أيام الوليد مادبو بقول عشرة يوم وتسقط الفاشر. والقحاتة بقولوا مسألة زمن، وعبدالواحد يقول يسلموه الفاشر، والأمريكان بطالبوا بانسحاب الطرفين.

واحد صاحبي بلبوسي درجة أولى، قال لي “لو ما الليلة بكره حتسقط”. ما عندي أي معلومة عن حقيقة الوضع كنت، لكن قلت ليو ما حتسقط. ما حولت أمنياتي لي توقع، ولا قمت بي حسابات دقيقة قبل أراهن على صمود الفاشر.

بس شفت فيديو قصير من الفاشر فيو أطفال صغار، بهتفوا أثناء ضرب الاشتباكات، وبتوعدو الجنجويد! قلت مكان فيو روح بطولة وصمود زي دي ما حيسقط بأي طريقة.

الأفراح الحالية مصدرها الفاشر، وأفراح الفاشر مصدرها صبر اليقين وروح الصمود العمت حتى الأطفال.

الفاشر ما أول مكان يصمد، ولا أول أبطال يثبتو، لكن أول مكان يصدر روح الصمود ويصدر الأمل ويحطم الأوهام الزرعوها الجنجويد والقحاتة عن استحالة النصر.

مرة أخرى أقول، أي ثمن باهظ دفعته الفاشر لتعطينا كل هذا الفرح وكل هذا الأمل!

Ahmed El-Sharief

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تعلن قائمة قادة اغتالتهم في حزب الله و«إغاثة لبنان» يرفع راية الصمود والتحدي

قالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن القوات الإسرائيلية قتلت نحو 400 عنصر من حزب الله مع بدء عملية الهجوم البري على جنوب لبنان، وفقًا لما نشرته قناة «القاهرة الإخبارية».

وأوضحت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن القوات استطاعت من خلال ضرباتها من البر والجو منذ عملية التوغل بري، استهداف نحو 400 عنصر من حزب الله.

أسماء قادة حزب الله اغتالتهم إسرائيل

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، نشر قائمة بأسماء قيادات حزب الله التي أعلن عن اغتيالهم في ضربات جوية على الضاحية الجنوبية بالعاصمة اللبنانية بيروت تضمن الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، وفؤاد شكر رئيس المنظومة الاستراتيجية وإبراهيم عقيل قائد قوة الرضوان وإبراهيم محمد قبيسي قائد منظومة الصواريخ وغيرهم.

وكانت إسرائيل كثفت ضرباتها في جنوب لبنان منذ منتصف سبتمبر الماضي، وذلك منذ عملية انفجارات أجهزة الاتصالات اللاسلكية «بيجر» التي استهدفت عددًا كبيرًا من حزب الله.

وفي أقل من 3 أسابيع، شنَّ جيش الاحتلال الإسرائيلي غارات جوية غير مسبوقة على لبنان، أسفرت عن استشهاد أكثر من 1400 شخص، وإصابة ما يقرب من 7500 آخرين، ونزوح أكثر من مليون شخص من منازلهم، وفق ما ذكرته شبكة «CNN» الأمريكية.

وتعد الضربات الإسرائيلية في لبنان هي مستوى غير مسبوق وكثافة لم يكن حلفاء إسرائيل ليقوموا بها على الإطلاق خلال العشرين عامًا الماضية، بحسب منظمة «إيرووز» المعنية بمراقبة الصراعات العالمية ومقرها العاصمة البريطانية لندن.

إغاثة لبنان: نعيش أكبر أزمة في تاريخ البلاد

وقالت سارة أشرف، رئيس الهيئة العليا للإغاثة في لبنان، إن لبنان يعيش أكبر أزمة في تاريخ البلاد، مضيفة: «قادرون على تجاوزها»، مؤكدة: «كل من يراهن على انقسام المجتمع اللبناني خاسر ولن نسمح بحدوث ذلك»، وفقًا لـ«القاهرة الإخبارية».

مقالات مشابهة

  • جرتق النيل ومحكات القيود (الحلقة الرابعة)
  • عام من الصمود والاستبسال
  • قصص من قلب دارفور عن إنسانية المتطوعين رغم المخاطر
  • إسرائيل تعلن قائمة قادة اغتالتهم في حزب الله و«إغاثة لبنان» يرفع راية الصمود والتحدي
  • دارفور: المشتركة سم الجنجويد
  • هاشم: رسالة شعبنا هي الصمود
  • الفاشر دائما وابدا على الخاطر
  • الجنجويد كانوا بصفوا أهل دارفور الرافضين لهم بالفلنقايات.. لكن الوضع تغير
  • محمد صلاح يصعد إلى المجد في دوري الأبطال ويحطم رقما تاريخيا