يأتي الكشري المصري على رأس قائمة الأكلات الشعبية التي يحبها المصريون، نظرًا لمذاقه المميز والقيمة الغذائية العالية له، لذا نستعرض في التقرير التالي أسهل طريقة لعمل الكشري المصري في المنزل بطعم أحلى من المطاعم.  

يمكنك تجهيز الكشري المصري في المنزل بطعم أحلى من المطاعم في خطوات سهلة، حسب وصفة الشيف نجلاء الشرشابي في برنامج على قد الإيد الذي يُذاع على قناة سي بي سي سفرة.

مقادير الكشري المصري عدس بجبة منقوع. أرز.  شعرية. مكرونة مسلوقة. بصل شرائح. حمص مسلوق. عصير طماطم. كمون ناعم. شطة ناعمة. زيت. ملح. فلفل أسود.  طريقة عمل الكشري المصري ضعي زيت طهي في حلة على النار وقومي بتشويح البصل مع رشة سكر ثم اخرجي أغلب الكمية في طبق جانبي. قلبي العدس والأرز مع القليل من البصل المحمر والشعرية والحمص المنقوع والماء واتركي الخليط على النار لينضج. شوحي الثوم في السمنة على النار مع عصير الطماطم والكمون والشطة والملح والفلفل الأسود. ضعي خليط العدس والأرز فى طبق التقديم ثم اخلطيه مع المكرونة المسلوقة. ضيفي على الوجه عصير الطماطم والبصل المحمر وقدمي الكشرى مع الدقة والعيش المحمص.

طريقة تحضير صلصة الكشري خذي ربع كوب من مقدار زيت قلي البصل في الحلة واضيفي له الثوم المفروم وشوحيه ليأخذ لون ذهبي خفيف. ضيفي له ملعقة من الكزبرة الناشفة ثم ضعي الخل وعصير الطماطم معا، وتبلي الصلصة بالملح والكمون. ضعي نصف ملعقة صغيرة من السكر، عند إضافة ملعقة أو ملعقتين من معجون صلصة الطماطم لتقليل حموضة الصلصة. اتركي صلصة الكشري على النار الهادئة لتنضج.  طريقة تحضير دقة الكشري ضعي مقلاة على النار وبها ملعقتين من زيت قلي البصل ثم أضيفي له ثوم مفروم وقلبي جيدا. ضيفي الخل وعصير الليمون قبل أن يتغير لون الثوم وتبلي الدقة بالملح والكمون والكزبرة الناشفة. اتركي دقة الكشري حتى تغلي مرة واحدة فقط، ثم ارفعيها واتركيها تهدأ.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكشري طريقة عمل الكشري صلصة مكرونة الکشری المصری على النار

إقرأ أيضاً:

«عصير الكتب» تفوز بجائزة التميز في الترجمة بمعرض الرياض الدولي للكتاب

فازت دار «عصير الكتب» للنشر والتوزيع بجائزة التميُّز في النشر عن فئة الترجمة خلال فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب 2024.

تأتي هذه الجائزة تكريمًا لجهود الدار في تعزيز جسور التواصل الثقافي بين اللغات والشعوب، ودورها في نقل المعرفة والأفكار من ثقافة إلى أخرى عبر مشاريع الترجمة المتنوعة.

ويُعَد معرض الرياض الدولي للكتاب من أهم الفعاليات الأدبية في العالم العربي، حيث يشهد حضورًا لافتًا من مختلف دور النشر والمؤلفين والمترجمين من جميع أنحاء العالم. ويُسلط الضوء على الإنجازات المتميزة في مجال النشر، بخاصةٍ في فئة الترجمة التي تُعدُّ وسيلةً مُهمة لتعزيز الحوار بين الحضارات.

بهذا التقدير، تؤكد دار «عصير الكتب» على مكانتها الرائدة في قطاع النشر والترجمة، حيث تسعى باستمرار إلى توفير الكتب المترجمة عالية الجودة التي تُلبي تطلعات القراء العرب، وتفتح آفاقًا جديدة للاطلاع على الثقافات والأفكار العالمية.

وحصدت «عصير الكتب» العديد من الإنجازات خلال السنوات الأخيرة، وساهمت من خلال رؤية مختلفة على دعم عشرات الكُتَّاب من الشباب الذين أثرتْ بهم الحياة الثقافية في مصر والعالم العربي، ما جعلها واحدة من أهم دور النشر الثقافي في العالم العربي بمجهودات شابة وبسيطة.

مقالات مشابهة

  • عمرو مصطفى بشكل مختلف في "أحلى حاجة فيكي" 
  • «عصير الكتب» تفوز بجائزة التميز في الترجمة بمعرض الرياض الدولي للكتاب
  • بمكونات صحية.. طريقة عمل الجبنة الرومي في المنزل
  • طريقة ربط بطاقة البنك الأهلي بالمحفظة الإلكترونية.. خطوات بسيطة
  • طريقة عمل البسلة الخضراء باللحمة.. المقادير وخطوات التحضير
  • حيل فعّالة لتجنب الدموع عند تقطيع البصل
  • خطوات بسيطة.. طريقة تحديث بطاقة التموين بالرقم القومي لرب الأسرة
  • دراسة: عصير الكرز له تأثير إيجابي على النوم
  • طريقة عمل الحمام المصري المحشي بالفريك