يواصل الاحتلال الإسرائيلي في اليوم الـ366 من حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة، الاستهدافات على مناطق الشمال، وأعلن "الجيش" الإسرائيلي شنّ عملية برية في جباليا، وفقاً لما نقلته وسائل إعلام إسرائيلية.

 

وأكد الدفاع المدني الفلسطيني، أنّ طواقمه "غير قادرة على التعامل مع العدد الكبير من المنازل السكنية التي استهدفها الاحتلال".

 

واستهدفت طائرات الاحتلال المناطق الشمالية الشرقية للقطاع بغارات متتالية، بالتوازي مع شنّها أحزمةً ناريةً في المناطق الشمالية الغربية.

مخيم جباليا

واستهدف الاحتلال بغارة منطقة تل الزعتر في مخيم جباليا، بينما قصفت مدفعيته المناطق الشرقية والشمالية للمخيم، مع إطلاقه القنابل الدخانية في اتجاه المنازل.

 

ووصلت شهيدة، إلى جانب عدد من الجرحى، إلى مستشفى كمال عدوان، من جراء قصف الاحتلال منزلاً في جباليا، بينما سُجل 9 جرحى، على الأقل، بعدما استهدفتهم مسيّرة إسرائيلية عند دوار أبو شرخ.

 

وتم تسجيل إصابات أيضاً من جراء استهداف طائرات الاحتلال مجموعةً من الأشخاص في منطقة الفالوجا، غربي مخيم جباليا.

إضافةً إلى ذلك، استهدفت الآليات الإسرائيلية بنيرانها المناطق الغربية من بلدة بيت لاهيا، شمالي القطاع أيضاً.

مدرسة عين جالوت 

كذلك، استهدف القصف المدفعي الإسرائيلي محيط مدرسة عين جالوت في منطقة حسن البنا، جنوبي حي الزيتون، جنوبي شرقي مدينة غزة، بينما أدى استهداف الاحتلال منزلاً في محيط مسجد الشمعة في الحي إلى استشهاد عدد من الأشخاص، بينهم طفلان على الأقل، وإصابة آخرين.

 

وانسحبت الاستهدافات الإسرائيلية على وسط قطاع غزة أيضاً، بحيث وصل عدد من الإصابات إلى مستشفى العودة في النصيرات، من جراء استهداف الاحتلال منزلاً في المخيم.

مقبرة الشوباني

واستشهد عدد من الأشخاص بينما أُصيب آخرون، في إثر قصف مدفعي إسرائيلي استهدف محيط مقبرة الشوباني، غربي مخيم النصيرات.

 

كما استهدفت غارة إسرائيلية عنيفة محيط جسر وادي غزة، قرب شاطئ بحر النصيرات. وشنّ الاحتلال أيضاً غارةً على محيط دوار أبو صرار في النصيرات، وقصف مسجد صهيب بن سنان في أرض أبو معلا، غربي المخيم.

 

أما في مخيم البريج، فتم تسجيل شهداء وإصابات من جراء قصف الاحتلال مخيم البريج بالمدفعية.

 

ويأتي كل ذلك بعد ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 41,825  شهيداً و96,910  جريحاً، تم تسجيلهم منذ الـ7 من أكتوبر 2023.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحرب الاحتلال جباليا قطاع غزة حرب الإبادة الجماعية غزة الجيش الإسرائيلي من جراء عدد من

إقرأ أيضاً:

وزارة التربية الفلسطينية: استشهاد أكثر من11600 طفل فلسطيني في سن التعليم جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا

أعلنت وزارة التربية الفلسطينية عن استشهاد أكثر من 11600 طفل فلسطيني في سن التعليم المدرسي، إضافة إلى أكثر من 750 معلماً وموظفاً تربوياً وإدارياً وأكثر من 1100 طالب وطالبة في مؤسسات التعليم العالي، ونحو 130 عالماً وأكاديمياً، مع إصابة الآلاف بجروح وإعاقات مختلفة جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقالت الوزارة في بيان اليوم :” إن الاحتلال الاسرائيلي قصف خلال عدوانه على قطاع غزة كافة القطاعات الخدمية، وخاصة التعليم، وحرم أكثر من 650000 طالب وطالبة من الالتحاق بمدارسهم للعام الثاني على التوالي، ونحو 100000 في مؤسسات التعليم العالي، و 35000 في رياض الأطفال” .

وأوضحت الوزارة أن الاحتلال دمر خلال عدوانه على القطاع 93 بالمئة من المباني المدرسية، بالإضافة إلى معظم مراكز التأهيل والتدريب ومراكز التعليم الإلكتروني و أكثر من 130 منشأة إدارية وأكاديمية في الجامعات والكليات والمعاهد.

ودعت الوزارة المجتمع الدولي إلى التدخل العاجل لحماية الأطفال والمنشآت التعليمية، ومحاسبة الاحتلال على جرائمه، وضرورة السماح بإدخال المساعدات الإنسانية الخاصة بالتعليم، مثل الخيام التعليمية والأدوات المدرسية، التي يحرم الاحتلال الأطفال منها.

مقالات مشابهة

  • تطورات اليوم الـ366 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • مصادر فلسطينية: ارتفاع عدد الشهداء إلى 10 جراء قصف للعدو الإسرائيلي منزلا في بئر النعجة غرب مخيم جباليا شمالي قطاع غزة
  • استشهاد 8 فلسطينيين بينهم طفلان جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة من غزة
  • "تصعيد عسكري في غزة".. جيش الاحتلال الإسرائيلي يفجر مبان سكنية في مخيم النصيرات
  • فلسطين.. 3 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف إسرائيلي لمنزل في مخيم النصيرات
  • خبير عسكري لـ «حقائق وأسرار»: العدو الإسرائيلي تمادى في قصفه الأراضي اللبنانية (فيديو)
  • انتشال شهداء ومصابين من تحت الأنقاض جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مخيم طولكرم
  • وزارة التربية الفلسطينية: استشهاد أكثر من11600 طفل فلسطيني في سن التعليم جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • في اليوم الـ363 من العدوان.. سقوط شهداء ومصابين جراء قصف الاحتلال في غزة