قال الناقد الفني طارق الشناوي، إن هناك عددا من الأفلام التي وثقت الفترة السابقة لحرب أكتوبر، وكذلك لحظة العبور، اتسمت بالسرعة في رصد وتسجيل مشاعر حية للحظات الانتصار، وكل ما حدث وقتها، وأصبحت بمثابة وثيقة على مر الأزمنة المختلفة.

المعركة اليوم تحتاج لتقديم أعمال أخرى

وأوضح طارق الشناوي في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن المعركة اليوم تحتاج لتقديم أعمال أخرى لتوثيق هذا التاريخ العظيم للقوات المسلحة المصرية، بهدف التصدي لروايات الجانب الإسرائيلي، الذي يعمل على تقديم أعمال تطرح رؤيتهم الزائفة لكثير من الأحداث، من وجهة نظرهم.

وأشار إلى أن الأخطر من ذلك هو الترويج لأعمال فنية عالمية، تحمل بصمة الرواية الإسرائيلية الزائفة بشأن الحرب، ومن ثم هناك ضرورة لتقديم أعمال جديدة تقدم وتبرز تفاصيل هذا النصر المصري العظيم.

إنتاج المزيد من الأعمال

وأضاف النقاد الفني: «بعد مرور هذه السنوات، أصبح هناك حاجة ملحة لإنتاج المزيد من الأعمال، التي تكشف ما حدث في أكتوبر العظيم، واستغلال التطور البصري وغيرها من المؤثرات الفنية، لصناعة أفلام ذات جودة عالية، توضح حجم الجهد الذي بذل في هذه المعركة، حتى تدرك الأجيال الجديدة مدى تضحيات أبطال الجيش المصري، وتقديم أرواحهم فداء لهذا البلد».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: طارق الشناوي نصر أكتوبر أفلام

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الإيراني: يجب أن تكون هناك مساع جماعية دولية لوقف جرائم الكيان الصهيوني

أكد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي أن “حكومة الكيان الصهيوني لا تفهم سوى لغة القوة والحرب، وهي مستمرة في ارتكاب الجرائم في بيروت وجنوب لبنان وغزة”.

وقال عراقجي في تصريحات لوسائل الإعلام فور وصوله إلى دمشق: “نحن بحاجة إلى جهود دولية لوقف هذه الجرائم”، مشددا على أنّ الجهود الإيرانية ستستمر لوقف العدوان على لبنان وغزة.

وأضاف أن “الملف الأول هو وقف إطلاق النار في لبنان وغزة”، مردفا أن “هناك مبادرات في سیاق وقف إطلاق النار في لبنان وغزة، وقد جرت مشاورات في هذا المجال، نأمل أن تكون ناجحة، ولكن مع الأسف تستمر الأعمال العدائية والجرائم التي يرتكبها الکیان الصهيوني”.

وأشار إلى أن “الهدف من زيارة دمشق هو مواصلة المباحثات حول تطورات المنطقة بعدما أجرى مباحثات مهمة للغاية في بيروت مع المسؤولين اللبنانيين”، مضيفا “نحن على تنسيق متواصل مع أصدقائنا السوريين في ما يتعلق بمستجدات المنطقة”.

وكان وزير الخارجية الإيراني قد زار لبنان، أمس الجمعة، وأكد بعد اجتماعه برئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي دعم بلاده للبنان والمقاومة في وجه العدوان الصهيوني.

وقال إنّ المشاورات مستمرة مع سائر الدول للوصول إلى وقف لإطلاق النار “شرط مراعاة حقوق اللبنانيين”، مؤكداً أن طهران “ستقوم بحملة دبلوماسية لدعم لبنان”.

مقالات مشابهة

  • «لجنة أجرانات» و«من أرشيف الجبهة».. أعمال متميزة توثق لنصر أكتوبر على «الوثائقية»
  • آخرهم الممر.. أفلام تجسد شجاعة أبطال 6 أكتوبر «صور»
  • وزير الخارجية الإيراني: يجب أن تكون هناك مساع جماعية دولية لوقف جرائم الكيان الصهيوني
  • ناقد فني: مشاهد نصر أكتوبر لن تُنسى مهما مّر الزمن بفضل الفن
  • الجيش فرض طوقاً أمنيّاً في مُخيّم البداوي... ما الذي يجري هناك؟
  • مدير محتوى «الوثائقية»: عرض عدة أفلام توثق بطولات الجيش المصري في حرب أكتوبر
  • صناعة الكليم اليدوي حدوتة أسيوطية
  • أكتوبر العظيم
  • أحمد زاهر يحصل على جائزة أفضل ممثل عن دوره بـ نعمة الأفوكاتو