تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وسائل إعلام لبنانية في الساعات الأولي من صباح اليوم الأحد، عن عودة التيار الكهربائي إلى مطار بيروت الدولي بعد انقطاع دام لبعض الوقت إثر الغارات الإسرائيلية.

وفي وقت سابق، أعلنت مؤسسة كهرباء لبنان، أمس السبت، عن خروج آخر مجموعة إنتاجية متبقية على الشبكة الكهربائية عن الخدمة بشكل كامل وبالتالي توقف التغذية بالتيار الكهربائي كليًا على جميع الأراضي اللبنانية.

وقالت المؤسسة في بيان: "في ظل الظروف الحالية المختلفة، تفيد مؤسسة كهرباء لبنان بأنه قد تم خروج قسرا ظهر اليوم 17/08/2024، آخر مجموعة إنتاجية لمعمل الزهراني متبقية على الشبكة الكهربائية عن الخدمة بالكامل".

وأضافت أن هذا القرار جاء "بعد نفاذ مخزون المعمل من مادة الغاز أويل بالكامل، ما أدى إلى توقف التغذية بالتيار الكهربائي كليا على جميع الأراضي اللبنانية بما فيها المرافق الأساسية (مطار، مرفأ، مضخات مياه، صرف صحي، سجون..)".

وأوضحت المؤسسة أن التوقف عن الإنتاج يأتي بعد استنفاذ جميع الإجراءات الاحترازية الممكن اتخاذها من قبل مؤسسة كهرباء لبنان من أجل إطالة فترة إنتاج الطاقة بأقصى حدودها الدنيا الممكنة.

وأشارت إلى أنها "ستقوم مجددا بإعادة تشغيل المجموعات التي وضعت خارج الخدمة قسرا، بما يتجانس مع المخزون الذي سيتوفر لديها بعد تأمين مادة الغاز أويل لصالحها، ليتم إعادة التيار الكهربائي والتغذية تدريجيا".

وتعليقا على بيان مؤسسة كهرباء لبنان، أكد المدير العام للطيران المدني في بيروت، فادي الحسن، لوسائل إعلام لبناينة أن: "المطار يؤمن الطاقة الكهربائية حاليا من المولدات، ونأمل ألا تطول الأزمة".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: عودة التيار الكهربائى مطار بيروت الدولي الغارات الإسرائيلية مؤسسة کهرباء لبنان

إقرأ أيضاً:

الصحة اللبنانية: مقتل 25 شخصا وجرح 127 جراء الغارات الإسرائيلية

صرح مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة اللبنانية، استشهاد 25 شخصا وجرح 127 آخرين جراء الغارات الإسرائيلية على مناطق لبنانية مختلفة يوم أمس.

 

وقال المركز في بيانه إن "غارات العدو الإسرائيلي يوم أمس على بلدات وقرى جنوب لبنان والنبطية والبقاع وبعلبك الهرمل وجبل لبنان والعاصمة بيروت، أدت في حصيلة إجمالية إلى استشهاد خمسة وعشرين شخصا وإصابة مئة وسبعة وعشرين بجروح".

 

وأكد "ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 2036 شهيدا و9653 مصابا منذ 8 أكتوبر ولغاية أمس".

 

وتأتي هذه الحصيلة ضمن هجوم واسع النطاق أدى إلى نزوح أكثر من 1.2 مليون لبناني بالإضافة إلى عملية برية أطلقتها تل أبيب على جنوب لبنان.

مقالات مشابهة

  • مصر للطيران تسير رحلة تضم شحنة مساعدات من الأدوية والمستلزمات الطبية والإغاثية الى بيروت
  • بعد عودة 286 مصريا من لبنان.. وزير الطيران: سلامة وراحة المواطنين في مقدمة أولوياتنا (صور)
  • تصاعد دخان ضربات الاحتلال الإسرائيلي قرب مطار بيروت
  • الصحة اللبنانية: مقتل 25 شخصا وجرح 127 جراء الغارات الإسرائيلية
  • في لبنان … استشهاد دكتور يمني جراء الغارات الإسرائيلية على بيروت 
  • قطع التيار الكهربائي عن عدة قرى ببني مزار للصيانة.. الأماكن والمواعيد
  • مقتل 171 لاجئا سوريا بضربات إسرائيلية في لبنان خلال 12 يوما
  • غارة جوية إسرائيلية بالقرب من مطار بيروت الدولي
  • التيار الوطني الحر: لادانة الاعتداءات الإسرائيلية التي تتجاوز كل الحدود