بوابة الفجر:
2024-10-06@03:32:10 GMT

هاني شنودة يكشف سبب رفضة العزف لـ أم كلثوم

تاريخ النشر: 6th, October 2024 GMT

أوضح الموسيقار هاني شنودة أنه يعيش بمفرده في منزله مع بيانه، رافضًا وجود أي شخص معه، بما في ذلك زوجته وأولاده. جاء ذلك خلال لقائه في برنامج "راقي" الذي يقدمه الإعلامي محمود القصاص على فضائية Ten.

 

وقال هاني شنودة أنه منذ أن أتم عامه الـ60 اتفق مع زوجته أن تذهب لتعيش مع ابنتهما؛ لأنها كانت أنجبت حديثا أيضا، وأخبرها أن تتركه بمفرده.

 

وتابع: "قولتلها سيبيني مع حالي والبيانو والموسيقى؛ لأني في العمر ده معدش في حاجة ممكن أقدمها لأي حد وأعتقد بأن وجود أي حد في حياتي من الممكن أن يعطلني أو يزعجني".

 

واستكمل حديثه قائلا: "أنا مبدورش على حد لكن بلاقي ناس مطربين شباب يجولي فأعمل معاهم أغاني وموسيقى وبعد كده يبقوا نجوم، ولو الناس حست إني اختفيت فيبقى مفيش حد جالي"، مشيرا إلى أنه بمجرد أن يأتيه أي أحد ليعمل معه فيعتبر هذا الأمر نصف النجاح، ولكن إذا فكر أن يذهب هو إلى أحد ليعمل فيعتبر هذا نصف الفشل.

 

 وعن سبب عدم تعاونه مع الفنانة أم كلثوم وكواليس هروبه منها موضحا؛ إن في بداياته جاء إليه الملحن الموسيقي أندريه رايدر، وأخبره أن لديه فرصة في العمل مع أم كلثوم، بأن يعزف الأورج في حفلاتها، وهذه هي أول مرة يدخل الأورج في أغنية لها.

 

وتابع: "ما أظنش إني هقدر أعمل كده ورفضت"، موضحا: "لإني لما فكرت لقيت إني هلعب دقيقة أو دقيقتين بالكتير مزيكا وباقي الأغنية الساعتين ونص هقعد أعمل إيه معملش حاجة".

 

وأكمل أن هذا الموقف كان سببا في ظهور "واحد جبار شيطان أو ملاك الأورج كما يلقب مجدي الحسيني"، لافتا إلى أنه عندما رفض ذهبوا إلى مجدي ووافق وقتها، وعلى الرغم من أنهما كانا أصدقاء إلا أنه اتخذ طريقه في العزف فقط، أما هو فاتخذ طريقه بالتأليف الموسيقي، مستطردا: "لو كنت وافقت بالعزف مكنتش بقيت مؤلف موسيقي".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: هاني شنودة الموسيقار هاني شنودة الفجر الفني

إقرأ أيضاً:

«أم كلثوم في باريس».. مواقع التواصل تنتفض بعد حلقة الدحيح

أم كلثوم.. ضجت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية بالحديث عن حلقة الدحيح، التي تناول فيها كوكب الشرق أم كلثوم، تحت اسم «أم كلثوم في باريس»، حيث تسببت في خلق حالة من البهجة والانتشاء والدموع بين جمهورها.

وتناول أحمد الغندور خلال حلقته عن أم كلثوم كواليس حفلها والاتفاق معها وغيرها من التفاصيل، كما تحدث عن رحلتها لباريس في عام 1967، وغنائها على مسرح الأولمبيا.

وأكد أحمد الغندور خلال برنامجه الدحيح أن حفل أم كلثوم في باريس شهد حشدا جماهيريا كبيرا، إذ وصل طول الطابور لكيلو كامل، كما أن سعر التذكرة كان الأغلى في تاريخ الأولمبيا.

الناقدة ماجدة خير الله: لماذا لم تستطع مطربة عربية أخرى تحتل مكانة أم كلثوم أو تقترب منها

ونالت حلقة الدحيح استحسان العديد من المثقفين والنقاد، فقالت الناقدة ماجدة خير الله: «حلقة الدحيح عن أم كلثوم، حلقة أيقونية وتحمل إجابة عن سؤال لماذا أصبحت هذه السيدة أهم صوت عربي لأكثر من قرن من الزمان، ولماذا يتهافت الناس على سماعها رغم وفاتها من نصف قرن».

وتابعت: « والسؤال الأكثر أهمية، لماذا لم تستطع مطربة عربية أخرى أن تحتل مكانتها أو تقترب من تلك المكانة بفراسخ؟».

أوسمة وجوائز حصلت عليها أم كلثوم

ويذكر أن كوكب الشرق أم كلثوم حصلت على العديد من الجوائز من عدة دول عربية وأجنبية تقديرا لمسيرتها الفنية، أبرزها وسام الكمال في مصر من الملك فاروق، وسام نجمة الاستحقاق الباكستاني، وجائزة الدولة التقديرية في الستينيات، ووسام الأرز اللبناني، ووسام النهضة الأردني، ونيشان الرافدين العراقي، ووسام الاستحقاق السوري.

وقدمت أم كلثوم خلال مسيرتها الفنية العديد من الألبومات والأغاني الناجحة، ومن بين أشهر أغانيها «ألف ليلة وليلة» و«الأطلال» و«أنت عمري» و«ألف ليلة وليلة» و«كان عنا طاحونة».

وفاة أم كلثوم

وفي فترة السبعينيات عانت أم كلثوم من التهاب الكلى حيث سافرت إلى لندن للعلاج، حتى وفاتها يوم 3 فبراير عام 1975.

اقرأ أيضاًصبا مبارك تروج لـ مسلسل وتر حساس بهذه الطريقة (فيديو)

نقابة الصحفيين تحتفي بذكرى انتصارات أكتوبر.. السبت المقبل

أول تعليق من أيتن عامر بعد استغاثة طليقها «صورة»

مقالات مشابهة

  • هاني شنودة: “لا أنتظر رد المعروف من عمرو دياب ومحمد منير.. وهذا الأمر يكفيني”
  • هاني شنودة: اعتزلت أسرتي من أجل التفرغ للموسيقى
  • هاني شنودة: «لا أنتظر رد المعروف من عمرو دياب ومحمد منير»
  • هاني شنودة: لا أنتظر رد المعروف من عمرو دياب ومحمد ومنير
  • هاني شنودة: رفضت العمل مع أم كلثوم لهذا السبب
  • هاني شنودة: عايش لوحدي مع البيانو ومبدورش على حد
  • سهر الصايغ "للفجر": بحب المغامرة وأحس إني مش هقدر أعمل الدور...نفسي أقدم دور عن ذوي الاحتياجات الخاصة
  • «أم كلثوم في باريس».. مواقع التواصل تنتفض بعد حلقة الدحيح
  • فوائد العزف على الآلات الموسيقية في سن الشيخوخة