صرحت الفنانة القديرة نيللي بأن فوازير رمضان ستظل أعز الأعمال الفنية التي قدمتها خلال مسيرتها، حيث عاشت أجمل لحظات حياتها أثناء تصويرها رغم الجهد الكبير المبذول. وأكدت أن الفوازير كانت نافذة مميزة أوصلتها إلى قلوب الجماهير في مصر والوطن العربي.

وأضافت نيللي، خلال ندوة تكريمية ضمن فعاليات الدورة الـ40 من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، أنها “أشبعت شغفها” كفنانة في تقديم أنواع مختلفة من الفنون مثل التمثيل والغناء والاستعراض على مدار مسيرتها الفنية.

وفي السياق نفسه، وصف الناقد الأمير أباظة، رئيس المهرجان، نيللي بأنها “أيقونة الدورة الـ40″، مشيرًا إلى أنها فنانة ملتزمة وموهوبة بلا حدود، استطاعت التميز في مختلف الأدوار، متنقلة بين الكوميديا والتراجيديا والاستعراض، ووصفها بـ”الفراشة الجميلة”.

كما أشارت الإعلامية الفلسطينية آلاء كراچا إلى أن نيللي تعد واحدة من أبرز نجمات الاستعراض، حيث ارتبط اسمها بذكريات رمضان في كل بيت عربي بعد تقديمها فوازير رمضان لأكثر من 15 عامًا، مما جعلها جزءًا لا يتجزأ من ثقافة هذا الشهر، وتركت بصمة واضحة في أذهان جمهورها في الوطن العربي.

تضمنت الندوة عرضا لفيلم تسجيلي حول مسيرة نيللي الفنية وأهم المحطات التي مرت بها، إلى جانب مجموعة مختارة من مشاهد أجمل أفلامها التي تركت بصمة في تاريخ السينما .

شهد الندوة لفيف من الفنانين والإعلاميين وصناع السينما من بينهم: الإعلامية بوسي شلبي، والمخرج عمرو عابدين، والفنانة العراقية كلوديا حنا، وإيمان بدر الدين جمجوم، ومدير التصوير سمير فرج.

بوابة روز اليوسف

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

صحيفة: صناعة السيارات في الاتحاد الأوروبي تواجه “سقوطا مرعبا”

بروكسل – ذكرت صحيفة بيلد الألمانية، أمس نقلا عن خبير بارز في قطاع الصناعة، أن شركات صناعة السيارات في الاتحاد الأوروبي تواجه أسوأ فترة منذ جائحة كورونا.

وقال فرديناند دودينهوفر للصحيفة إن مبيعات السيارات داخل الكتلة انخفضت بمقدار 200 ألف سيارة في الأشهر الثمانية الأولى من 2024 مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وسط تقديرات أن الأمور ستزداد سوء.

وأشار إلى أن “أسواق السيارات الكبيرة المهمة مثل ألمانيا وإيطاليا شهدت بالفعل انخفاضا طفيفا في الأشهر الثمانية الأولى من العام”، محذرا من أن الأمور “لا تتحسن”.

كذلك لفت الخبير الاقتصادي إلى أن مبيعات السيارات الكهربائية انخفضت بنسبة 8.3% مقارنة بالعام الماضي.

ووفقا للخبير تسعى شركات صناعة السيارات الآن إلى تعويض خسائرها من خلال زيادة الأسعار، وقال إن أكثر 20 طرازا من السيارات المشهورة التي تعمل بالبنزين أصبحت أغلى بنحو 10% بالفعل.

وتوقع أن “تكون الأشهر المقبلة صعبة للغاية على صناعة السيارات الأوروبية، أسوأ مما كانت عليه أثناء جائحة كورونا” وبحسب الخبير فإن ألمانيا على وشك أن تتضرر بشدة، إذ من غير المتوقع أن يتعافى السوق قبل العام 2026″.

في الشهر الماضي، أعلنت شركة “فولكسفاغن”، أكبر شركة لصناعة السيارات في الاتحاد الأوروبي، أنها ستدرس إغلاق مصانعها أو تسريح عمالها في ألمانيا لأول مرة في تاريخها الذي يمتد لـ 87 عاما.

كما أعلنت الشركة أنها ستضطر إلى إنهاء برنامجها للأمن الوظيفي، الذي تم إنشاؤه لتأجيل جميع عمليات خفض الوظائف حتى العام 2029 على الأقل.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • صحيفة: صناعة السيارات في الاتحاد الأوروبي تواجه “سقوطا مرعبا”
  • أول رئيسة لأيرلندا: “إسرائيل” تتحرك دون عقاب في الشرق الأوسط
  • رمضان: معلول سوف يبقى صاحب مكانة خاصة في قلوب جماهير الأهلي
  • نيللي: “لا خليفة لي في عالم الاستعراض.. والفوازير نهج لا يُقلَّد”
  • رانيا فريد شوقي: أحداث لبنان مُؤجعة والوطن العربي ينزف
  • شيرين عليش: نصر أكتوبر سيظل علامة فارقة في تاريخ مصر والوطن العربي
  • محمد رمضان يستعد لـ”أسد أسود” مع أبطال الفيلم السوداني “ستموت في العشرين”
  • مجلّة “مجمع اللّغة العربيّة” في ملف خاص: سلطان القاسمي يخطّ أفقًا جديدًا للعربيّة
  • الفنانة نيللي: "فوازير رمضان" نافذتي إلى قلوب الجماهير بمصر والوطن العربي