euronews:
2024-10-06@06:29:56 GMT

رحلات الإجلاء تتواصل.. سلوفاكيا تعيد رعاياها من لبنان

تاريخ النشر: 6th, October 2024 GMT

رحلات الإجلاء تتواصل.. سلوفاكيا تعيد رعاياها من لبنان

هبطت طائرة حكومية سلوفاكية في العاصمة براتيسلافا يوم السبت، محملة بـ46 شخصًا تم إجلاؤهم من لبنان، وفقًا لبيان وزارة الخارجية.

اعلان

وكان من المقرر أن تهبط طائرة أخرى في وقت لاحق من يوم السبت، على متنها 44 شخصًا.

وأفادت الوزارة بأن من بين المجموعة، كان هناك 34 سلوفاكيًا بالإضافة إلى مواطنين من دول أوروبية أخرى.

Relatedنازحون يعبرون الحدود سيرًا على الأقدام بعد غارة إسرائيلية قطعت الطريق الدولية بين لبنان وسورياشاهد: سفينة "ميدلاينز" تنقل مئات الركاب الفارين من الحرب في لبنان إلى ميناء مرسين التركيناشطون يهاجمون مقر جامعة الدول العربية في تونس احتجاجا على موقفها من الحرب على فلسطين ولبنان

فيما أعلنت وزارة الخارجية التشيكية، أن الرحلة الثانية شملت 10 مواطنين تشيكيين وثلاثة من أقاربهم الذين يحملون جوازات سفر لبنانية.

وقد تم نقل الأشخاص الذين تم إجلاؤهم من العاصمة بيروت أولاً إلى لارنكا في قبرص عبر طائرة نقل عسكرية، قبل أن يستقلوا الطائرات الحكومية المتوجهة إلى براتيسلافا.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بعد التفجيرات المميتة في لبنان.. طيران الإمارات تحظر أجهزة "البيجر" واللاسلكي على متن رحلاتها إسبانيا تبدأ عمليات إجلاء مواطنيها من لبنان: أول طائرتين تقلعان إلى مدريد سلوفاكيا: أضرار واسعة في براتيسلافا مع ارتفاع منسوب مياه الدانوب إلى ذروته إثر الفيضانات الأخيرة سلوفاكيا إسرائيل إجلاء أوروبا لبنان اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب مستمرة: 365 يوماً من القصف على غزة ومواجهات مستعرة في الشمال وإسرائيل تتهيأ للرد على إيران يعرض الآن Next الآلاف يتظاهرون في المجر للمطالبة بمواجهة "الآلة الدعائية" التي تعتمدها الحكومة يعرض الآن Next غياب النساء عن العمل بسبب آلام الدورة الشهرية يكلف اقتصاد المملكة المتحدة 13 مليار يورو سنويًا يعرض الآن Next بعد التفجيرات المميتة في لبنان.. طيران الإمارات تحظر أجهزة "البيجر" واللاسلكي على متن رحلاتها يعرض الآن Next من الرقص والاحتفالات إلى مأوى للهاربين من الحرب.. "سكاي بار" يحتضن النازحين في بيروت اعلانالاكثر قراءة من "الأم الحنون الحامية إلى دور المتفرج".. كيف فقدت فرنسا نفوذها في لبنان؟ بايدن يعارض أي ضربة إسرائيلية لمنشآت النفط الإيرانية كردٍ على الهجوم الصاروخي الإيراني محمد بن سلمان وكوشنير: دعم مالي كبير يستثمره صهر ترامب في إسرائيل وبحث مستفيض للتطبيع مع تل أبيب ناشطون يهاجمون مقر جامعة الدول العربية في تونس احتجاجا على موقفها من الحرب على فلسطين ولبنان حب وجنس في فيلم" لوف" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيللبنانحركة حماسحزب اللهفرنسافيضانات - سيولقطاع غزةغزةأمطاربريطانيااعتداء إسرائيل Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل لبنان حركة حماس حزب الله فرنسا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل لبنان حركة حماس حزب الله فرنسا سلوفاكيا إسرائيل إجلاء أوروبا لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل لبنان حركة حماس حزب الله فرنسا فيضانات سيول قطاع غزة غزة أمطار بريطانيا اعتداء إسرائيل السياسة الأوروبية یعرض الآن Next فی لبنان من الحرب

إقرأ أيضاً:

غرفة السياحة: 250 شركة سياحة تنهي إجراءات تنظيم رحلات العمرة حتى الآن

أكد حمزة عنبي، عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، انتهاء نحو 250 شركة سياحية، كل الإجراءات المتعلقة بتوثيق عقود وكالة العمرة، موضحا أن هناك أكثر من 600 شركة تستعد لإنهاء الإجراءات التي تكفل لها القيام بتنظيم رحلات عمرة 1446 هجريا.

عمرة المولد النبوي

وأضاف في تصريحات لـ«الوطن»، أن هناك طلبات مقدمة من المواطنين للسفر لعمرة المولد النبوى خلال الشهر الجاري، موضحا أن أهم ما يميز موسم العمرة حتى الآن هو وجود طلبات كثيرة من المواطنين، من خلال برامج مدتها لا تتجاوز الأسبوع ، مشيرا إلى أن هناك عدد غير قليل من شركات السياحة باتت تنظم تلك البرامج حاليا.

توفير مقاعد طيران إضافية للمعتمرين

وأشار عضو اتحاد الغرف السياحية، إلى أن هناك انتظام في رحلات العمرة حاليا، ولا يوجد أي تأخيرات في مواعيد انطلاق الرحلات، كاشفا عن وجود طلبات كثيرة من شركات السياحة إلى شركات الطيران، لتوفير مقاعد إضافية لنقل المعتمرين المصريين إلى الأراضى المقدسة، خلال النصف الأول من الشهر الجاري.

 

مقالات مشابهة

  • طائرة عسكرية تعيد 97 شخصًا من لبنان إلى كوريا الجنوبية
  • أستراليا تبدأ بإجلاء رعاياها من لبنان
  • من هي الدول التي أجلت رعاياها من لبنان؟
  • بولندا تعلن عودة العشرات من رعاياها ومواطنين أجانب عقب إجلائهم من لبنان
  • دول عدة تنظم عمليات لإجلاء رعاياها من لبنان
  • دول تتحرك لإجلاء رعاياها من لبنان
  • في اليوم 364 للحرب: إسرائيل تصعد هجماتها الجوية في غزة والضفة ولبنان وتستهدف خليفة نصرالله المحتمل
  • سلوفاكيا مستعدة لاستعادة العلاقات مع روسيا
  • غرفة السياحة: 250 شركة سياحة تنهي إجراءات تنظيم رحلات العمرة حتى الآن