إسرائيلية جديدة جنوب لبنان
  • إسرائيل تعلن تفاصيل جديدة بشأن كمين حزب الله – أحبطنا محاولة خطف
  • الجيش الإسرائيلي يطالب قرى جديدة بجنوب لبنان بالإخلاء الفوري
  • كاتب صحفي: حزب الله لقن الاحتلال الإسرائيلي درسا في جنوب لبنان
  • السيسي ورئيس دولة الإمارات يصلان مقر حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية