صحيفة البلاد:
2024-10-06@01:23:24 GMT

امرأة تعطس لمدة أسبوعين بلا توقف

تاريخ النشر: 6th, October 2024 GMT

امرأة تعطس لمدة أسبوعين بلا توقف

البلاد- وكالات

أصيبت بي نظير إيدن- امرأة من مدينة بطمان جنوب شرقي تركيا- بحساسية في أنفها، وبدأت تعطس بلا توقف، وظلت على هذه الحالة لمدة أسبوعين. وقد بدأت الشابة آيدن (24 عامًا)، بالعطس في 18 سبتمبر الماضي، دون توقف، ولم تنجح محاولات علاجها في المنزل.

ورغم ذهابها إلى المستشفى ومحاولات عائلتها علاج هذه الحالة، إلا أن زياراتهم اليومية للمستشفى لم تسفر عن أي نتائج مفيدة؛ إذ تمكن الأطباء من معالجتها وتوقفت عن العطس، لكنها عادت لتعطس من جديد، فأغمي عليها من التعب لكثرة انقباض عضلات جسمها، وتم نقلها إلى أحد المستشفيات الكبيرة في العاصمة أنقرة، لإجراء فحوصات دقيقة ومحاولة علاجها.

وبحسب صحيفة “haberle”، قالت عائلة بي نظير: إنها تعيش في حالة من القلق والخوف؛ بسبب هذه الحالة الغامضة، التي أثّرت بشدة على حياة ابنتهم اليومية، فالعطس المستمر يمنعها من القيام بالأنشطة الأساسية؛ مثل تناول الطعام والشراب، ما جعل وضعها الصحي يتدهور أكثر.

وبحسب عائلة المريضة، فإن الوقت الوحيد الذي تتوقف فيه عن العطس هو عندما تكون نائمة، مضيفة أن بي نظير، تستلقي كما لو كانت في نوم الموت، لا تستطيع الأكل على الإطلاق، فهي تضطر إلى التخلص من الماء الذي تشربه لأنها تعطسه. ومن جانبها، قالت طبيبة الأعصاب سيفدا ساريكايا:” إن العطس المستمر يمكن أن يتطور بعد الإصابة بالعدوى وهو حالة نادرة”.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

بعد انتهاء علاجها الكيميائي.. كيت ميدلتون في موقف مؤثر مع مريضة سرطان

أنهت أميرة ويلز كيت ميدلتون علاجها الكيميائي، وشرعت في دعم مصابي السرطان ومن بينهم إليزابيث هاتون، التي جمعتهما إحدى المناسبات في قلعة وندسور، إذ كانت إليزابيث مصورة الحفل وقتها، فما كان من أميرة ويلز سوى استقبالها على انفراد، وسط أفراد العائلة.

موقف مؤثر من كيت ميدلتون مع مريضة سرطان شابة

دعمت أميرة ويلز كيت ميدلتون، المصورة الشابة بنشر صورتها عبر حسابها الشخصي على «إنستجرام»، وأظهرت مدى محبتها ودعمها لـ«هاتون» صاحبة الـ16 عامًا بمعانقتها، وعلقت أميرة على الصورة: «كان من دواعي سرورنا مقابلة ليز في وندسور اليوم.. مصورة شابة موهوبة ألهمتنا بإبداعها وقوتها.. شكرًا لك على مشاركة صورك وقصتك معنا».

وتفاعل مستخدمو «إنستجرام» مع الصورة، وأبدوا إعجابهم بدعم الفتاة، مشيدين بقوتها لمواجهة المرض الخبيث.

عرض هذا المنشور على Instagram

‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎The Prince and Princess of Wales‎‏ (@‏‎princeandprincessofwales‎‏)‎‏

وتأتي كواليس استقبال المصورة الشابة، التي تعاني من السرطان، حينما التقى بها ولي العهد البريطاني في جمعية الإسعاف الجوي الخيرية في لندن، وطلب منها الانضمام إليه في حفل تنصيب كان يقيمه، لالتقاط صور للمشاركين في الحفل، ولم يكن هذا اللقاء الأول في قلعة وندسور، إذ دُعيت «هاتون»، التي تكافح ورمًا نادرًا وشرسًا، مع عائلتها إلى لقاء آخر مع الأمير ويليام وكيت ميدلتون على انفراد، للاستماع إلى يومها ورحلتها مع مرض السرطان.

الظهور الأول لأميرة ويلز كيت ميدلتون بعد انتهاء علاجها

يشار إلى أنّ المرة الأولى التي ظهرت فيها أميرة ويلز، كيت ميدلتون، بعد انتهائها من العلاج الكيميائي، كان خلال الأيام الماضية، وهي متجهة إلى إحدى الكنائس للمشاركة في قداس الأحد، وسط فرحة محبيها ومتابعيها، الذين تداولوا صورها عبر منصّات التواصل الاجتماعي.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. حالة غريبة تصيب سيّدة في تركيا
  • امرأة تركية تعاني من حالة نادرة حيَّرت الأطباء.. تعطس دون توقف لمدة 12 يوما
  • غيبوبة ورعاية مشددة لمدة 19 يوما.. تفاصيل الحالة الصحية للإعلامي علي جابر
  • بعد انتهاء علاجها الكيميائي.. كيت ميدلتون في موقف مؤثر مع مريضة سرطان
  • بعد إصابة سيدة تركيا لمدة 12 يوما.. ماذا تعرف عن نوبة العطس؟
  • "المرأة التي عطست".. إيدن التركية تنهار بعد 12 يوما وتنقل للمستشفى "فيديو"
  • شاهد بالفيديو: هذه المرأة تعطس دون توقف لمدة 12 يومًا.. عطسة كل ثانية.. ماذا أصابها؟
  • التهاب الزائدة الدودية.. ما هي أعراض هذه الحالة وطرق علاجها؟
  • فيديو صادم لتركية تعطس "بلا توقف" منذ 13 يوماً