نظمت نقابة المهندسين بالإسكندرية، برئاسة الدكتور محمد هشام سعودي، ندوة علمية تحت عنوان "Modern Petroleum Refining Technology" (تكنولوجيا تكرير البترول الحديثة)، وذلك من خلال لجنة العلوم الهندسية والتدريب برئاسة المهندس محمد السعدي.

واوضح الدكتور محمد هشام سعودي، رئيس نقابة المهندسين بالاسكندرية، خلال الندوة ان هناك العديد من  التحديات الاقتصادية التي يواجهها العالم حاليًا.

وأكد على أهمية الوقوف بجانب الدولة للحفاظ على المكتسبات التي تحققت في السنوات الأخيرة، بالإضافة إلى ضرورة مواكبة أحدث التطورات في مجالات تكرير وصناعة البترول.

واستعرض الدكتور محمد فتحي، مدير عام العمليات بالشركة المصرية للتكرير، محاور الندوة، حيث قدم شرحًا مفصلًا حول أهمية صناعة وتكرير البترول، موضحًا عدة نقاط رئيسية ، وحدات المعالجة مثل الغسيل الأميني والمعالجة المائية وCCR Reformer.

الوحدات المساندة مثل إنتاج الهيدروجين واستخلاص الكبريت.، المرافق الأساسية مثل معالجة المياه والغلايات ونظام الهواء ومياه التبريد وخزانات التخزين.، عملية الرقمنة وأثرها في تحسين الكفاءة.

وفي ختام الندوة، قدم المهندس محمد السعدي، رئيس لجنة العلوم الهندسية والتدريب، الشكر والتقدير للدكتور محمد فتحي على جهوده المتميزة وإسهاماته العلمية والأكاديمية خلال مسيرته المهنية، والتي كان لها تأثير واضح على المستوى الوطني والإقليمي والدولي.

شهدت الندوة حضورًا لافتًا من مهندسي الإسكندرية المهتمين، الذين أثروا النقاش بمداخلاتهم واستفساراتهم، مما أضفى عمقًا على موضوع الندوة.

وكان ذلك بحضور المهندس مبروك عامر رئيس شعبة الهندسة الكهربائية والمهندس محمد سعيد عضو مجلس نقابة المهندسين بالاسكندرية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية تحديات كبيرة تحديات الاقتصادية نقابة المهندسين صناعة البترول أحدث التطورات في مجال

إقرأ أيضاً:

"خدمات البترول البحرية" تنظم ورشة عمل بختام مرحلة في مشروعها الإستراتيجي لتطوير الكوادر البشرية

 


نظمت خدمات البترول البحرية PMS إحدى شركات قطاع البترول المصري  ورشة عمل بمناسبة انتهاء أحد المراحل المهمة في مشروعها الإستراتيجي لتطوير الكوادر البشرية بالشركة
هذا المشروع الذي تم البدء في تنفيذه في عام 2023 بالتعاون مع الشركة الهندسية للصناعات البترولية والكيماوية " إنبي" الذراع الهندسي والتدريبي لقطاع البترول المصري واستشاريين متخصصين، وذلك بتقييم أكثر من من 110 فرد من فرق عمل إدارة المشروعات والإدارات الفنية والخدمية المعاونة.


وارتكزت عملية التقييم على الجوانب المعرفية والجدارات باستخدام برامج تقييم أداء ذات مواصفات عالمية (Thomas psychometric - CPI – MBTI - CPI260 Leadership Potential)،
ثم تم عمل خطط التطوير الفردي (IDP) طبقا للمسار الوظيفي وبناء على نتائج التقييم.


هذا وقد تم الانتهاء من المرحلة الاولى بتطوير مجموعة من 37 مهندس من فرق إدارة المشروعات فيما يخص الإدارة الاستراتيجية وتطوير الجدارات القيادية والإدارية.


وقد حضر ورشة العمل المهندس عمرو بدوي، رئيس شركة PMS، والمهندس وائل لطفي، رئيس شركة إنبي، بالإضافة إلى مجموعة من الإدارة العليا بالشركتين.


تضمنت ورشة العمل سلسلة من العروض التقديمية والمناقشات لخمس مجموعات من المتدربين الذين قدموا مجموعة من المشروعات التي تعكس ما درسوه وتصب في أهداف الشركة الإستراتيجية.
وخلال الفعاليات قام المهندس عمرو بدوي والمهندس وائل لطفي بتكريم المجموعة الفائزة بالمشروع الأكثر تميزًا وتكريم مهندسي الشركة الذين اجتازوا البرنامج التدريبي، كما تم استعرض المراحل القادمة لاستكمال عملية التطوير وتنفيذ خطة ال Succession Plan.


وأكد المهندس عمرو بدوي رئيس شركة خدمات البترول البحرية على الأهمية البالغة التي توليها الشركة لتطوير الكوادر البشرية ووضعه كأولوية أولى لتحقيق نمو أفضل، مشيرًا إلى سعي PMS المستمر لخلق كوادر قيادية جديدة تساهم في اتخاذ القرارات وتتبنى أفكارًا مبتكرة للتطوير المستدام.
شهدت الورشة تفاعلًا ملحوظًا بين الحضور، حيث تم تبادل الأفكار والرؤى التي تسهم في تعزيز الأداء والابتكار، مما يمثل خطوة مهمة نحو تحقيق رؤية الشركة في النمو المستدام.

مقالات مشابهة

  • مدير البيت الروسي بالإسكندرية يزور متحف آثار طنطا ويُشارك في فعاليات ندوة علمية
  • نقابة البترول تشارك فى أعمال مؤتمر اتحاد عمال السنغال
  • ورشة عمل لرفع كفاءة الكوادر البشرية بشركة خدمات البترول البحرية
  • نقابة المهندسين بالإسكندرية تنظم دورات تدريبية لحديثي التخرج بخصم 25%
  • وظائف نقابة المهندسين 2024.. الشروط والمستندات المطلوبة للتقديم
  • رئيس الدولة: الإمارات مجتمع الإنسانية والتكافل
  • نقابة الصحفيين تحتفي بذكرى انتصارات أكتوبر.. السبت المقبل
  • "خدمات البترول البحرية" تنظم ورشة عمل بختام مرحلة في مشروعها الإستراتيجي لتطوير الكوادر البشرية
  • خدمات البترول البحرية: نسعى لتنمية وتحسين كفاءة المهندسين بالشركة