تعيش لبنان أياما عصيبة وسط أخبار مستمرة عن قصف هنا واغتيال هناك وأوامر إخلاء الأحياء السكنية وتوقف الدراسة، وتعنت إسرائيلي من خلال استهداف مدنيين ورفض وقف إطلاق النار رغم الجهود الدولية التي تتخوف من توسع الحرب في منطقة الشرق الأوسط، مع مرور عام على الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة بين الجيش الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية.

ويلات يعانيها الأطباء

تقصف إسرائيل المستشفيات في لبنان، على غرار استهداف الأماكن الطبية في غزة، فيما ارتفع عدد الشهداء من الأطقم الطبية وفرق الإسعاف إلى 50 شهيدًا في جنوب لبنان خلال 3 أيام، وهو الأمر الذي جعل رئيس الوزراء نجيب ميقاتي يدعو لسرعة تحرك الوسطاء الدوليين لوقف استهداف الأماكن الحيوية في لبنان، وسط توجه نقابة أطباء لبنان في بيروت، بنداء عاجل إلى منظمة الصحة العالمية والأمم المتحدة، لوقف الحرب الدائرة في لبنان، واصفين ما يفعله الجيش الإسرائيلي في العاملين بالقطاع الطبي بـ «الإجرام المتمادي الذي يخرق كل القوانين الدولية».

إجلاء الرعايا

دوليا، دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، المجتمع الدولي إلى تجنب المعايير المزدوجة في الصراعات العالمية بما فيها الشرق الأوسط وأوكرانيا، في الوقت الذي استدعت إسبانيا وبريطانيا لإجلاء رعاياهما من لبنان.

حرب مشتعلة بين حزب الله اللبناني وإسرائيل

يشار إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي اغتال 5 قيادات من حزب الله اللبناني منذ بداية العام الجاري أبرزهم الأمين العام للحزب حسن نصر الله وقبلها تفجير عن طريق أجهزة البيجر ليتحول شمال وجنوب لبنان إلى ساحة قتال واسعة، ما أدى إلى استشهاد وإصابة أكثر من 750 شخصا بينهم أطفال وسيدات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل لبنان الجيش الإسرائيلي حسن نصر الله

إقرأ أيضاً:

لأول مرة منذ بداية الحرب .. جيش الاحتلال يستهدف طرابلس شمال لبنان

سرايا - أفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي قصف مدينة طرابلس، شمال لبنان، والتي تعد ثاني أكبر مدينة في البلاد، وذلك للمرة الأولى منذ اندلاع الحرب.



وأضافت أنه بحسب الوثائق التي تم توزيعها من مكان الحادث، فإن هذا إجراء مضاد مستهدف، وأن التفاصيل قيد المراجعة.


وأفادت قناة "الجديد" اللبنانية من جهتها، بأن "مسيّرة إسرائيلية استهدفت شقة سكنية في محيط مسجد خليل الرحمن بمخيم البداوي في طرابلس".

وشنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي غارات جديدة على ضاحية بيروت، ومواقع في جنوب لبنان، وذلك بعد وقت قصير على تحذير وجهه لسكان مناطق في الضاحية ليلة الجمعة/ السبت.

وذكرت وسائل إعلام لبنانية أن الغارة استهدفت حي الأبيض في ضاحية بيروت، بينما شهدت بلدات الشهابية والطيبة وبرعشيت كفردودنين جنوبي لبنان غارات جوية إسرائيلية.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي وجّه "إنذاراً عاجلاً" جديداً إلى سكان الضاحية الجنوبية وتحديداً الموجودين في مبنى حدده في خارطة أرفقها المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدري مع تدوينة نشرها عبر حسابه في "إكس".

وأوضح أنه يقع في حي برج البراجنة.

وأضاف: "أنتم موجودون قرب منشآت ومصالح تابعة لحزب الله حيث سيعمل ضدها جيش الدفاع على مدى الزمني القريب"، وطالب بإخلاء المبنى والمباني المجاورة "فوراً" والابتعاد عنها لمسافة لا تقل عن 500 متر.

يذكر أن جيش الاحتلال الإسرائيلي سرعان ما يبدأ في قصف المواقع التي يحذر سكانها وبعد زمن قصير من إخطارهم.

وأعلن حزب الله اللبناني مساء الجمعة تنفيذه 23 عملية نوعية استهدفت جيش الاحتلال الإسرائيلي وتمركزاته؛ بما فيها اشتباكات باتجاه مارون الراس، مؤكدا إيقاع قتلى وجرحى في صفوف جيش الاحتلال.

إقرأ أيضاً : عبور 235 ألف شخص من لبنان إلى سوريا خلال 10 أيامإقرأ أيضاً : غوتيريش يعرب عن قلقه العميق بسبب تدهور الأوضاع في الضفةإقرأ أيضاً : تركيا: (إسرائيل) تنتهك بشكل ممنهج القانون الدولي في الضفة الغربية

مقالات مشابهة

  • استشهاد 8 فلسطينيين بينهم طفلان جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة من غزة
  • لأول مرة منذ بداية الحرب .. جيش الاحتلال يستهدف طرابلس شمال لبنان
  • حزب الله يستهدف تجمعين لجنود إسرائيليين في الجنوب اللبناني
  • «حزب الله» يستهدف تجمعين لجنود إسرائيليين في الجنوب اللبناني
  • «الصحة العالمية»: إخلاء 3 مستشفيات في بيروت بسبب القصف الإسرائيلي
  • من غزة إلى لبنان.. قصف المستشفيات جرائم دولية مستمرة للعدوان الإسرائيلي.. 1974 شهيدًا بينهم 127 طفلاً.. استهداف متعمد لـ10 مستشفيات من طيران الاحتلال يودي بحياة 40 شخصا من الطواقم الطبية
  • 3 مستشفيات فى الجنوب اللبناني تعلق خدماتها بسبب غارات الاحتلال الإسرائيلي
  • حزب الله ينكل بقوات الاحتلال التي حاولت التوغل في الجنوب اللبناني
  • وزير الدفاع اللبناني: نؤكد تعاون جيشنا مع قوات اليونيفيل في الجنوب والتزامه بالقوانين والمواثيق