الجديد برس:

قالت رئيسة العمليات البحرية الأمريكية الأدميرال ليزا فرانشيتي، إن التكتيكات التي تستخدمها قوات صنعاء قد غيرت قواعد الحرب في البحر الأحمر بشكل كامل. وفي تصريحات صحفية لمجموعة كتاب الدفاع، أكدت فرانشيتي: “نواصل التعلم من معركة البحر الأحمر، بما في ذلك حقيقة أن الطائرات بدون طيار تغيّر الحرب بشكل أساسي”.

وأشارت إلى أن الحوثيين يستخدمون طائرات بدون طيار جوية وسطحية لمهاجمة ممرات الشحن التجارية الرئيسية في البحر الأحمر وخليج عدن، مهددين سفن البحرية الأمريكية منذ الخريف الماضي. وأوضحت أن المسلحين أطلقوا صواريخ باليستية وصواريخ كروز مضادة للسفن على السفن الأمريكية.

وأكدت الأدميرال فرانشيتي أن “الحوثيين يستخدمون أفضل التقنيات العسكرية، ونعلم أننا بحاجة إلى أن نكون قادرين على هزيمتهم”. وأضافت: “العملية البحرية الأمريكية تعمل على تغيير الطريقة التي تقاتل بها للتصدي لتهديدات الحوثيين”.

وخلصت إلى القول: “نسعى للابتكار قبل ساحة المعركة لنظل في صدارة أي خصم في أي وقت”.

وأوضحت أن البحرية الأمريكية تخوض معارك ضد صواريخ وطائرات الحوثيين بدون طيار منذ حوالي عام، مشيرة إلى أن الحوثيين يستخدمون بعض “أفضل التقنيات” في قتالهم. وأكدت أن البحرية تتعلم العديد من الدروس من قتالها المستمر منذ نحو عام، بما في ذلك أن الطائرات بدون طيار تغيّر الحرب بشكل جذري.

وأفادت الأدميرال أنه “من الدروس المستفادة هو استخدام ما لدينا بشكل مختلف حقاً، مثل استخدام صواريخ هيلفاير ضد المركبات السطحية غير المأهولة، ومنصات الطيران التي تسقط المركبات الجوية غير المأهولة”، مشددة على أن هذه الاستراتيجيات تعكس ما تتعلمه البحرية الأمريكية من المواجهات المستمرة.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: البحریة الأمریکیة البحر الأحمر بدون طیار

إقرأ أيضاً:

حملة للتبرع بالدم في مديرية أمن البحر الأحمر لإنقاذ حياة المرضى

نظمت مديرية أمن البحر الأحمر، بالتنسيق مع قطاع الخدمات الطبية والجهات المختصة، حملة للتبرع بالدم، شارك فيها عدد من رجال الشرطة من قوة المديرية.

وأعرب القائمون على الحملة عن خالص شكرهم وامتنانهم لجميع المتبرعين على هذا الدور الإنساني، الذي يسهم في إنقاذ حياة العديد من المرضى والمصابين.

مقالات مشابهة

  • القرصنة البحرية تعاود الظهور في المحيط الهندي وسط هجمات الحوثيين في البحر الأحمر
  • رئيسة عمليات البحرية الأمريكية: نحن نواصل التعلم من معركة البحر الأحمر
  • رئيسة عمليات البحرية الأمريكية: اليمنيون يستخدمون أفضل التكتيكات والتقنيات العسكرية
  • إيران تتوعد بإشعال المنطقة ردًا على الهجمات الأمريكية ضد الحوثيين في اليمن!!
  • إعلام عبري: هدف الهجوم على اليمن اغتيال زعيم الحوثيين "عبد الملك الحوثي"
  • مسؤول أمريكي يتهم الصين بتشجيع الحوثيين في البحر الأحمر ويقول إنها ترفض دعوات أميركية للتعاون مع الأزمة (ترجمة خاصة)
  • حملة للتبرع بالدم في مديرية أمن البحر الأحمر لإنقاذ حياة المرضى
  • سلطة دبي البحرية تعلن انطلاق الموسم الجديد 2024 - 2025
  • مشاهد مثيرة لتفجير الحوثيين زورقا مفخخا بناقلة بريطانية (شاهد)