قال سفير المملكة العربية السعودية في فلسطين، نايف السديري، الذي عينته الرياض، السبت، إن تعيينه سفيرًا (غير مقيم) في الأراضي الفلسطينية، "خطوة مهمة".

وشدّد السديري في تصريحات نقلتها قناة "الإخبارية" السعودية على رغبة الملك سلمان وولي العهد الأمير محمد بن سلمان "تعزيز العلاقات مع الأشقاء في دولة فلسطين وإعطائها دفعة ذات طابع رسمي في كافة المجالات".

بيان عاجل لـ السعودية حول احتجاز مقيم في مقر سكنه السعودية.. حريق في منطقة سخانات إزالة الأملاح.. وهذه حقيقة تسرب غازات سامة

وسلم السديري نسخة من أوراق اعتماده سفيراً فوق العادة ومفوضاً "غير مقيم" لدى دولة فلسطين وقنصلاً عاماً بمدينة القدس إلى مستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الدبلوماسية الدكتور مجدي الخالدي، وجرت مراسم تسليم نسخة من أوراق الاعتماد في مقر سفارة دولة فلسطين بالعاصمة الأردنية عمّان.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السعودية فلسطين المملكة العربية السعودية نايف السديري الرياض

إقرأ أيضاً:

السعودية.. وزارة الداخلية تعلن إعدام آل بريك قصاصا وتكشف عن جريمته

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة الداخلية السعودية، تنفيذ حكم القتل قصاصا بأحد المواطنين في منطقة الرياض، بعد ثبوت اتهامه بقتل مواطن سعودي آخر، بحسب بيان للوزارة نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس".

وقالت وزارة الداخلية السعودية في بيانها: "أقدم منصور بن غنام بن مقيم الزقروط آل بريك، سعودي الجنسية، على قتل فهد بن زيد بن مقيم آل بريك، سعودي الجنسية، بإطلاق النار عليه مما أدى إلى وفاته بسبب خلاف بينهما".

وأضافت وزارة الداخلية السعودية: "تمكّنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة المختصة، صدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نُسب إليه، والحكم بقتله قصاصًا، وأُيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا، وأُيد من مرجعه"، طبقا لما أوردت "واس".

وأكدت الوزارة السعودية أنه "تم تنفيذ حكم القتل قصاصًا بالجاني منصور بن غنام بن مقيم الزقروط آل بريك، السبت 30/ 12/ 1445 هجرية، الموافق 6/ 7/ 2024 ميلادية بمنطقة الرياض"، حسبما ذكرت وكالة "واس".

مقالات مشابهة

  • حزب المصريين: تنفيذ مخرجات الحوار الوطني خطوة مهمة لتلبية احتياجات المواطنين
  • النائب أيمن محسب: استئناف جلسات الحوار الوطنى خطوة مهمة فى ظل التحديات الراهنة
  • أستاذ علوم سياسية: مؤتمر القاهرة خطوة مهمة لتحقيق الاستقرار في السودان
  • برلماني: استئناف جلسات الحوار الوطني خطوة مهمة في ظل التحديات الراهنة
  • «الإصلاح والنهضة»: المجموعات الوزارية خطوة مهمة لتعزيز ثقة المواطنين في الحكومة
  • النائب أيمن محسب: استئناف جلسات الحوار الوطني خطوة مهمة في ظل التحديات الراهنة
  • السعودية.. وزارة الداخلية تعلن إعدام آل بريك قصاصا وتكشف عن جريمته
  • العالم على بعد خطوة من حرب مدمرة..!
  • محافظ القليوبية يستقبل مدير الأمن لتقديم التهنئة بمناسبة توليه المنصب
  • علي النعيمي يلتقي سفير أوكرانيا لدى الدولة