كشف مصدر أمني لقناة الحرة، ليل السبت الأحد، أن محيط مطار بغداد والمناطق المجاورة في العاصمة العراقية يشهد انتشارا أمنيا كثيفا وتأجيلا لهبوط أغلب الرحلات القادمة.

يأتي ذلك في ظل التصعيد المتواصل في الشرق الأوسط، وترقب الرد الإسرائيلي على الهجمات الصاروخية التي شنتها إيران قبل أيام، بالإضافة لتدهور الوضع الإنساني في لبنان، جراء الغارات الإسرائيلية.

في السياق، أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، اللواء يحيى رسول، السبت، اتخاذ جميع التدابير اللازمة لتأمين الأجواء العراقية، وأشار إلى أن العراق يمتلك القدرة على مراقبة الأجواء ومتابعة "الطائرات الداخلة والخارجة".

رسول قال في تصريح لوكالة الأنباء العراقية الرسمية، إن طائرات "أف 16 و كي 50 الكورية المتقدمة"، وطائرات النقل الجوي والاستطلاع، تشكل "قوة جوية عراقية تسهم في حماية البلد والدفاع عن سيادته.

وأوضح أن كل الحدود العراقية مؤمنة بشكل جيد، سيما مع الجانب السوري، "حيث تم تحصين هذه الحدود بشكل كبير بوجود قوات الحدود العراقية، إضافة إلى نصب كاميرات حرارية وأجهزة تنصت" على حد قوله.

العراق يستقبل المزيد من اللبنانيين ويؤكد قدرته على حماية أجوائه في ظل حلة الترقب من رد إسرائيلي متوقع على الهجمات الصاروخية التي شنتها إيران قبل أيام، وتدهو الوضع الإنساني جراء العمليات العسكرية التي تنفذها اسرائيل في لبنان، أعلن العراق السبت إستقبال نحو 5700 نازح لبناني عبر مطاري بغداد والنجف ومنفذ القائم البري، و"إتخاذ جميع التدابير اللازمة لتأمين أجواءه".

وأضاف رسول أن "قطاعات الجيش العراقي تتمركز خلف الحدود، إضافة إلى انتشار قوات حرس الحدود التي تقوم بعمليات نوعية واستباقية في المناطق التي يتم تحديدها استخباراتيًا، من خلال الكمائن والمتابعة الدقيقة".

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

وصول أكثر من 130 مواطناً لبنانياً الى العراق

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين، اليوم السبت، استقبال أكثر من 130 مواطناً لبنانياً قادمين جواً عبر مطار بغداد الدولي.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته " الاقتصاد نيوز"، إنه "استناداً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ووزيرة الهجرة والمهجرين إيڨان فائق جابرو، استقبلت كوادر الوزارة في مطار بغداد الدولي طائرة قادمة من مطار بيروت على متنها أكثر من 130 مواطنًاً لبنانياً جاءوا إلى العراق بسبب العدوان الصهيوني الغاشم المستمر على لبنان".

وأضافت الوزارة، أن "كوادرها قامت بالتعاون مع العتبتين المقدستين في كربلاء المقدسة بتسجيل الأسر اللبنانية وإدخالها ضمن قاعدة بيانات خاصة تمهيداً لنقلهم إلى الأماكن المخصصة لإيوائهم".

مقالات مشابهة

  • انتشار أمني كثيف في محيط مطار بغداد وتأجيل هبوط أغلب الرحلات القادمة
  • العراق يستقبل المزيد من اللبنانيين ويؤكد قدرته على حماية أجوائه
  • العراق يستقبل أكثر من 130 لبنانياً عبر مطار بغداد
  • وصول أكثر من 130 مواطناً لبنانياً الى العراق
  • القوات المسلحة العراقية: اتخاذ جميع التدابير اللازمة لتأمين أجواء البلاد
  • رسول: اتخاذ جميع التدابير اللازمة لتأمين وحماية الأجواء العراقية
  • متحدث القائد العام: اتخاذ جميع التدابير اللازمة لتأمين الأجواء العراقية
  • إسرائيل تعترف: فشلنا برصد المسيّرة العراقية التي قتلت جنديين
  • العراق يجدد الدعوة الناطق باسم الحكومة العراقية باسم العوادي