أعلن حاكم فلوريدا، رون ديسانتيس، السبت، حالة الطوارئ في 35 مقاطعة بالولاية الأميركية تحسبا للعاصفة الاستوائية "ميلتون" بما في ذلك جميع مقاطعات منطقة خليج تامبا.

وقال ديسانتيس في بيان: "في ظل استمرار جهود التعافي من إعصار هيلين، قمت بتوجيه إدارة الطوارئ في فلوريدا ووزارة النقل في لتنسيق جهود الموظفين وجميع الموارد المتاحة لدعم تسريع عملية إزالة الحطام في المناطق المتضررة".

وتابع "سنواصل تنظيم الأصول الحكومية لضمان الاستعداد الفعّال لعمليات البحث والإنقاذ، واستعادة التيار الكهربائي، وتطهير الطرق".

As Tropical Storm Milton continues to strengthen in the Gulf, I have issued EO 24-214 ahead of potential landfall on Florida’s west coast this week. This EO declares a state of emergency in 35 Florida counties.

As many continue to recover from Hurricane Helene, I have directed…

— Ron DeSantis (@GovRonDeSantis) October 5, 2024

ومن المتوقع أن تتحول العاصفة الاستوائية "ميلتون" إلى إعصار خطير قد يضرب الساحل الغربي لفلوريدا الأسبوع المقبل مع رياح مدمرة، وفيضانات تهدد الحياة، وأمطار غزيرة، وفق محطة "فوكس نيوز 13" المحلية.

ومن المتوقع أن تصدر مراكز الأرصاد الوطنية تحذيرات من الإعصار والفيضانات الساحلية لبعض أجزاء فلوريدا، الأحد، وفقًا للمركز الوطني للأعاصير.

وقد أن تصل سرعة الرياح المستمرة للعاصفة "ميلتون" إلى 115 ميلًا في الساعة تقريبًا (185 كلم في الساعة) عندما تضرب الساحل الغربي لفلوريدا، بالقرب من سانت بطرسبرغ وتامبا "هذا يعادل إعصارًا من الفئة 2 أو الفئة 3" وفق ما نقلت صحيفة "يو أس أي توداي".

For official, reliable information on what is currently Tropical Storm Milton in the southwest Gulf of Mexico, check out the #NOAA #Milton resources page: https://t.co/1gH4uvFm0Y pic.twitter.com/sGVg3NU6Ic

— NWS Raleigh (@NWSRaleigh) October 5, 2024

وعلى الرغم من أن جميع الأعاصير تتسبب في رياح تهدد الحياة، إلا أن الأعاصير المصنفة من الفئة 3 وما فوق تُعرف بأنها أعاصير كبرى.

ويمكن أن تتسبب الأعاصير الكبرى في أضرار كارثية ومميتة نتيجة الرياح، وفقدان الأرواح.

كما يمكن أن تتسبب الأعاصير بجميع فئاتها في فيضانات ساحلية مدمرة، وفيضانات بسبب الأمطار، وأعاصير قمعية.

يذكر أن الإعصار هيلين، الذي اجتاح ولايات عدة في جنوب شرق الولايات المتحدة وتسبب بدمار واسع، الأسبوع الماضي، أودى بحياة 200 شخص على الأقل.

وأظهر تعداد لوكالة فرانس برس استنادا إلى أرقام رسمية، تسجيل مقتل 200 شخص في ولايات نورث كارولينا وساوث كارولينا وجورجيا وفلوريدا وتينيسي وفيرجينيا، ما يجعل من هيلين ثاني أكثر إعصار حصدا للأرواح في البرّ الرئيسي الأميركي خلال أكثر من نصف قرن، بعد الإعصار كاترينا عام 2005.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

حصيلة قتلى إعصار "هيلين" بأمريكا ترتفع إلى 215 شخصًا

ارتفعت حصيلة القتلى جراء إعصار "هيلين"، الذي ضرب الساحل الجنوبي الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية إلى 215 شخصًا على الأقل، ليصبح بذلك الإعصار الأعنف في تاريخ البلاد منذ إعصار "كاترينا" عام 2005.
وذكرت قناة "إيه بي سي" الأمريكية، اليوم الجمعة، أن العديد من الأشخاص لازالوا في عداد المفقودين، في حين يعاني مئات آلاف الأشخاص من انقطاع التيار الكهربائي عقب مرور نحو أسبوع على الإعصار الذي اجتاح ولايات "فلوريدا" و"جورجيا" و"كارولينا الجنوبية" و"كارولينا الشمالية" و"تينيسي" بالإضافة إلى "فرجينيا".
أخبار متعلقة الفيضانات تخلف أكثر من خمسة ملايين متضرر في 16 دولة أفريقيةالإعصار كراثون يقتل 5 أشخاص شمال الفلبين اليومووصل إعصار "هيلين" الأسبوع الماضي إلى اليابسة في منطقة "بيج بند" بولاية "فلوريدا" كإعصار من الفئة الرابعة مصحوبًا برياح بلغت سرعتها 140 ميلًا في الساعة.

مقالات مشابهة

  • عاصفة تتحول إلى إعصار عنيف وتضرب المحيط الأطلسي!
  • تحذيرات من تعرض فلوريدا الأميركية لإعصار جديد
  • إعصار هيلين يودي بحياة 215 شخصا ويخلف دمارا واسعا في الولايات المتحدة (فيديو)
  • حصيلة قتلى إعصار "هيلين" بأمريكا ترتفع إلى 215 شخصًا
  • حصيلة إعصار هيلين في أميركا ترتفع إلى 200
  • قتلى جراء إعصار كراثون في الفلبين
  • 215 شخصًا حصيلة قتلى إعصار هيلين بأمريكا
  • هل تتحقق إعادة الإعمار قريبا في فلوريدا بعد ما حل من دمار ناجم عن ثلاثة أعاصير في عام واحد؟
  • تايوان..استعدادات لإعصار كراثون وتستمر في إلغاء الرحلات الجوية والسكك الحديدية لليوم الثاني