أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يوم السبت، أن بلاده ستستضيف مؤتمرا دوليا هذا الشهر للمساعدة في جمع المساعدات الإنسانية للبنان وتعزيز الأمن في جنوبه.

وأضاف ماكرون بعد اجتماع للدول الناطقة بالفرنسية في باريس: "سنعقد في الأسابيع القليلة المقبلة مؤتمرا لتقديم مساعدات إنسانية ولدعم المجتمع الدولي والقوات المسلحة اللبنانية لتعزيز الأمن، وخاصة في جنوب لبنان".

وقفا فوريا ومستداما لإطلاق النار في لبنان

وأوضح أن "أعضاء الدول الناطقة بالفرنسية يؤيدون بالإجماع وقفا فوريا ومستداما لإطلاق النار في لبنان"، كما أعربوا عن "التزامهم بتهدئة التوترات في المنطقة".

 

وطالب ماكرون، يوم السبت، بوقف شحنات الأسلحة إلى إسرائيل، والتي تستخدمها في الحرب على قطاع غزة ولبنان، مؤكدا أن "الأولوية حاليا هي العودة إلى الحل السياسي، والتوقف عن إرسال الأسلحة إلى إسرائيل لمواصلة حربها في غزة".

 

وتشن القوات الإسرائيلية غارات جوية على جنوب وشرق لبنان والضاحية الجنوبية لبيروت منذ أكثر من أسبوع، فيما أعلنت قبل أيام بدء عملية برية في الأراضي اللبنانية من دون أن يعلن حتى اللحظة عن أي تقدم ميداني.

 

هذا ويستمر دوي صفارات الإنذار إثر إطلاق "حزب الله" وفصائل فلسطينية مئات الصواريخ على مواقع عسكرية إسرائيلية ومستوطنات وسط تعتيم صارم في تل أبيب على الخسائر البشرية والمادية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فرنسا لبنان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون المساعدات الإنسانية للبنان حزب الله

إقرأ أيضاً:

نتنياهو لـ ماكرون: إسرائيل ستنتصر بك أو بدونك

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ردا على ماكرون بعد دعوته إلى وقف إرسال الأسلحة لإسرائيل: إن إسرائيل ستنتصر بك أو بدونك، لكن عارك سيتردد صداه لفترة طويلة بعد انتصار إسرائيل.

 

وأضاف نتنياهو في تصريحاته خلال مؤتمر صحفي، أن إيران تقف خلف كل الهجمات علينا وهاجمتنا مرتين بمئات الصواريخ الباليستية ولن نقبل هذه الهجمات .

 

وأشار نتنياهو، إلى أنه غير مسار الحرب وميزانها، زاعما أن كفته  لا تزال راجحة، وقادر على تغير موازين القوى على الجبهة الشمالية، وأوشك على انتهاء تدمير كتائب حماس في قطاع غزة.

 

وأضاف نتنياهو، أن ردة فعله قوية ضد حزب الله لكنها ليست كافية، وإسرائيل سترد على الهجوم الإيراني، من حقنا وواجبنا الرد وسنفعل ذلك.

 

ماكرون يدعو لوقف تسليم الأسلحة إلى إسرائيل

دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، السبت، إلى الكف عن تسليم الأسلحة لإسرائيل للقتال في غزة، معتبراً أن الأولوية هي للحل السياسي للحرب المستمرة منذ عام بين إسرائيل وحركة حماس.

 

وقال ماكرون في تصريحات لإذاعة "فرانس أنتر": "أعتقد أن الأولوية اليوم هي العودة إلى حل سياسي، والكف عن تسليم الأسلحة لخوض المعارك في غزة".

 

وأكد خلال هذه المقابلة التي تم تسجيلها في الأول من أكتوبر أن فرنسا "لا تقوم بتسليم" أسلحة.

مقالات مشابهة

  • نتنياهو: "عار" على ماكرون الدعوة لحظر توريد الأسلحة لإسرائيل
  • ماكرون يُعلن عن مؤتمر دولي لدعم لبنان
  • ماكرون يعلن عن مؤتمر دولي لدعم لبنان
  • ماكرون يدعو إلى عدم تسليم إسرائيل الأسلحة للقتال في غزة
  • نتنياهو لـ ماكرون: إسرائيل ستنتصر بك أو بدونك
  • فرنسا تعلن عن مؤتمر لدعم لبنان
  • ماكرون: المؤتمر الدولي لدعم لبنان سيعقد في أكتوبر الجاري في فرنسا
  • فرنسا تدعو لوقف إرسال السلاح لإسرائيل.. هل يكذب ماكرون علينا؟
  • ماكرون يدعو الى الكفّ عن تسليم الأسلحة للقتال في غزة