ألغت وزارة الاتصالات العراقية، حظرا فرضته على تطبيق "تليغرام"، بعد استجابة الشركة المالكة لمتطلبات الجهات الأمنية بالكشف عن الجهات المسربة لبيانات مؤسسات الدولة الرسمية والمواطنين.

وأوضحت الوزارة أنها سترفع اعتبارا من الاحد الحظر على التطبيق المستخدم على نطاق واسع في العراق للمراسلة ومشاركة المحتوى وكمصدر للأخبار.



وتحتوي بعض قنوات تيليجرام على الكثير من البيانات الشخصية ومنها أسماء وعناوين وروابط عائلية لعراقيين.

وأفادت الوزارة في بيان بأن القرار جرى اتخاذه "لاستجابة الشركة المالكة للتطبيق لمتطلبات الجهات الأمنية بالكشف عن الجهات المسربة لبيانات المواطنين وإبداء استعدادها الكامل للتواصل مع الجهات المختصة وقيامها بتسمية قنوات رسمية لها للتواصل مع العراق".



وقال عضو بالفريق الصحفي في تيليجرام، ردا على طلب من وكالة "رويترز"، إن "نشر بيانات خاصة دون الحصول على الموافقة محظور بموجب شروط الخدمة في تيليجرام ويحذف مشرفونا هذا المحتوى بصورة روتينية".

وأضاف: "يمكننا أن نؤكد أن مشرفينا أزالوا عدة قنوات تشارك البيانات الشخصية. ولكن يمكننا أيضا تأكيد أنه لم تُطلب أي بيانات خاصة للمستخدمين من تيليجرام ولم تتم مشاركة أي منها".



وأثار قرار الحكومة العراقية برئاسة محمد شياع السوداني، حظر تطبيق "تليغرام"، الأسبوع الماضي، غضبا واسعا لدى حلفاء إيران، وتحديدا المليشيات المسلحة، التي وصفت الإجراء بأنه ضد "إعلام المقاومة".

وعلى وقع القرار الحكومي بحظر "تليغرام"، عبرت شخصيات سياسية وأخرى تنتمي إلى مليشيات منضوية في الإطار التنسيقي الشيعي، عن رفضها لحجب ما أطلقوا عليه "تطبيق المقاومة"، فيما اتهمت منصاتها الولايات المتحدة بالوقوف وراء القصة والضغط على الحكومة العراقية لغلقه.

وفي تعليقه على أسباب غلق تطبيق تليغرام، قال أستاذ الإعلام في العراق، الدكتور غالب الدعمي لـ"عربي21" في وقت سابق، إن "الفصائل ومن معها تعتقد نفسها هي الدولة، وليس الدولة بعنوانها الحالي التي يرأس حكومتها محمد شياع السوداني، رغم أن الأخير هو ابن قوى الإطار التنسيقي، والفصائل المسلحة من مكوناته".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات العراقية تليغرام السوداني العراق السوداني تليغرام الاطار التنسيقي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

تنسيقية المقاومة العراقية تصدر بيانا يخص لبنان وفلسطين

تنسيقية المقاومة العراقية تصدر بيانا يخص لبنان وفلسطين
بسم الله الرحمن الرحيم

اجتمعت تنسيقية المقاومة العراقية إثر تهديدات العدو الصهيوأمريكي بشن حرب شاملة على لبنان ومقاومته الباسلة، وقررت التنسيقية إنه إذا ما نفذ الصهاينة تهديدهم، فإن وتيرة ونوعية العمليات سوف تتصاعد ضدهم، وستكون مصالح العدو الأمريكي الإجرامي في العراق والمنطقة أهدافا مشروعة لرجال المقاومة، (إِنَّا كَذَٰلِكَ نَفْعَلُ بِالْمُجْرِمِينَ).

إن ما يتعرض له أهلنا في فلسطين من مجازر وإبادة جماعية، يوجب اتخاذ مواقف حازمة تجاه دول التطبيع، لا أن تُدعم بنفط العراق وأمواله، ولعل خط أنبوب نفط العقبة-البصرة الذي يستنزف العراق بمبالغ طائلة، دون جدوى اقتصادية للبلاد، يُعد نقطة البداية لإدخال العراق -بلد علي والحسين والأئمة الطاهرين (عليهم السلام) - إلى مشروع خبيث يمهد للتطبيع مع الكيان الصهيوني، (وَتَرَى الْمُجْرِمِينَ يَوْمَئِذٍ مُّقَرَّنِينَ فِي الْأَصْفَادِ).


تنسيقية المقاومة العراقية
٣٠ حزيران ٢٤ ۲٠ مـ
الموافق لـ ٢٣ ذي الحجة ١٤٤٥ هـ

.

مقالات مشابهة

  • سافر بأمان مع تطبيق وزارة الخارجية الإلكتروني، إليك طريقة تحميله وتفعيله
  • العراقيون يهبّون للدفاع عن قضاءهم.. صرخة وطنية ضد الهيمنة الأمريكية
  • خلايا داعش تبث شائعات وأخبارا مضللة.. الحكومة العراقية: متاجرة وإرباك للمشهد العام
  • محافظ القاهرة يتفقد تطبيق مواعيد غلق المحلات.. «استجابة كبيرة»
  • أفضل 5 تطبيقات ذكاء اصطناعي لأجهزة الآيفون والأندرويد
  • السوداني:لنْ نحيد عن مهمة استكمال السيادة العراقية
  • خط طيران مباشر بين القاهرة ومارسيليا استجابة لطلبات المصريين بالخارج
  • العراق يفتتح مركزا متطورا للدفاع الجوي
  • وماذا بعد تلك التصريحات؟
  • تنسيقية المقاومة العراقية تصدر بيانا يخص لبنان وفلسطين